الشارقة: «الخليج»

في إطار اتفاقية التعاون المشترك الموقّعة بين مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وبنك دبي الإسلامي، اعتمد بنك دبي الإسلامي مبلغ 5 ملايين درهم عن زكاة مال البنك لعام 2023، مساهمة منه في سداد الرسوم الدراسية للطلاب ذوي الإعاقة في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، الذين يستحقون أموال الزكاة، وفق المصارف الشرعية.

وتوجهت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي رئيس المدينة بالشكر الجزيل إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي، مؤكدة أن الشراكة الاستراتيجية بين مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وبنك دبي الإسلامي تقدم للمجتمع نموذجاً مشرفاً ومشرقاً يساهم في تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأكدت أن الثقة التي يوليها بنك دبي الإسلامي للمدينة من خلال دعمه المستمر تعبر عن قناعته الراسخة بما تقدمه من خدمات فعلية للأشخاص ذوي الإعاقة والمجتمع، مشيدة بالاستدامة التي يشهدها هذا الدعم منذ عام 2011، حيث ينبع من الالتزام الديني والمجتمعي لبنك دبي الإسلامي تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة. وأوضحت أن المدينة تبنت منذ تأسيسها عام 1979 قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة في نهجها ورسالتها ورؤيتها، وكانت وما زالت حريصة على توعية أبناء المجتمع بها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بنك دبي الإسلامي مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية دبی الإسلامی ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

المغرب..حجز عملات أجنبية دون تصريح مسبق بقيمة 105 ملايين درهم

مكنت الإجراءات المتخذة من طرف إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة على الحدود، من حجز عملات أجنبية خلال مراقبة المسافرين، بلغت قيمتها 105 ملايين درهم، مقابل 50 مليون درهم سنة 2022، أي بزيادة بنسبة 110 في المائة، وذلك في إطار مكافحة إدخال العملات الأجنبية إلى التراب الوطني دون تصريح مسبق.

وأبرزت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في تقرير النشاط برسم السنة الماضية، أن سنة 2023 عرفت أيضا تسجيل 12 ألفا و515 تصريحا بالعملات في مختلف المكاتب الحدودية مقابل 8 آلاف و551 تصريحا سنة 2022، أي بزيادة بنسبة 46 في المائة وبقيمة إجمالية ناهزت ملياري درهم، مقابل 1.5 مليار درهم سنة 2022.

وأضاف المصدر ذاته أن إدارة الجمارك جددت تأكيد التزامها القوي بمواصلة تعزيز المنظومة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ومن أجل تعزيز المكتسبات المحققة خلال السنوات الأخيرة، ستستمر إدارة الجمارك في تنظيم لقاءات تحسيسية لفائدة تجار المعادن والأحجار النفيسة والأعمال الفنية.

من جهة أخرى، ذكر التقرير بأن سنة 2023 تميزت بقرار مجموعة العمل المالي خروج المغرب من مسلسل المتابعة المعززة، أو ما يعرف بــ “اللائحة الرمادية”، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بقرار يأتي بعد الخلاصات الإيجابية التي تضمنها تقرير خبراء المجموعة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ مبادرة كسوة العيد في الشارقة
  • 20 % زيادة في أسعار المواشي لارتفاع قيمة الأعلاف والنقل
  • المغرب..حجز عملات أجنبية دون تصريح مسبق بقيمة 105 ملايين درهم
  • حجار: استراتيجيتنا تؤسس لمجتمع دامج للجميع
  • شرطة الشارقة تسترجع 300 ألف درهم سرقت بالاحتيال الإلكتروني
  • وزيرة الشؤون تبحث مع مسؤولين أسترالي وسنغافوري الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • «الشارقة للحضارة الإسلامية»... مقتنيات فريدة تجسد روحانية وعظمة شعائر الحج
  • مقتنيات فريدة تجسد عظمة شعائر الحج يعرضها متحف الشارقة الحضارة الإسلامية
  • الشارقة للحضارة الإسلامية”… مقتنيات فريدة تجسد روحانية وعظمة شعائر الحج
  • «القومي لذوي الإعاقة» يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة