طالبت شخصيات معارضة إسرائيلية رئيسية بإجراء انتخابات جديدة في إسرائيل، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الأربعاء.

ودعا وزير حكومة الحرب الإسرائيلية بيني جانتس، المنافس السياسي الرئيسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، علانية، اليوم الأربعاء، إلى عقد انتخابات برلمانية في سبتمبر المقبل.

وقال جانتس إنه أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بطلبه، لكنه رفض الإفصاح عما إذا كان سيغادر الائتلاف إذا فشلت الحكومة في تحديد موعد الانتخابات. وكان جانتس أحد أكثر المعارضين صراحة لنتنياهو من داخل حكومة الحرب.

في حين، دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، الحكومة الإسرائيلية الحالية إلى الاستقالة "في أقرب وقت ممكن" ردا على بيان جانتس. 

وقال لابيد عبر حسابه علي "اكس": "لا يمكن لدولة إسرائيل أن تنتظر ستة أشهر أخرى حتى تغادر هذه الحكومة الرهيبة والخطيرة والأكثر فشلا في تاريخ هذا البلد. يجب أن تغادر هذه الحكومة في أقرب وقت ممكن حتى نتمكن من إعادة الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدي حماس والسماح بعودة المواطنين الذين تم إجلاؤهم وتحقيق الانتصار علي حماس والتأكد من أن شخصا ما يعتني بالطبقة الوسطى الإسرائيلية."

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انتخابات إسرائيل حماس الرهائن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بيني جانتس يائير لابيد

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الحكومة الإسرائيلية تعيش وهم الانتصار

قال العميد أكرم سريوي الخبير العسكري، إن الحكومة الإسرائيلية تعيش وهم الانتصار، هم يريدون تحقيق إنجاز ويقومون بالتصعيد أكان في غزة أو على جبهة لبنان كي يظهروا بمظهر أنهم أنجزوا شيئا أو حققوا نصرا، لكن كل ما يتم تحقيقه هو قتل المدنيين، حيث يرتكبون المجازر بحق المدنيين العزل وبالتالي لا يوجد أي انتصار حقيقي أو أي مواجهة حقيقية مع عناصر المقاومة كان في غزة أو في لبنان.

سياسة إسرائيل

وأضاف الخبير العسكري، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن ما تقوم به إسرائيل هو استراتيجية الاغتيالات، إذ يقومون بتنفيذ بعض الاغتيالات بعضها يكون من عناصر حزب الله والبعض الآخر لا علاقة له بحزب الله، حيث يستهدفون أي مدني ثم يقولون ويدعون أنه عنصر من حزب الله أو قيادي في حزب الله وليست هذه هي الحقيقة.

خبير: الخناق بدأ يضيق الآن حول أوكرانيا.. وروسيا قادرة دائمًا على الرد جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية: الوضع في غزة خطير.. وعدد الجرحى في ازدياد

وأوضح أن إسرائيل تحاول جاهدة أن تخفي أي خسائر تتكبدها على جبهة الجنوب، ويقوم الإعلام الحربي بكشف ذلك بالصور والفيديوهات عندما نرى آلية تسير ويتم استهدافها بصاروخ وتنفجر كلها من المستحيل أن يبقى أحد حيًا في هذه الآلية ومن المستحيل أن لا يكون قد وقع قتلة، وبالتالي إسرائيل لا تعترف أبدًا إطلاقًا بهذه الخسائر.

وأكد أن إسرائيل تحاول جاهدة أن تبني صورة نصر تحاول التصعيد مع لبنان بشكل أن تضغط على حزب الله لإيجاد حل ما، موضحًا أن المبادرة الفرنسية والأمريكية الإسرائيلية هي مبادرة أمريكية فرنسية إسرائيلية والورقة التي جاء بها المبعوث الفرنسي إلى لبنان هي في حقيقتها ورقة إسرائيلية لأنها تملي شروطا على المقاومة دون أي مقابل.

مقالات مشابهة

  • ساركوزي يشير إلى مخاطر حدوث فوضى مع اقتراب الانتخابات
  • ساركوزي يحذر من الفوضى بعد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة
  • جانتس: أمن إسرائيل يتطلب تجنيد المزيد من كل شرائح المجتمع
  • بيني جانتس: أمن إسرائيل يتطلب تجنيد مزيد من الجنود
  • حديث عن انتخابات مبكرة بصوتين تفضيليين
  • آلاف المتظاهرين يحتشدون في إسرائيل للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة
  • ائتلاف النصر للمالكي:كفاك كذباً لا يوجد إتفاق على إجراء انتخابات مبكرة
  • انتخابات مبكرة في العراق.. رئاسة الوزراء تثير شهية المالكي لولاية ثالثة
  • خبير عسكري: الحكومة الإسرائيلية تعيش وهم الانتصار
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟