أفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، بإلغاء العشرات من الرحلات الجوية بسبب العاصفة كاثلين التي أجلبت رياحًا قوية في المملكة المتحدة.

وذكرت "بي بي سي"، أنه تم إلغاء حوالي 140 رحلة طيران مغادرة ووصولاً إلى مطارات المملكة المتحدة بعد أن أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيراً باللون الأصفر من الطقس بسبب الرياح.

كما تأثرت خدمات السكك الحديدية والعبارات في اسكتلندا.

واجتاحت رياح تزيد سرعتها على 70 ميلاً في الساعة أجزاء من المملكة المتحدة ووصلت درجات الحرارة إلى 21.4 درجة مئوية (70.5 فهرنهايت) في شرق إنجلترا.

كما تم تسجيل أعلى درجة حرارة لهذا العام في لاكينهيث، سوفولك، اليوم السبت، متجاوزة أعلى درجة حرارة سابقة لهذا العام، عندما وصلت درجة الحرارة إلى 19.9 درجة مئوية في شمال غرب اسكتلندا في يناير.

وواجه آلاف الركاب تأخيرات بعد إلغاء الرحلات الجوية في المطارات بما في ذلك هيثرو ومانشستر وبرمنجهام وإدنبرة وبلفاست سيتي.

وكانت الغالبية العظمى من الرحلات الجوية المتضررة هي المسافرة داخل المملكة المتحدة ومن وإلى جزيرة أيرلندا.

كما تم إيقاف رحلات طيران إيزي جيت من وإلى جزيرة مان.

وفي أيرلندا الشمالية، تضرر جزء من سقف متحف تيتانيك في بلفاست بسبب العاصفة.

وقال إيلي جلاسير، خبير الأرصاد الجوية إن "العاصفة هي السبب وراء ارتفاع درجات الحرارة بسبب موقع العاصفة المتمركز نحو الغرب مما يجلب رياحا جنوبية عبر البلاد، وهذا يرفع درجات الحرارة الأكثر دفئا، مما يعني أن نرى درجات حرارة تصل إلى 22 درجة مئوية."

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة الإذاعة البريطانية الرحلات الجوية المملكة المتحدة العاصفة السكك الحديدية المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» توضح أمرا يحدث لأول مرة منذ 20 عامًا.. ماذا حدث بصيف 2024؟

شهدت الفترة الأخيرة موجات حارة، استمرت لمدة طويلة، تجاوزت الـ10 أيام، مما يجعله أمرًا غريبًا، مقارنة بالسنوات الماضية، التي لم تتجاوز فيها طول الموجة الحارة 3 أيام، خاصة مع وصول درجات الحرارة إلى 48 درجة و49 درجة، لذا فإن الأحوال الجوية أصبحت غير عادية.

أوضح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في حديثه لـ«الوطن»، أن اشتداد الموجة الحارة يومي الخميس والجمعة الماضيين، ووصول درجة الحرارة في محافظة أسوان إلى 49 درجة، ليس أمرًا نادرًا حدوثه، ففي 6 يونيو عام 2006، سجلت أسوان ما يقرب من هذه الدرجات.

محافظات جنوب الصعيد تسجل أعلى درجة حرارة 

على مدار 20 عامًا، سجلت محافظات جنوب الصعيد، أعلى معدلات درجات الحرارة، خاصة درجتي 47 درجة و48 درجة، فارتفاع درجات الحرارة بشدة، أمرًا طبيعيًا ولا يحدث لأول مرة، كما يعتقد البعض، بحسب «القياتي».

طول الموجات الحارة أمر غير عادي

يعتبر طول الموجات الحارة التي حدثت بالفترة الأخيرة، أمرًا غير عادي، ولم يتم الاعتياد عليه من قبل، فمن 15 عامًا إلى 20 عامًا، كانت الموجة الحارة لا تتخطى الـ3 أيام، أما حاليًا فالأمر يختلف تمامًا، إذ تصل إلى 10 أيام وأكثر من ذلك، وفقًا لعضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية.

ماذا حدث في صيف 2023؟

ففي صيف العام الماضي 2023، تحديد شهر يوليو، حدثت موجة حارة جدًا، تجاوزت الـ14 يومًا، وكان أمرًا غريبًا، لحدوثه لأول مرة.

مقالات مشابهة

  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع طفيف في درجة الحرارة ونشاط نسبي لحركة الرياح
  • حالة الطقس في مصر: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • طقس الفيوم حار نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 37 درجة
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • طقس حار في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.. إليك درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تحذّر من طقس العيد.. 4 ظواهر جوية تؤثر على حالة الجو
  • طقس الفيوم حار نهارًا معتدل ليلًا والعظمى 37 درجة
  • «الأرصاد» توضح أمرا يحدث لأول مرة منذ 20 عامًا.. ماذا حدث بصيف 2024؟
  • الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بالمملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة
  • عاجل | الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بالمملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة