إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

 

أكد مسؤول أمريكي الجمعة أن الولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى وتستعد لهجوم إيراني محتمل يستهدف أصولا إسرائيلية أو أمريكية في المنطقة ردا على قصف إسرائيلي على السفارة الإيرانية في سوريا.

ويأتي ذلك عقب لتقرير بثته شبكة (سي.إن.إن) أفاد باحتمال وقوع هجوم في الأيام القليلة المقبلة، قال المسؤول الأمريكي "نحن بالتأكيد في حالة يقظة عالية".

ويذكر أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت السفارة الإيرانية في دمشق الاثنين، في غارة أدت إلى مقتل قائد عسكري إيراني ومثلت تصعيدا كبيرا في حرب إسرائيل مع خصومها في المنطقة.

من جهته أعلن الحرس الثوري الإيراني أن سبعة مستشارين عسكريين إيرانيين لقوا حتفهم في الغارة من بينهم محمد رضا زاهدي القائد الكبير في فيلق القدس، وهو ذراع التجسس الخارجي وشبه العسكري للحرس الثوري الإيراني.

وحذرت إيران قائلة إنها تحتفظ بالحق في "اتخاذ رد حاسم". وبحث الرئيس الأمريكي جو بايدن التهديد الذي تمثله إيران في اتصال هاتفي الخميس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال مسؤول كبير في إدارة بايدن "إن فرقنا على اتصال منتظم ومستمر منذ ذلك الحين. والولايات المتحدة تدعم إسرائيل بشكل كامل في مواجهة التهديدات من إيران".

 

فرانس24/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الولايات المتحدة إيراني سوريا إسرائيل الحرس الثوري الإيراني جو بايدن إسرائيل إيران الحرب بين حماس وإسرائيل غزة الحرس الثوري الإيراني الولايات المتحدة إسرائيل للمزيد إيران الحرس الثوري الإيراني حزب الله الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الساحة الإسرائيلية مشتعلة بشكل كبير بعد انسحاب جانتس

قال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بلينكن -مساء اليوم- وقرار مجلس الأمن، لا يعتقد أنه سيكون لقرار مجلس الأمن «قيمة»، أو سينفذ، رغم ترحيب حركة حماس ودول أخرى، وعدم استخدام روسيا لحق النقض «الفيتو»، لأن القرار ينقصه الكثير من القضايا، لافتا إلى أن الساحة الإسرائيلية مشتعلة بشكل كبير بعد انسحاب بيني جانتس من حكومة الطوارئ.

وتابع خلال مداخلة عبر برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «ON»: «هناك كثير من القضايا الناقصة مثلا، فهو يتحدث فقط عن أسرى أو مخطوفين إسرائيليين، ولا يتحدثون عن 15 ألف فلسطيني مدنيين ومخطوفين من منازلهم، ويقبعون في سجون الاحتلال».

وأكد أهمية الشق المتعلق بوقف إطلاق النار في غزة، لأن الوقت بقطاع غزة من «دم»، لأهمية الوقف المستدام لإطلاق النار، وهذا سبب ترحيب حركة حماس.

وأكد أن الكرة الآن في ملعب الاحتلال الإسرائيلي، ومن المهم انتظار نتائج زيارة وزير الخارجية الأمريكي لتل أبيب، ومناقشاته مع مسؤولي إسرائيل حول تلك الخطة، وكيف سيتم تجاوزها وتبني تلك المرحلة بشكل عام.

وذكر في معرض تعليقه على تصريحات بلينكن حول ما أسماه «عقبة حماس»، رغم ترحيبها بمقترحات بايدن، أن واشنطن تستخدم طريقة «الخداع»، والدليل أنه في عملية النصيرات، كان هناك حديث واضح أن الطيران الأمريكي شارك في العملية، رغم نفي إدارة بايدن.

وأردف: الغريب أن حماس نشرت بيانا واضحا منذ اليوم الأول لحديث الرئيس الأمريكي، وحتى لو وافقت على مقترحات بايدن ومجلس الأمن، عادة التلكؤ سيأتي من إسرائيل. 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن استعدادها لاتخاذ مزيد الإجراءات بما في ذلك العسكرية ضد إيران
  • عدم ثقة أغلبية الشعب الأمريكي في قدرة جو بايدن الذهينة
  • أستاذ علوم سياسية: الساحة الإسرائيلية مشتعلة بشكل كبير بعد انسحاب جانتس
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية| 6 مرشحون يتنافسون على المنصب الأبرز في 28 يونيو المقبل.. باحث: المنافسة ستشتعل بين الأصوليين قاليباف وسعيد جليلي والإصلاحي بزشكيان
  • وزير الداخلية الأمريكي يبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء
  • الإمارات تدين انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلية المستمرة التي أدت إلى سقوط مئات الأبرياء
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • سلوك بايدن خلال لقائه زيلينسكي يثير غضبا في الولايات المتحدة
  • حالة طوارىء قصوى في التشيك بعد تهديدات بهجوم إرهابي
  • هل تنجح جهود الولايات المتحدة للدفع بخارطة الطريق؟