أصدرت النيابة العامة المصرية حكما بالحبس مدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بحق رجل أعمال ومساعده في قضية ترويج أكبر صفقة دواجن فاسدة تقدر بملايين الجنيهات في مدينة دمياط.

إقرأ المزيد مصر.. اتهامات بإهدار المال بعد إعلان بيع 12 طائرة

 وبحسبما أكدت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط قام مسؤول عن ثلاجة تخزين سلع غذائية - كائنة بدائرة قسم شرطة دمياط الجديدة بتخزين دواجن منتهية الصلاحية، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وعثر بداخل الثلاجة على أكثر من آلف طن من الدواجن ومقطعات دواجن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشار الجهاز إلى أنه واستكمالا للجهود الأمنية ألقى القبض على رجل أعمال مالك ثلاجات لحفظ السلع الغذائية والقائم على جلب كميات من الدواجن ومقطعات المجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وطرحها فى الأسواق على جمهور المستهلكين مقابل تحقيق أرباح غير مشروعة والإضرار بصحة المواطنين عبر حيازة وترويج سلع غذائية فاسدة.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة مختصة لفحص عينات من الأحراز والمضبوطات وموافاة النيابة بنتائج الفحص مع التحفظ على المضبوطات وحبس المتهمين.

وكشفت التحقيقات بأن كميات كبيرة من الدواجن منتهية الصلاحية تقدر بملايين الجنيهات حاول رجل أعمال ترويجها وعثر عليها في الثلاجات التابعة له .

المصدر: وسائل إعلام مصرية 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السلطة القضائية الفساد القاهرة تويتر شرطة غوغل Google فيسبوك facebook قضاء منصة إكس رجل أعمال

إقرأ أيضاً:

غلق 16 صيدلية مخالفة وأدوية منتهية الصلاحية بورسعيد

شنت إدارة العلاج الحر وهيئه الدواء، وجهاز حماية المستهلك حملة تفتيشية مكبرة بنطاق حي جنوب ببورسعيد، وتمكنت من ضبط 16 منشاة طبية غير مرخصة، وتوجيه إنذار بالغلق لـ 14 منشأة مخالفة، وتم تحريز أدوية منتهية الصلاحية في بعض المعامل والصيدليات.

وذلك بناءً على توجيهات الدكتور هشام ذكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، وتحت إشراف الدكتور وليد فتحي عبد المقصود، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد.

وقد نفذت إدارة العلاج الحر برئاسة الدكتور رامي الفرارجي حملة نوعيه مكبرة على حي الجنوب بالاشتراك مع هيئة الدواء برئاسة الدكتور يسرا كسبه، وجهاز حماية المستهلك برئاسه المهندسة سماح فايد، وذلك في إطار الحرص على سلامة المرضى، وضمان حصولهم على رعاية صحية عالية الجودة.

وبعد المرور على العديد من العيادات والمعامل، والصيدليات في نطاق بحر البقر، تم رصد 16 منشأة طبية غير مرخصة وتوجيه إنذار بالغلق لـ 14 منشأه مخالفة، وتم تحريز أدوية منتهيه الصلاحية في بعض المعامل والصيدليات.

وعلى الفور قام فريق التفتيش بتنبيه المديرين الفنيين للمنشآت المخالفة على إزالة المخالفات في أسرع وقت ممكن و التأكيد على إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين واستصدار قرارات غلق للمنشآت الغير مرخصة.

وتؤكد إدارة العلاج الحر على التزامها التام بسلامة المرضى وضمان حصولهم على رعاية صحية آمنة وفعالة، وحرصها على مكافحة العدوى وضمان سلامة المرضى والكوادر الطبية.

كما تؤكد على التزامها بمتابعة تطبيق المنشآت الطبية الخاصة للقوانين واللوائح المنظمة، وتُعلن إدارة العلاج الحر عن إستمرار حملات التفتيش بشكل دوري للتأكد من التزام جميع المنشآت الطبية بالمعايير المطلوبة، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: زراعة مليون م2 مسطحات خضراء في دمياط الجديدة
  • دمياط الجديدة: 1500 رجل أعمال طلبوا الحصول على فرص استثمارية متنوعة
  • وزير الإسكان: زراعة أكثر من مليون م2 مسطحات خضراء بدمياط الجديدة إلى جانب الحديقة المركزية
  • أسعار الدواجن البيضاء اليوم الأحد 16-6-2024 في الأسواق والمحلات
  • استنفار أمني في دمياط لضبط الخارجين عن القانون
  • انهيار جديد في أسعار الدواجن قبل عيد الأضحى
  • صفقة العيد.. حبس إمبراطور الكيف لحيازته مخدرات بملايين الجنيهات بمدينة نصر
  • غلق 16 صيدلية مخالفة وأدوية منتهية الصلاحية بورسعيد
  • حريق بمستودع لتخزين التجهيزات الكهرو-منزلية بوهران 
  • اعتقال مضيف طيران ضمن شبكة رجال أعمال تهرب كميات من الذهب ين دبي والدارالبيضاء