بيروت-سانا

جدد العدو الإسرائيلي قصفه لمناطق عدة في الجنوب اللبناني محدثاً المزيد من الأضرار الجسيمة في المنازل والبنى التحتية.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن طائرات العدو الحربية شنت غارة ظهر اليوم على طير حرفا وأطلقت صاروخين، كما شنت غارة أخرى على منطقة اللبونة شرق الناقورة لجهة علما الشعب.

وفي النبطية استهدف الطيران المعادي محيط قلعة ارنون الشقيف بصاروخين حيث أحدث انفجارهما دوياً كبيراً تردد صداه في أرجاء النبطية كما شن غارة على بلدة عيتا الشعب، ما أدى إلى أضرار جسيمة بممتلكات وبنى تحتية ومنازل.

وحتى صباح اليوم وطيلة الليل حلق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً حتى مشارف مدينة صور وأطلق العدو طيلة الليل القنابل الضوئية فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بعد حادث السفارة الأميركية... تخوف من خلايا داعشية نائمة في الجنوب!

باشرت القوى الأمنية عمليات المراقبة والرصد لتجمعات السوريين في الجنوب تخوفاً من خلايا داعشية نائمة بعد حادث الاعتداء على   السفارة الاميركية في عوكر، بحسب ما علم "لبنان 24". 

ووفق ما أفاد به مصدر أمني لـ"لبنان 24"، فإن عمليات المراقبة تتم في أماكن سكن السوريين المكتظة في النبطية ومرجعيون وبنت جبيل وحاصبيا، وقال إن مخابرات الجيش  والمديرية الإقليمية لأمن الدولة في النبطية  وقوى الامن الداخلي هناك تقوم بخطة محكمة للبحث عن هذه الخلايا منذ منتصف الليل الماضي بعدما توصلت القوى الأمنية الى اكتشاف   خيوط تربط بين السوري مطلق النار على السفارة وسوريين آخرين ينتشرون ما بين البقاع والجنوب.

 وبحسب المعلومات، وبعد سيطرة الجيش على مناطق وطرق بيت جن و مغر المير وتلة المير وتل مروان بالغوطة  الغربية في سوريا، أقفلت المنافذ السابقة لتسلل سوريين عبر بيت جن الى شبعا كما كان يحصل سابقا ووقعوا بأيدي  القوى الأمنية اللبنانية.

وتمكنت مديرية النبطية الإقليمية لأمن الدولة في وقت سابق، من تحقيق انجاز أمني  نوعي اذ تمكنت وبعد الرصد  والمتابعة من توقيف  سوريين في قضائي حاصبيا والنبطية  يتواصلان مع هيئة تحرير الشام "جبهة النصرة" والجماعات الارهابية المسلحة  في بيت جن ومغر المير  وهما " ي – ص "، و " أ – ص "،  واعترفا خلال التحقيقات معهما لدى المديرية المذكورة  بتواصلهما مع جبهة النصرة  وبتهريب بعض الاشخاص الى بيت جن.

كما اعترفا بتهريب أحد الإرهابيين من الجنسية اللبنانية الى البلدة المذكورة وتأمين  بعض المواد الاولية والاعتدة العسكرية والطبية  الى الجماعات الارهابية  في بيت جن  ومغر المير عن طريق بيت  جن السورية . المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارة جوية على غرب مدينة رفح الفلسطينية
  • التصعيد مستمر.. حزب الله يقصف عدة مواقع للاحتلال بصواريخ بركان الثقيلة
  • بعد حادث السفارة الأميركية... تخوف من خلايا داعشية نائمة في الجنوب!
  • إصابة عدة أشخاص جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة عيترون بالجنوب اللبناني
  • حرفيش- مقتل جندي وإصابة 9 آخرين بهجوم حزب الله
  • إعلام فلسطيني: الطيران الإسرائيلي ينفذ غارة على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يشن غارة على حي الشجاعية شرق غزة
  • الاحتلال يقصف مناطق في الجنوب اللبناني
  • العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على قرى وبلدات الجنوب والبقاع اللبناني
  • العدو يُحرق أحراج الجنوب.. رشٌّ لمادة المازوت وقنابل حارقة قضت على الأشجار!