تباشر نيابة الجيزة، التحقيق مع أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى للنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم فى العجوزة.

القبض على المتهم

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى وهمى "دون ترخيص" كائن بمنطقة العجوزة بالجيزة للنصب والإحتيال على راغبى السفر للخارج لإستكمال دراستهم بمقابل مادى، والترويج عبر "الإنترنت" بأن الأكاديمية المشار إليها حاصلة على وكـالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية خلافًا للحقيقة.


 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وعثر بداخل الأكاديمية المشار إليها على (كمية من العقود بأسماء الراغبين فى السفر للدراسة بالخارج - مجموعة من عقود تقديم خدمات تعليمية - مجموعة من الإعلانات الخاصة بالأكاديمية - مجموعة من المستندات الخاصة براغبى السفر للخارج بقصد الدراسة).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأموال العامة الادارة العامة بدون ترخيص استيلاء على أموال الادارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة العجوزة الادارة العامة لمكافحة جرائم الاموال

إقرأ أيضاً:

ضبط عصابة تزوير المحررات الرسمية في الجيزة

كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة عن قيام تشكيل عصابي مكون من شخصين وسيدة «يحملون جنسية إحدى الدول» مقيمون بمحافظة الجيزة، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام المنسوبة لعدد من الجهات الحكومية والأجنبية بقصد ترويجها على عملائهم.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم (نماذج أختام لإحدى الجهات الحكومية – محررات ومستندات معدة للتزوير – 2 جهاز حاسب آلي «لاب توب» بمشتملاتهما – طابعة – 4 هواتف محمولة – 2 وحدة ذاكرة «ميموري» – عدد من الأدوات المستخدمة في نشاطهم الإجرامي – كمية من المشغولات الذهبية – 4 ساعات يد من متحصلات نشاطهم الإجرامي).

كما جرى ضبط أحد الأشخاص وسيدة «يحملان جنسية إحدى الدول»، لقيامهما بالاتفاق مع المذكورين على تزوير محررات رسمية لهما.. وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • القبض على متهم بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص بسوهاج
  • للنصب على المواطنين.. الداخلية تضبط شخصا يُدير كيانا تعليميا بسوهاج
  • شهادات مزورة وفرص عمل في كبرى الشركات.. الأمن يداهم كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • ضبط عصابة تزوير المحررات الرسمية في الجيزة
  • ضبط كيان تعليمى وهمى ينصب على المواطنين فى الإسكندرية
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بإدارة كيان تعليمى وهمى للنصب على المواطنين
  • جهات التحقيق تستجوب نصابين استوليا على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • ضبط عامل لإدارته مجموعة لنشر الامتحانات عبر «واتساب»
  • ضبط كيان تعليمى وهمى للنصب على المواطنين بالإسماعيلية
  • ضبط شخص يديران كيانا تعليميا بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسماعيلية