البلاد- جدة

يتوجّه ليفربول إلى مدينة مانشستر لملاقاة شياطين يونايتد الحُمر؛ بهدف تعزيز صدارته للدوري الإنجليزي ومعادلة رقم غريمه بعدد الألقاب، مساء اليوم الأحد في لقاء الكلاسيكو وقمة المرحلة الـ 32.
بعد فوزه على شيفيلد يونايتد 3-1 الخميس، رفع ليفربول رصيده إلى 70 نقطة، بفارق نقطتين عن آرسنال، و3 عن سيتي، ويحاول مدرّبه الألماني يورغن كلوب أن يُتوّج باللقب لمرةٍ أخيرة قبل مغادرته في نهاية الموسم، آملاً أن يضيف اللقب الـ 20 للنادي.


ومنذ السقوط أمام آرسنال في الرابع من فبراير (0-1)، لم يتعرّض ليفربول لأي نتيجةٍ سلبيّة باستثناء خروجه من ربع نهائي كأس إنجلترا على يد مانشستر يونايتد (3-4 بعد التمديد) على ملعب أولد ترافورد، ويعود ليفربول إلى الملعب عينه واضعاً نصب عينيه أكثر من هدف.
ويسعى الـ “ريدز” إلى الفوز للمباراة الثالثة توالياً من جهة، والتغلّب على يونايتد في ملعبه للمرة الأولى منذ ديسمبر 2021، بالإضافة إلى مواصلة الصدارة، علما بأن كلاسيكو الذهاب انتهى بالتعادل السلبي.
في المقابل، صُعق يونايتد الخميس في مواجهة تشيلسي، بعدما تأخّر أمامه بهدفين ثم تقدّم عليه 3-2، قبل أن يُسجّل كول بالمر في الدقيقتين 90+10 من ركلة جزاء و90+11، مُلحقاً بفريق الهولندي إريك تن هاغ الخسارة الـ 12 في الدوري هذا الموسم.
هذه الخسارة قد تكون قاضية بالنسبة لـ”الشياطين الحمر” الذين تجمّد رصيدهم عند 48 نقطة في المركز السادس، بفارق 9 نقاط عن توتنهام الخامس، و3 عن وست هام السابع.
في المقابل، يواجه توتنهام الخامس نوتنغهام فوريست الـ 17 برصيد 25 نقطة، الذي يقاتل بدوره لتجنّب الهبوط مع عددٍ من الفرق؛ من بينها برنتفورد (28) وإيفرتون (26) ولوتون تاون (22) وبيرنلي (19)، فيما يتذيّل شيفيلد الترتيب (15).
ويواجه شيفيلد على ملعبه خصماً ثقيلاً هو تشيلسي المنتشي بفوزه على مان يونايتد في الجولة الماضية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

ليفربول يهنئ محمد صلاح بعيد ميلاده الـ32

هنأ نادي ليفربول الإنجليزي الدولي المصري محمد صلاح لاعب الريدز ومنتخب مصر الأول لكرة القدم بعيد ميلاده الـ32 .

إقرأ أيضاً..

عضو اتحاد الكرة: محمد صلاح سفير مصر في العالم

ونشرت الحساب الرسمي لنادى ليفربول عبر منصة “ إكس ”: "عيد ميلاد سعيد لملكنا المصري".

كان محمد صلاح انضم إلى ليفربول رسميًا يوم 22 يونيو 2017 في صفقة بلغت قيمتها 42 مليون يورو ، وحقق خلال مشواره مع الريدز 8 ألقاب وهم دوري أبطال أوروبا موسم 2018 - 2019، الدوري الإنجليزي موسم 2019 - 2020، السوبر الأوروبي موسم 2019 - 2020، كأس العالم للأندية 2020، كأس الاتحاد الإنجليزي 2022، كأس الرابطة الإنجليزية 2022 وكأس الدرع الخيرية 2023، وكأس كاراباو 2024.

 

والجدير بالذكر أن محمد صلاح سجل هدف التعادل الوحيد لمنتخب مصر في شباك غينيا بيساو في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأثنين الماضي ضمن التصفيات المؤهلة إلي كأس العالم 2026.

مقالات مشابهة

  • يوفنتوس يستهدف ضم منبوذ تين هاج
  • تعليق مثير من خالد الغندور بعد ترويج نجوم الأهلي لفيلم "ولاد رزق 3"
  • برشلونة يستهدف ضم نجم مانشستر يونايتد
  • شاهد.. احتفال حساب الدوري الانجليزي بعيد ميلاد محمد صلاح
  • ليفربول يهنئ محمد صلاح بعيد ميلاده الـ32
  • برشلونة يستهدف صفقة مثيرة في الميركاتو الصيفي
  • مدرب فاركو يكشف أسباب الخسارة أمام الأهلي ويؤكد: نلعب بطريقة جديدة
  • رسميًا.. نجم ليفربول السابق ينتقل إلى ساوثهامبتون
  • تطورات مثير بخصوص مكان إقامة كأس السوبر السعودي
  • رد مثير من سموحة على التعاقد مع ثنائي الأهلي