حل الدكتور عمرو الليثي، رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، ضيفا على تلفزيون فلسطين، في برنامج" مع "رئيس التحرير" تقديم محمد البرغوثي.

رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي يهنئ السيسي لتأدية اليمين الدستورية بروتوكول تعاون بين الثقافة واتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي

ووجه الليثي في بداية حديثه تحية شكر وتقدير إلي الشعب الفلسطيني ونضاله وكفاحه كما وجه تحية إلي الرئيس ابو مازن والذي حرص علي الاطمئنان علي صحته بعد تعرضه لحادث من خلال اتصال هاتفي .

. مضيفا: انني والحمد لله بصحة جيدة وهذه هي ضريبة المهنة وهذا شئ بسيط بجانب ما يقدمه الإعلاميين الفلسطينين من تضحيات كبيرة.

كما وجه الليثي تحية شكر وتقدير الي  الإعلام الفلسطيني المهني الحر والذي يواجه التحديات بكل شجاعة ويقدم تغطية محترمة ومتميزة.

جريمة حرب ضد ابناء الشعب الفلسطيني

وأضاف الليثي تن ما تقوم به قوات الاحتلال من إبادة جماعية هو جريمة حرب ضد ابناء الشعب الفلسطيني ويجب ان يتم محاكمتهم ، مشيرا الي فوزه بحائزة المركز الكاثوليكي واهداها الي الصحفي والمراسل الفلسطيني وائل الدحدوح لانه رمز للإعلام ونضال الشعب الفلسطيني.

وتناول اللقاء دور الاتحاد في دعم القضية الفلسطينية وتعزيز الرواية الفلسطينية، وان الاتحاد هو  اول اتحاد يقوم بفتح مكتب في رام الله، وهو اول مكتب اخباري يفتح لمنظمة عربية وإسلامية ، وحرصنا علي اقامة يوم للبث المشترك مع الاتحاد والتليفزيون الفلسطيني لدعم الإعلام الفلسطيني ونقل الصورة الي اكثرمن من ٤٧ دولة عربية وإسلامية  ، وبث يومي من خلال مكتبنا في رام للجرائم التي ترتكب ضد ابناء الشعب الفلسطيني ويتم إرساله ال كافة الدول التابعة للاتحاد ، كما اشتركنا مع اتحاد الإذاعات العربية في يوم بث مشترك ، وشاهدنا ان هناك اخبار كاذبة تبث عبر شبكات إعلامية عالمية ، وسقطت ورقه التوت عن الإعلام الغربي الكاذب و طالبنا بمحاسبته علي نقله صوره مغلوطه عما يدور في غزة ، وان السوشيال ميديا  كشفت اكاذيب القنوات العالمية وزيف اخبارها وتغطيتها ، وان القنوات التي تبث اخبار كاذبة انكشفت امام المشاهد ولم تعد مصدرا للخبر.

تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي

وطالب الليثي بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي والذي يضم عدد من الاتحادات الإعلامية ، ولا بديل عن وجود كيانات إعلامية تحت مظلة ميثاق الشرف الإعلامي ، وستكون عنوان اجتماعات ولقاءات مع عدد من الاتحادات خلال الفترة المقبلة للتفعيل ميثاق للشرف الإعلامي ، بالإضافة اللي أن قنوات الإعلام الرسمي اكثر انضباطا وملتزمة بميثاق الشرف الإعلامي ، ولكن هناك بعض القنوات الخاصة لانعرف مصدر دخلها ، وان السوشيال ميديا اصبحت الأكثر تأثيرا علي المجتمعات والرأي العام

وتابع الليثي بان الاتحاد ينشئ حالياً اول وحدة ذكاء اصطناعي كاول اتحاد في هذا المجال وتكون عقب عيد الفطر المبارك وسوف تكون نقلة كبيرة في الإعلام الإخباري والبرامجي ، وايضاً لدي الاتحاد أكبر أكاديمية تدريب "اوسبو " والتي قدمت ما يفوق ٥٤ دورة تدريبية في عام ونصف في العديد من المجالات وايضاً دورة تدريبية خاصة للعاملين في التليفزيون الفلسطيني ، كما يقوم الاتحاد بتقديم جائزة لأفضل عمل عن فلسطين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الليثي اتحاد إذاعات وتلفزيونات منظمة التعاون الإسلامي رئيس التحرير فلسطين أكاديمية تدريب الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي: أكثر من مليون إصابة بالأمراض المعدية بسبب النزوح بالقطاع

غزة - صفا

نشر المكتب الإعلامي الحكومي، يوم الأحد، وفي اليوم الـ240 على حرب الإبادة الجماعية أهم إحصاءات العداون الإسرائيلي على قطاع غزة

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بإصابة 1095000 مواطن بأمراض معدية بفعل النزوح في قطاع غزة، منها 20 ألف إصابة بعدوى التهابات الكبد الفيروسي الوبائي.

وحذّر المكتب الإعلامي من أنّ 60 ألف سيدة حامل في القطاع معرّضة للخطر بسبب عدم توفر الرعاية الصحية، بالإضافة إلى 350 ألف مريض مزمن معرضين للخطر بسبب منع إدخال الأدوية.

وقال المكتب الإعلامي إنّ الاحتلال ارتكب 3247 مجزرة، راح ضحيتها 46439 شهداء ومفقودين، منهم 36439 شهداء وصلوا المستشفيات ، بينهم 15438ألف شهيد من الأطفال، و10231 شهيدةً من النساء، و498 شهيدًا من الطواقم الطبية، و70 شهيدًا من الدفاع المدني، فضلاً عن 147 شهيدًا من الصحفيين.

وأشار المكتب الإعلامي إلى 82627 جريحًا منهم 11000 بحاجة ماسة إلى السفر للعلاج بالخارج، و10 آلاف مريض سرطان مؤكدًا أنّ 70% من الشهداء والجرحى هم من نساء وأطفال.

ولفت المكتب الإعلامي إلى 5000 معتقل من قطاع غزة، منهم 310 معتقلين من الكوادر الطبية، و20 معتقل من الصحفيين ممن عرفت أسمائهم.

وأشار إلى 2 مليون نازح في قطاع غزة يعيشون في مراكز اللجوء والمدارس في حالة إنسانيّة وصحيّة صعبة للغاية، لافتًا إلى أنّ الاحتلال استهدف 148 مركزًا للإيواء.

وعن الأضرار الماديّة، قال المكتب الإعلامي الحكومي إنّ الاحتلال دمّر 192 مقرًا حكوميًا و109 مدرسة وجامعة دمرّها بشكلٍ كلّي و أخرجها عن الخدمة، فضلًا عن 318 مدرسة وجامعة دمّرها بشكلٍ جزئي.

كما دمّرت قوات الاحتلال 88300 وحدة سكنيّة بشكلٍ كلّي و 303000 وحدة سكنيّة بشكلٍ جزئي.

أيضًا، دمّر الاحتلال 604 مسجدًا بشكل كلّي و200 مسجد بشكل جزئي ، فضلًا عن تدميره لثلاث كنائس.

وشنّ الاحتلال الاسرائيلي حربًا مجرمة على القطاع الصحّي، اذ استهدف 33 مستشفى و55 مركزًا صحيًأ أخرجها عن الخدمة، إضافة إلى 160 مؤسسة صحيّة استهدفها الاحتلال بشكلٍ جزئي ، فيما دمّر 131 سيارة إسعاف وأخرجها عن الخدمة.

ولم تسلم المواقع التراثية والأثرية من بطش الاحتلال الذي يستهدف كل شيئ في قطاع غزة، إذ دمّر الاحتلال الإسرائيلي 206 موقع تراثي وأثري في القطاع من أصل 325.

وفي حرب الإبادة المجرمة على القطاع، ذكر المكتب الإعلامي أنّ ألقى الاحتلال الإسرائيلي 78000طن من المتفجرات، فيما بلغت الخسائر الأولية لهذه الحرب 33 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • المأزوم.. عماد الدين أديب: اقتراحات بايدن لإنهاء الحرب حلحلة في صورة هدنة
  • محمد الباز لـ«بين السطور»: المشهد الإعلامي قبل «المتحدة» كان مخيفا
  • الإعلام الحكومي: أكثر من مليون إصابة بالأمراض المعدية بسبب النزوح بالقطاع
  • أحمد ماهر وابنه ضيفا عمرو الليثي في "واحد من الناس"
  • إعلاميون: المحتوى الهادف يعزز الوعي ويحفز التنمية المستدامة
  • عمرو الليثي ناعيا علا الدحدوح: إسرائيل تهدف إلى تكميم أفواه الإعلاميين
  • الإمارات تفوز بـ 17 جائزة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالمنامة
  • الإمارات تختتم مشاركتها الناجحة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالبحرين بالفوز بـ17 جائزة
  • سعد الصغير ناعيا والدة محمود الليثي: «في الجنة يا أمي» (صورة)
  • الصالون الثقافي يحتفل بعيد الإعلاميين ويدعو لإعداد وثيقة تجديد الخطاب الإعلامي