صدى البلد:
2024-09-22@07:04:29 GMT

زيلينسكي يقر بوضع صعب في ساحة المعركة

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

اعترف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالظروف الصعبة التي تواجهها القوات المسلحة في البلاد، واصفًا الوضع في ساحة المعركة بأنه "صعب".

وقال زيلينسكي خلال مقابلة مع وسائل الإعلام المحلية إن المنطقة الشرقية من أوكرانيا تظل النقطة المحورية لحوالي 90٪ من العمليات العسكرية النشطة.

أضاف أن أوكرانيا في حاجة إلى حزمة مساعدات أمريكية كبيرة، ولا تزال تعتقد أن الكونجرس سيصوت عليها.

وفي نفس الخطاب، ردد القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، مشاعر زيلينسكي، مشددًا على الوضع الصعب الذي تعيشه كييف عبر معظم خطوط الاتصال القتالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي زيلينسكي أوكرانيا القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية المعركة

إقرأ أيضاً:

السيسي يوجه بوضع أسس لاختيار وتقليل عدد الفنيين المشاركين بالبعثة الأولمبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع أسس للاختيار من خلال مقارنة الإنجاز المحلى ونظيره الأولمبي ومدى التقارب بينهما، مع تقليل أعداد الفنيين والإداريين المشاركين في البعثة الأولمبية، فضلًا عن توجيه الوزارات المعنية لتنظيم التعاون فيما بينها لتأهيل أفضل العناصر للمشاركة في المنافسات.

وذلك في ضوء توجيهات الرئيس السيسي بإجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في البعثة الأولمبية المصرية بدورة باريس 2024، سعيًا لضمان تطوير أداء المنظومة الرياضية، وترسيخ مبادئ المحاسبة والشفافية، وإزالة أي معوقات تواجه اللاعبين وجميع عناصر اللعبات المختلفة، بحيث يتحقق العائد المرجو من خوض المنافسات وإظهار الأداء الرفيع الذي يليق باسم مصر ويُسعد شعبها العظيم.

وقد وجه الرئيس السيسي، في ضوء التقرير المقدم من وزير الشباب والرياضة، بتنفيذ حزمة من الإجراءات الفورية، تتضمن القيام بمراجعة قانونية دقيقة لأوجه صرف المبالغ المالية المخصصة للاتحادات الرياضية التي شاركت في جميع المسابقات بالأولمبياد، مع مراجعة حجم المبالغ الممنوحة والمخصصة لبعض الاتحادات، ارتباطاً بما حققته من نتائج في هذه المسابقات، لبيان أسس المنح، ووضع ضوابط محكمة فيما يتعلق بمنح مبالغ الدعم لها مستقبلاً، بالإضافة إلى دراسة تقديم الدعم المناسب للاتحادات التي حققت مراكز متقدمة في المسابقات، على الرغم من عدم توقع تحقيقها تلك النتائج المتقدمة، سعياً لتطوير أدائها وتعزيز مشاركتها خلال الدورات المقبلة.
 

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: أوكرانيا لم تحصل على إذن لاستخدام صواريخ بعيدة المدى
  • وزير الداخلية اللبناني: نمر بوضع خطير وندعو الجميع لمراقبة التحركات المشبوهة
  • زيلينسكي يرفع الإنفاق العسكري في أوكرانيا بـ 12 مليار دولار
  • السيسي يوجه بوضع أسس لاختيار وتقليل عدد الفنيين المشاركين بالبعثة الأولمبية
  • تشمل دعوة أوكرانيا للناتو.. زيلينسكي يستعد لعرض خطة النصر على بايدن
  • أوكرانيا: تسجيل 217 اشتباكا قتاليا مع القوات الروسية خلال يوم
  • أوكرانيا: تسجيل 217 اشتباكا قتاليا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • تصاعد النزاع الروسي الأوكراني.. زيلينسكي يدعو للحشد الدولي لدعم أوكرانيا
  • زيلينسكي يكشف جانبا من خطة النصر في أوكرانيا
  • شاهد بالصورة.. من أرض المعركة إلى أرض الملعب.. مستنفر بالقوات المسلحة يوقع في كشوفات أحد الأندية الرياضية وهو يرتدي الزي العسكري