أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم السبت، أنه دمر ثلاثة أنفاق هجومية لـ "حماس" في خان يونس، أحدها اخترق الأراضي الإسرائيلية مسافة نصف كيلومتر.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه "تم الكشف عن النفق الذي اخترق الأراضي الإسرائيلية مسافة نصف كيلومتر بمنطقة عين هشلوشا الإسرائيلية عام 2019، وحفر قبل بناء العائق تحت الأرض ويخضع للمراقبة منذ ذلك الحين".

وأضافت: "قرر الجيش الإسرائيلي في البداية عدم تدميره، وتركيب أجهزة استشعار وعبوات ناسفة فيه، لإحباط عمليات تسلل مسلحين، لكن تم تدمير النفق خلال الأيام الأخيرة، إضافة الى تدمير نفقين في منطقة خان يونس".

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة عملياته في خان يونس (فيديو)

هذا وندّدت منظمة الصحة العالمية السبت بما لحق من "دمار هائل" بأكبر مستشفى في غزة جراء الحصار الإسرائيلي الأخير، وقد أصبح "هيكلا فارغا" إلا من الجثث.

فيما لا يزال الجيش الإسرائيلي يواصل قصفه على مناطق مختلفة في القطاع لليوم 183 على التوالي، مع ارتفاع في حصيلة الضحايا رغم قرار مجلس الأمن الدولي.

المصدر: RT + وسائل إعلام إسرائيلية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية الجیش الإسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق الحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق سيطرة الحوثيين.

 

وقالت المركزية الأمريكية، في بيان لها على منصة إكس: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن (ASCM) في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 

 

وأشارت إلى أنها قررت أن منصات الإطلاق تمثل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية التي تعبر المنطقة.

 

ولفتت إلى أن القوات الأمريكية ستواصل اتخاذ الإجراءات التي تحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للسفن في منطقة البحر الأحمر.


مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام إسرائيلية: حزب الله أطلق 80 صاروخا
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق الحوثيين
  • الوحدة 4400.. هذا ما استهدفته الطائرات الإسرائيلية في بعلبك
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن مقتل 4 من جنوده وإصابة آخرين بجروح جراء عملية للمقاومة الفلسطينية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: انفجار طائرة انتحارية في قاعدة للجيش الإسرائيلي قرب نهاريا شمالي إسرائيل
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في خان يونس جنوب قطاع غزة
  • حزب الله يتصدى لمقاتلة إسرائيلية ويشن 6 عمليات بالجولان وكفر شوبا
  • القسام تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح
  • ارتفاع حصيلة القتلى في العمليات الإسرائيلية في مخيم النصيرات