وجه الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، مديري الإدارات الصحية بكافة مراكز المحافظة بمراجعة كافة أعمال الوحدات الصحية وعمل خطة مرور ومتابعة من فرق الإشراف بالإدارات علي كافة الوحدات الصحية للتأكد من جاهزيتها لتقديم خدماتها المختلفة.  

 وأوضح بدران أن فرق الإدارات تابعت توافر المستلزمات الطبية والوقائية وأدوية الطوارئ المختلفة بالإضافة إلي تواجد القوي البشرية اللازمة للتشغيل، كذلك التأكد من النظافة العامة للوحدات وتوافر الأمصال المختلفة بتلك الوحدات.

  

فيما أضافت الدكتورة إيناس فاروق مديرة إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية أن الوحدات قامت بوضع اللوحات الإسترشادية بالمنشئات الصحية للتعريف بخدمات الوحدات المختلفة والتأكد من وضوح اللوحة الخاصة بالمنشأة الطبية.  

 يأتي هذا في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع الرعايه الصحيه و التمريض و الدكتور أحمد عبد الغني مدير عام الإدارة العامة للرعاية الأولية بالوزارة واللواء اشرف الداودي محافظ قنا بضرورة جاهزية الوحدات الصحية المختلفة خلال الأعياد.    

وعلى صعيدا متصل، عقد الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، إجتماعاً موسعاً ضم مديري المستشفيات العامة، المركزية والنوعية التابعة لمديرية الشؤون الصحية، وذلك لمناقشة الإستعدادات بالمنشئات الصحية لإستقبال عيد الفطر المبارك.   

وخلال الإجتماع وجه الدكتور بدران بضرورة التأكد من رفع درجة جاهزية المستشفيات لإستقبال كافة الحالات المرضية التي قد ترد الي المستشفيات والعمل علي تواجد الفرق الطبية الكافية لتقديم الرعاية اللازمة للمترددين.   

وأكد الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، خلال الإجتماع علي جاهزية الأقسام ، العناية المركزة ، العمليات ، الحضانات والإستقبال والطوارئ.   

كما ناقش الدكتور محمد بدران خلال إجتماعه ومديري المستشفيات وفي حضور الدكتور عبدالله حمدي مدير إدارة المستشفيات بالمديرية اللائحة الجديدة رقم ٧٥ لسنة ٢٠٢٤ وأسس العمل بها والتطبيق المرن لها وكيفية بلورتها لزيادة دخل صناديق المستشفيات والتى يمكن من خلالها الصرف على تحسين خدمات المستشفيات.  

 هذا وقد ناقش الإجتماع الذى عقد بديوان عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، أُطر رفع مستوي مكافحة العدوي وبروتوكول التعامل مع المضادات الحيوية بالمستشفيات وأثرها علي صحة المواطنين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استقبال عيد الفطر الإدارات الصحية عيد الفطر المبارك المستشفيات العامة مراكز قنا أشرف الداودي محافظ قنا وكيل وزارة الصحة الوحدات الصحية وزير الصحة والسكان محافظ قنا محافظة قنا قنا خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان الوحدات الصحیة الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: استهداف مستشفيات غزة غير قانوني ويجب وقف الحرب (فيديو)

كشف كريستيان ليندماير، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، تفاصيل الأوضاع الصحية المأساوية في قطاع غزة، مؤكدًا ان الأمور تزداد سوءًا كل يوم.

الصحة العالمية تجدد الدعوة لفتح معبر رفح الصحة العالمية: الغارات الإسرائيلية على رفح سلطت الضوء على مخاطر نقص الموارد

وقال خلال مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، السبت، إن الحرب في قطاع غزة تؤثر على الجميع ويجب إيصال المساعدات للفلسطينيين، موضحًا أن ما يحدث من عمليات عسكرية في محيط المستشفيات بغزة أمر غير قانوني.

وأشار إلى استمرارهم في دعم غزة، رغم التحديات التي يواجهونها للوصول إلى المستشفيات، لافتًا إلى أن الأمر كارثي في قطاع غزة بسبب العمليات العسكرية ونقص الخدمات.

العدوان الإسرائيلي يخرج المستشفيات عن الخدمة

وتابع: "إنه حال استمرار العدوان الإسرائيلي ستخرج المستشفيات عن الخدمة؛ فنحن بحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار".

ولفت إلى أن مستشفى الهلال في رفح، خرج من الخدمة قبل يومين بسبب النقص الحاد في الاحتياجات الأساسية، قائلا: "بالتالي رفح ليس لديها أي مستشفى عاملة".

وتابع "إننا مستمرون في دعم قطاع غزة من خلال التنسيق مع المسؤولين المختصين من خلال الشاحنات القادمة من الخارج؛ إلا أن هناك الكثير من التحديات للوصول للمواطنين المحتاجين والمستشفيات". 

 

مقالات مشابهة

  • "كدانة" تعلن توفر وحدات تأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج
  • عن "أحوال" الصحة
  • «صحة كفر الشيخ»: مناقشة مؤشرات أداء العمل بعد تطبيق اللائحة الأساسية
  • الكشف الطبي على 1314 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • “كدانة” تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج
  • الصحة العالمية: استهداف مستشفيات غزة غير قانوني ويجب وقف الحرب (فيديو)
  • صحة قنا تعقد اجتماعاً مع القيادات الدينية لتعزيز الصحة الإنجابية
  • متحدث الصحة العالمية: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءًا كل يوم
  • «الصحة العالمية»: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءا كل يوم
  • تطورات جديدة لحالة الفنان مصطفى كامل الصحية