استفسر حسن امبريبط عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب الحكومة عن التدابير التي ستتخذها للحد من النزاعات بين سائقي سيارات الأجرة وسائقي سيارات نقل الركاب عبر التطبيقات الذكية.
وطالب في سؤال كتابي وجهه إلى عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذها وزارته لضبط وتقنين ممارسة النقل عبر التطبيقات الذكية.


تأتي هذه المساءلة البرلمانية على خلفية ظهور عدد كبير من السائقين الذين استعانوا بالتطبيقات الإلكترونية لنقل المواطنين دون التوفر على رخصة الثقة الضرورية لقيادة سيارات الأجرة ونقل الركاب.
هذه الوضعية جعلت العديد من السائقين المهنيين يعانون من منافسة شرسة وغير مشروعة من قبل هؤلاء الفاعلين الجدد في مجال نقل الركاب.
فيما غدا فيه النقل عبر التطبيقات الذكية توجها جديدا على المستوى العالمي، يعرف إقبالا متزايدا بفعل تنظيمه وجودة الخدمات التي يقدمها.
ويلجأ سائقو سيارات الأجرة إلى توقيف بعض سائقي السيارات المستعملة للتطبيقات بين الفينة والأخرى من قبل السلطات الأمنية.
وأدى ذلك إلى مشاحنات ونزاعات بين السائقين المهنيين وأصحاب التطبيقات تصل في بعض الأحيان إلى محاصرة سيارات نقل الركاب عبر التطبيقات من قبل سائقي سيارات الأجرة، وإلى عراك ومشادة كلامية بين الطرفين. ويعرف هذا الأسلوب الجديد في النقل فراغا قانونيا.

كلمات دلالية النقل السري، التطبيقات الذكية، سيارة الأجرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التطبیقات الذکیة سیارات الأجرة عبر التطبیقات سائقی سیارات

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. تحالف الأحزاب يعقد اجتماعا لبحث عدد من القضايا الداخلية والخارجية

يجتمع  تحالف الأحزاب المصرية، المؤلف من 42 حزبًا سياسيًا، برئاسة النائب تيسير مطر، الذي يشغل منصب وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ ورئيس حزب إرادة جيل بعد قليل؛ لعقد  اجتماع مهم في مقر إرادة جيل بمنطقة جاردن سيتي بالقاهرة.

ويتضمن الاجتماع عدد من كلمات رؤساء الأحزاب وعلى رأسهم النائب تيسير مطر، الأمين العام للتحالف، إذ يتطرق الاجتماع لمناقشة الأوضاع الحالية على الصعيدين الداخلي والخارجي، وذلك في ظل اضطراب الأوضاع في المنطقة.

ويتطرق الاجتماع أيضًا إلى مناقشة ملف الأمن القومي المصري ودعم القيادة السياسية، بالإضافة إلى استعراض المعايير المزدوجة وفقدان الثقة في الهيئات والمنظمات الدولية، وفتح ملف حوادث شركات النقل الخاصة مثل أوبر وكريم وتأمين الأسرة المصرية.

مناقشة مشكلات منظومة النقل الذكي

وأكد النائب تيسير مطر، أن تحالف الأحزاب سيناقش جميع مشاكل منظومة النقل الذكي، بدءًا من شركات النقل مثل أوبر وكريم، معربًا عن رفض التحالف للمشكلات التي واجهها الركاب مؤخرًا، مثل حوادث الاعتداء والتحرش.

وأضاف مطر في بيان، أن هناك قلقًا ينتاب المواطنين بسبب تكرار هذه الحوادث، وأنه يجب مواجهتها بشكل حاسم وسريع، مشيرًا إلى أن التحالف سيبحث كافة الحلول لوضع ضوابط وقواعد لاستمرار فكرة النقل الذكي في مصر.

مقالات مشابهة

  • الكويت تعاقب المتهورين بفرم سياراتهم
  • هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم الحج
  • هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم حج 1445هـ
  • بعد قليل.. تحالف الأحزاب يعقد اجتماعا لبحث عدد من القضايا الداخلية والخارجية
  • القبض على تشكيل عصابي لسرقات السيارات بالجيزة
  • محافظ أسيوط يُوجه بتحسين مستوى الخدمة بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ أسيوط يوجه بتحسين مستوى الخدمة بمواقف سيارات الأجرة
  • تعليمات مهمة من وزارة النقل بشأن تشغيل قطارات عيد الأضحى المبارك
  • الكويت.. فيديو تقطيع وتكبيس سيارات ضُبطت تُقاد بتهور واستهتار
  • تطبيق يحمي النساء من الخطر أثناء ركوب سيارات النقل الذكي.. أنتِ في أمان