أدان وزير الخارجية الإماراتية عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، بشدة الاستهداف الإسرائيلي لسيارة تحمل فريقا من المطبخ المركزي العالمي في غزة.

وثمن وزير الخارجية الإماراتي خلال اتصال هاتفي مع مؤسس المطبخ المركزي العالمي خوسيه أندريس دور المنظمة المحوري في إيصال المساعدات إلى شمال غزة.

وشدد وزير الخارجية الإماراتي على أهمية حماية أرواح المدنيين كافة في قطاع غزة.

وأوضح وزير الخارجية الإماراتي، أن دولة الإمارات حريصة على التعاون مع كافة الشركاء في المجتمع الدولي لإغاثة المدنيين في قطاع غزة.
 

وأكد وزير الخارجية الإماراتي  تضامن دولة الإمارات الكامل مع المطبخ المركزي العالمي وفريق عملها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الإماراتي الخارجية الإماراتية الخارجية الخارجية الا الامارات الاستهداف الإسرائيلي المجتمع الدولي وزیر الخارجیة الإماراتی المطبخ المرکزی العالمی

إقرأ أيضاً:

المطبخ العالمي: وزعنا 50 مليون وجبة منذ أبريل

قالت منظمة "المطبخ المركزي العالمي" إنها قدمت أكثر من 50 مليون وجبة في غزة بعد تعليق عملياتها في القطاع في أبريل/نيسان الماضي عندما قتلت غارة إسرائيلية 7 من عمالها.

وأشارت المنظمة غير الحكومية، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، إلى أن لديها الآن مطبخين رئيسيين يعملان في غزة و65 مطبخا مجتمعيا منتشرة في جميع أنحاء القطاع.

وكانت منظمة "المطبخ المركزي العالمي" قد أعلنت وقف عملياتها مؤقتا وبشكل فوري في غزة بعد مقتل 7 من أعضاء فريقها بغارة جوية إسرائيلية في الأول من أبريل/نيسان الماضي.

كما أعلنت كذلك في أواخر مايو/أيار الماضي أنها أوقفت عملها في رفح جنوب القطاع، بسبب الهجمات الإسرائيلية المستمرة في المحافظة وأعلنت نقل العديد من مطابخها المحلية إلى مناطق أبعد شمالا.

يذكر أن حادثة مقتل العاملين في المنظمة قد أثارت غضبا كبيرا لدى المنظمات الدولية والعديد من الحكومات الغربية. وفي مواجهة حملة تنديد سببها أن القتلى يحملون جنسيات دول غربية، سارع جيش الاحتلال إلى نشر نتائج التحقيق الخاص به، وقال -في بيان- إن قصف سيارات المنظمة الإغاثية كان ناجما عن خلل وخطأ خطيرين في عملية تحديد الهدف، وأن اتخاذ القرار تم بشكل خالف الأوامر وتعليمات إطلاق النار.

وردت منظمة "المطبخ المركزي العالمي" على التحقيق الإسرائيلي قائلة إن الجيش الإسرائيلي فشل في تبرير إطلاق النار على قافلتها، وإنه فشل كذلك في إظهار أي سبب لإطلاق النار على أفراد القافلة التي لم تكن تحمل أي أسلحة، ولم تشكل أي تهديد.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأردنية تدين الاستهداف المتواصل والممنهج لمراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في غزة
  • “الخارجية”: المملكة تدين اقتحام مسؤولين بحكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيست ومستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى
  • الخارجية الأردنية تدين اقتحام وزير إسرائيلي وعضو في الكنيست المسجد الأقصى
  • الخارجية الأردنية تدين اقتحام أعضاء بالكنيست للمسجد الأقصى
  • المطبخ العالمي: وزعنا 50 مليون وجبة منذ أبريل
  • منظمة "المطبخ المركزي العالمي" تعلن استئناف توفير الغذاء بقطاع غزة
  • منظمة المطبخ المركزي العالمي تعلن استئناف توفير الغذاء بقطاع غزة
  • المطبخ العالمي يستأنف عمله في غزة.. ويناشد لفتح المعابر
  • وزير الصناعة الإماراتي: الدولة لها دور رائد في نشر الطاقة النظيفة
  • منظمة المطبخ العالمي: سلمنا أكثر من 50 مليون وجبة في قطاع غزة