احتفالات محافظة الجيزة، مازالت مستمرة وقائمة بالعيد القومي للمحافظة، والذي يوافق يوم ٣١ مارس من كل عام، ومن ضمن مراسم هذه الاحتفالات الاهتمام بالتعليم من خلال إنشاء المدارس والمنشآت التعليمية لتهيئة المناخ الملائم للطلاب.

لتنجح محافظة الجيزة، في افتتاح عددًا من المدارس والمنشآت التعليمية بأحياء الدقي والهرم وجنوب الجيزة وذلك في إطار الاهتمام الذي تولية الدولة للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وشملت الافتتاحات مدرسة الشهيد أحمد أبو الدهب المتميزة والتي تعد أولى  المدارس بإدارة الدقي التعليمية" وتضم عدد ٢ مبنى بإجمالي ٤١ فصل تعليمي و٥ معامل ومسرح، ومدرسة يوسف الصديق الرسمية للغات بإدارة الهرم التعليمية وتضم عدد ٢ مبني بإجمالي ٤٤ فصل تعليمي و٤ معامل، وافتتاح مبنى الإدارة التعليمية بإدارة جنوب الجيزة التعليمية.

وتساهم  المدارس الجديدة في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول والتي تأتي في إطار توجهات الدولة بالتوسع في أنشاء المدارس للنهوض بالمنظومة التعليمة، والعمل علي توفير قطع أراضي لإنشاء مدارس جديدة وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفني وهيئة الأبنية التعليمية.

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن التعليم شهد تطورًا كبيرًا في الأونة الأخيرة من حيث المحتوى والمضمون الذي يتم تدريسه للطلاب بما يساهم بشكل كبير في تنمية القدرات الذهنية والفكرية للطلاب لكونها تقوم على أساس علمي وتقدم أنشطة تسهم في بناء شخصية الطالب ليكون مؤثر في المجتمع. 

وتفقد محافظ الجيزة الفصول ومعامل الحاسب الآلي، للوقوف علي التجهيزات النهائية للمدارس، مؤكدا على مدير مديرية التربية والتعليم بضرورة التنبيه على مدراء المدارس بتوعية الطلاب بالحفاظ علي المرافق العامة والديسكات وعدم الكتابة على الجدران والحوائط للحفاظ على المظهر العام للمدارس.

واستمع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إلى "قصيدة صباح الفل على بلدي" بتقديم الطالبة روضة وليد من ذوي الهمم والقدرات الخاصة والمقيدة بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة نجيب محفوظ مشيدًا بالأداء المبهر للطالبة.

وحرص محافظ الجيزة، على إجراء حوار مع طلاب رياض الأطفال للوقوف على مدى إدراكهم للأنشطة التعليمية الحديثة وعدم وجود أيه معوقات قد تواجههم. 

كما حرص المحافظ على تفقد مكاتب التوجيه الإعدادي والثانوي والمكاتب الإدارية بالمبنى،  موجها بضرورة تقديم التسهيلات اللازمة لأولياء الأمور وخاصة من كبار السن.

WhatsApp Image 2024-04-04 at 1.44.35 PM WhatsApp Image 2024-04-04 at 1.44.45 PM WhatsApp Image 2024-04-04 at 1.44.52 PM WhatsApp Image 2024-04-04 at 1.45.10 PM WhatsApp Image 2024-04-04 at 1.45.18 PM WhatsApp Image 2024-04-04 at 1.45.20 PM WhatsApp Image 2024-04-04 at 1.45.30 PM

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الجيزة العيد القومي للمحافظة المنشآت التعليمية إنشاء المدارس مدرسة الشهيد أحمد أبو الدهب المتميزة ادارة جنوب الجيزة التعليمية محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

«مياه الجيزة» تعلن قبول دفعة جديدة بالمدرسة الفنية من خريجي الإعدادية

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، قبول دفعة جديدة في المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي، بإدارة بولاق الدكرور التعليمية، لحملة شهادة الإعدادية لعام 2024 من أبناء محافظات القليوبية والجيزة والفيوم،

وأوضحت الشركة، في بيان، أن المدرسة تقبل الطلاب المصريين الحاصلين على الإعدادية العامة دور أول بنين فقط عام 2024، بحد أدنى 260 درجة، ومن حملة الشهادة الإعدادية 2024 للتعليم العام والإعدادية الأزهرية بحد أدنى 455 درجة، بينما لا تقبل الطلاب الحاصلين على الإعدادية المهنية وطلاب الدمج.

شروط التقديم في مدرسة مياه الشرب بالجيزة:

- يتم التقديم على موقع شركة مياه الشرب بالجيزة من 23 يونيو حتى 11 يوليو، عبر هذا الرابط (اضغط هنا).

- يجب اختيار طلب الالتحاق وتحميل صورة شخصية للمتقدم.

- يشترط لطلاب الإعدادية العامة القبول لنفس العام 2024، وأن يكون مجموع الدرجات كحد أدنى 260 درجة، مع الأولوية لأعلى مجموع، ويجب حصول الطالب على الصف الأول والثاني الإعدادي من نفس المحافظة.

- بالنسبة لطلاب الشهادة الأزهرية، يجب أن يكون مجموعهم في الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 حوالي 93%، وتقبل نسبة 5% منهم بعد القبول لكل محافظة، مع تطبيق نفس شروط القبول لطلاب الإعدادية العامة.

النطاق الجغرافي للقبول في مدرسة مياه الشرب بالجيزة 

أوضحت الشركة أنه يتم قبول الطلاب الأعلى مجموعًا من محافظات:

- الجيزة وضواحيها.

- الفيوم.

 - القليوبية إدارات «القناطر الخيرية، طوخ، فها»، حسب الأعداد التي يتم تحديدها من مجلس إدارة المدرسة، مع شرط اجتياز القدرات والمقابلات الشخصية.

- يشترط حصول الطالب على نسبة 60% من اختبار كل ماده على حدة، للاختبارات التحريرية، حتى يتثنى تكملة باقي الاختبارات.

- يتم الإعلان عن الأسماء المرشحة لإجراء اختبار القدرات والمقابلات الشخصية بالمدرسة، على موقع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، يوم الأحد الموافق 14 يوليو المقبل، على الرابط التالي من هنا. 

أضاف بيان للمدرسة أنه تجرى اختبارات القدرات التحريرية للطلاب المرشحين، الساعة الثامنة صباحًا، وفقًا لأعلى مجموع للطلاب المتقدمين، وتعقد الامتحانات في المواعيد المحددة، ولمرة واحدة، كالتالي: 

- الجيزة: الثلاثاء 16 يوليو المقبل.

- الفيوم: الأربعاء 17 يوليو المقبل.

- القليوبية: الخميس 18 يوليو المقبل.

فيما تجري المقابلات الشخصية والامتحان الإلكتروني للطلاب الذين تم ترشيحهم، وفقًا لأعلى مجموع من الطلاب المتقدمين، حسب الجدول التالي: 

- الجيزة السبت 27 يوليو المقبل الساعة 8 صباحًا. 

الفيوم والقليوبية الأحد 28 يوليو المقبل الساعة 8 صباحًا. 

تابع بيان المدرسة أنه يجب ألا يزيد سن الطالب عن 18 سنة عند التقديم في أول أكتوبر 2024.

مع ضرورة إحضار أصل شهادة الإعدادية العامة أو الأزهرية، أو بيان النجاح للشهادة الإعدادية للإطلاع عليها عند حضور الاختبارات في نفس يوم الامتحان، ولن يسمح للطالب بدخول الامتحان دون أصل شهادة الإعدادية، أو بيان النجاح للشهادة الإعدادية.

أشار البيان أنه تجري امتحانات القدرات التحريري والإلكتروني، في مواد الترم الثاني من الشهادة الإعدادية، وهي:

- عربي.

- إنجليزي.

 - رياضيات.

 - علوم.

 - دراسات.

ونوه البيان علي ضرورة إحضار ملف بالمستندات التالية؛ لتقديمها مع طلب الالتحاق، وهي كالتالي:

- أصل الشهادة الإعدادية  الوجهين.

- بيان النجاح للصف الأول و الثاني الإعدادي.

- صورة طلب الالتحاق بالمدرسة وعليها صورة شخصية، موقع عليها من ولي الأمر.

- صورة شخصية للطالب مدون عليها اسم الطالب.

- صورة بطاقة ولى الأمر.

- أصل شهادة الميلاد حديثة للمتقدم.

مقالات مشابهة

  • بينهم إلهام شاهين وخالد النبوي.. احتفال النجوم بالعرض الخاص لفيلم أهل الكهف|شاهد
  • وزيرة الهجرة تستقبل سفير هولندا في مصر لبحث التعاون (صور)
  • «مياه الجيزة» تعلن قبول دفعة جديدة بالمدرسة الفنية من خريجي الإعدادية
  • إزالة شوادر لبيع المواشي من الطريق العام واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالهرم
  • الثانوية العامة 2024.. 3714 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات بالبحر الأحمر
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. مدارس تقبل من مجموع 170 بعد الشهادة الإعدادية
  • امتحانات الثانوية العامة.. محافظ الإسكندرية يكلف بتهيئة المناخ الجيد للطلاب
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحر الأحمر" ينتهي من الاستعدادات النهائية للامتحانات
  • مدارس تقبل من مجموع 170 بعد الشهادة الإعدادية 2024.. اعرفها
  • أفضل مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024.. 56 مدرسة في مختلف التخصصات