ساعات قليلة ويتم استطلاع هلال شهر شوال 1445 في المملكة العربية السعودية وإعلان موعد أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث دعت المحكمة العليا عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم غد الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام 1445هـ ــ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 8 / 4 / 2024م.

موعد أول أيام عيد الفطر في السعودية

وفي حال ثبوت رؤية هلال شهر شوال فسيكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو الثلاثاء 9 أبريل 2024، وإذا تعذرت رؤية الهلال فسيكون شهر رمضان 30 يومًا، ويحل أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

رؤية هلال شهر شوال 1445

كانت دعوة المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شوال جاءت في إعلان للمحكمة، فيما يلي نصه:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبهِ أجمعين، وبعد:

 فنظراً لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم ( 180 / هـ ) وتاريخ 29 / 8 / 1445هـ أن يوم الاثنين 1 / 9 / 1445هـ ـ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 11 / 3 / 2024م، هو غرة شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ؛ فإن المحكمة العليا ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم الاثنين 29 / 9 / 1445هـ ــ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 8 / 4 / 2024م.

وترجو المحكمة العليا ممّن يراه بالعين المجرَّدة، أو بواسطة المناظير؛ إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركزٍ؛ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

 وتأمل المحكمةُ العليا ممّن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بهذا الأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة؛ لما فيه من التعاون على البّر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هلال شهر شوال 1445 أول أيام عيد الفطر المبارك عيد الفطر أول أيام عيد الفطر عيد الفطر المبارك هلال شهر شوال موعد أول أيام عيد الفطر هلال شهر شوال 1445 أول أیام عید الفطر رؤیة هلال شهر شوال المحکمة العلیا

إقرأ أيضاً:

إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية

البلاد ــ الرياض

أعلن برنامج تحول القطاع الصحي -أحد برامج رؤية المملكة 2030- , عن بلوغ الوصفات الطبية التي تمّت عن طريق خدمة ” وصفتي ” منذ إطلاقها 99.3 مليون وصفة ، لخدمة 13 مليون مستفيد، من خلال 4942 صيدلية تقع في 172 مدينة ومحافظة حول المملكة
وتعنى خدمة “وصفتي” بضمان توفر الأدوية وتسهيل إيصالها في متناول المستفيد، عبر ربط المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالصيدليات المجتمعية، وذلك ضمن الجهود الرامية إلى تسهيل الحصول على الخدمات الصحية وتحسين جودتها.

وتهدف خدمة “وصفتي” بجانب الربط الإلكتروني بين المستشفيات والصيدليات، إلى تحسين وتطوير إرشادات استخدامات الأدوية، حيث تقوم باستعراض مسببات الحساسية في بعض الأدوية والتعرف على تعارضها مع إمكانية الرجوع للوصفات السابقة. إذ تمر الخدمة برحلة تبدأ بتسجيل بيانات المستفيد، وتمر بخطوات أخرى تنتهي بتمكين المستفيد من إعادة صرف الدواء لمدة ثلاثة أشهر دون مراجعة الطبيب.

يذكر أن تلك الأرقام جاءت في إطار جهود تحولية متواصلة تقودها رؤية المملكة 2030 التي تضع الإنسان في طليعة اهتماماتها، من خلال العمل على تسهيل الخدمات الدوائية وتوفير رعاية صحية شاملة تعمّ أرجاء المملكة وتصل لكل مستفيد.

مقالات مشابهة

  • موعد أول ذي الحجة 1445.. عدد أيام إجازات عيد الأضحى 2024
  • 20 عاما على زواج المثليين بالولايات المتحدة.. ماذا حدث وماذا يخشون اليوم؟
  • مركز الاستشعار عن بعد: تصعب رؤية هلال ذي الحجة بالعين المجردة الخميس المقبل
  • مياه أسيوط تعلن انقطاع المياه عن أبوتيج 5 أيام
  • إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية
  • ريادة وابتكار
  • السعودية تعلن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • هلال يندد باستغلال الجزائر ولايتها في مجلس الأمن لضرب مصالح المملكة
  • أول استطلاع بعد إدانة ترامب: 54% من الناخبين يوافقون على حكم المحكمة
  • سبب صعوبة رؤية هلال شهر ذي الحجة.. «الفلك الدولي» يفجر مفاجأة عن عيد الأضحى