السومرية نيوز-دوليات

توصلت دراسة، الى ان التدخين الالكتروني يزيد من خطر الإصابة بقصور القلب، حيث ان مدخني السجائر الإلكترونية أكثر عرضة لقصور القلب بنسبة 19% مقارنة بالذين لم يستخدموا السجائر الإلكترونية مطلقًا . وتم تحليل أكثر من 175 ألف شخص بالغ في الولايات المتحدة، سواء كانوا مدخنين أو غير مدخنين، على مدى أربع سنوات في واحدة من أكبر الدراسات حتى الآن لمقارنة آثار التدخين الإلكتروني على القلب، وفي المجمل، عانى 3242 مشاركًا من قصور القلب خلال فترة الدراسة، لكن أولئك الذين استخدموا السجائر الإلكترونية كانوا أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة بنسبة الخمس من أولئك الذين لم يلمسوا سيجارة إلكترونية مطلقًا، بحسب صحيفة التيليغراف.



وقال الدكتور ياكوبو بن الحسن، المؤلف الرئيسي للدراسة في بالتيمور بالولايات المتحدة الأمريكية: "المزيد من الدراسات تربط السجائر الإلكترونية بالآثار الضارة وتكتشف أنها قد لا تكون آمنة كما كان يعتقد سابقًا، لكن الفارق الذي رأيناه كبير، ومن المفيد النظر في العواقب على صحتك، خاصة فيما يتعلق بصحة القلب".ظ

وتشمل الأعراض الإرهاق وضيق التنفس، وهناك عدد قليل جدًا من خيارات العلاج، وأظهرت نتائج الدراسة أيضًا أن مدخني الفيب، كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بفشل القلب وهو نوع شائع من الحالة التي تصبح فيها عضلة القلب متصلبة ولا تمتلئ بشكل صحيح بالدم بين الانقباضات.


المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: السجائر الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

روسيا.. إطلاق نار في موكب زفاف يتسبب باحتجاز المحتفلين (فيديو)

ذكرت مواقع إعلام روسية أن الشرطة في منطقة بالاشيخا بضواحي موسكو، احتجزت بعض الأشخاص الذين كانوا في موكب زفاف، بعد تلقي بلاغات بإطلاق نار.

تبعا للمعلومات التي أوردتها قناة وزارة الداخلية الروسية على تليغرام فإن قسم الشرطة في منطقة بلاشيخا تلقى بلاغا يوم الاثنين، بسماع أصوات مشابهة لطلقات نارية بالقرب من أحد المباني الواقعة في شارع ريوتوفسكايا، وكانت الأصوات ناجمة عن موكب زفاف، وحضرت الشرطة وألقت القبض على الأشخاص الذين كانوا في الموكب.

إقرأ المزيد بالفيديو.. زرافة تنتشل طفلة من داخل سيارة أهلها

وبينت التحقيقات الأولية أن موكب الزفاف المؤلف من عدة سيارات كان يتحرك على طول الطريق بين موسكو ونيجني نوفغورود، ومن إحدى السيارات أطلقت عدة طلقات في الهواء، دون وقوع إصابات.

وتقوم الشرطة بالتحقيق بملابسات الحادثة، وبناء على نتائج التحقيق النهائية سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق مخالفي القانون وفقا للتشريعات الروسية.

المصدر: وكالات روسية

مقالات مشابهة

  • روسيا.. إطلاق نار في موكب زفاف يتسبب باحتجاز المحتفلين (فيديو)
  • دخنت 57 سيجارة يوميا.. مغردون يتفاعلون بعد انفجار رئة مراهقة بريطانية
  • بآلاف الدولارات.. تحديد تعويضات الركاب بعد "رحلة الرعب"
  • أكثر من نصف البالغين بأمريكا سيصابون بأمراض القلب لهذه الأسباب
  • دراسة: أطباء النساء والتوليد أكثر عرضة للتحرش الجنسي
  • أنفجار رئة مراهقة بسبب السجائر الألكترونية
  • يُخفّض مستويات السكر والكوليسترول في الدم.. دراسة صينية حديثة: فوائد مذهلة لـ”الثوم”
  • واتس آب يطرح تحديثاً جديداً
  • ماذا قال الدويري عن استعادة الأسرى الأربعة من قطاع غزة ؟
  • دراسة حديثة تكشف العلاقة بين المؤشرات الجسدية وارتباطها بالأمراض