كشف السفير ماجد عبد الفتاح، سفير الجامعة العربية في الأمم المتحدة، تفاصيل التقدم بطلب للاعتراف بفلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة.

السفير ماجد عبد الفتاح: حان الوقت لانضمام فلسطين بعضوية كاملة في الأمم المتحدة السفير ماجد عبد الفتاح: ندرس التقدم بشيء يتعلق بمنح فلسطين وضعية العضو الكامل في الأمم المتحدة استيفاء كل الشروط 

وقال "عبد الفتاح" في لقائه ببرنامج "مطروح للنقاش" المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، إن الدولة الفلسطينية استوفت كل الشروط اللازمة للعضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

وأكد أن فلسطين هي دولة محبة للسلام، لا تعتدي على أحد، ودولة تقوم بكل واجباتها في الأمم المتحدة، ورأست الكثير من الآليات داخل العمل بالمنظمة، ترأست مجموعة الـ 77، وتقوم بجهد كبير جدا في الأنشطة التنموية والسياسية وغيرها.

ضغط على أمريكا وبريطانيا 

وأشار إلى أنه جرى تقديم طلب بشأن عضوية فلسطين أمس بإعادة النظر في الطلب الذي سبق تقديمه في سنة 2011، والذي لم يتخذ مجلس الأمن قرارا فيه بسبب اعتراضات بعض الدول الأعضاء، واستئناف النظر في الموقف.

ونوه إلى أنه تم تقديم طلب مواز من 3 مجموعات إقليمية، من السعودية بصفتها رئيسة المجموعة العربية، ومن موريتانيا بصفتها رئيسة المجموعة الإسلامية، ومن أوغندا بصفتها رئيسة حركة عدم الانحياز، مرفق بها قائمة بـ 140 دولة اعترفت ثنائيا بدولة فلسطين المستقلة.

ولفت إلى أن هذا يشكل ضغط على الجانب الأمريكي والبريطاني، خاصة أن الأخير غير مضمون تصويته لصالح أو امتناعه عن التصويت على مشروع القرار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجامعة العربية التصويت الأمم المتحدة بريطانيا حركة عدم الانحياز الدولة الفلسطينية امريكا وبريطانيا السفير ماجد عبد الفتاح السفیر ماجد عبد الفتاح فی الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الدولة رقم 148.. سلوفينيا تعترف بفلسطين دولة مستقلة

أعلن رئيس وزراء سلوفينيا روبرت جولوب أمس الخميس، اعتراف بلاده بدولة فلسطين، وهي الدولة الرابعة التي تتخذ خطوة كهذه خلال أيام.
وقال في تصريح عقب اجتماع الحكومة، إن بلاده قررت الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة ذات سيادة على حدود عام 1967، وفقًا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي.
أخبار متعلقة برنامج الأغذية: اجتياح رفح له تأثير مدمر على المدنييناستشهاد 21 فلسطينيًا في قصف الاحتلال المستمر على رفحوأشار إلى إحالة القرار إلى البرلمان مع طلب الدعم من النواب.اعتراف 148 دولةوكانت إسبانيا والنرويج وإيرلندا، أعلنت اعترافها بدولة فلسطين، ما يرفع عدد الدول المعترفة بها إلى 148 من أصل 193 دولة بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • كيف يريد الإليزيه تغيير محاور القضية الفلسطينية قبل خطوة الاعتراف بفلسطين
  • الأردن يدين محاولات الكنيست الإسرائيلي تصنيف وكالة “الأنروا” منظمة إرهابية
  • تقرير يكشف سبب إقالة السفير البريطاني لدى المكسيك (فيديو)
  • سفير فلسطين لدى الامم المتحدة يشدد على ضرورة الدفاع عن الاونروا
  • اعتماد مشروع قرار (مواءمة مشاركة فلسطين في منظمة الصحة العالمية مع مشاركتها في الأمم المتحدة)
  • مِنْ حرق غزة لِغَزو لاهاي
  • فلسطين ترحب بقرار حكومة سلوفينيا
  • الدولة رقم 148.. سلوفينيا تعترف بفلسطين دولة مستقلة
  • الاحتلال يهاجم سلوفينيا بعد قرار بالاعتراف بفلسطين.. مكافأة لحماس
  • انتخاب جماعة مراكش عضوا مسيرا للجمعية الدولية لعمداء المدن الناطقة بالفرنسية AIMF – L’Association Internationale des Maires Francophones