يسودد محافظة الفيوم اليوم الأحد الموافق 7 أبريل، طقس مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا، مع إستمرار الشبورة الكثيفة على الطرق الزراعية والسريعة.

 وتنخفض درجات الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر وتشهد المحافظة طقس مائل للبرودة وخاصة في الساعات الأخيرة من الليل، مع إستمرار نشاط الرياح على فترات.

انخفاض درجات الحرارة ليلا والصغرى 14 درجة بالفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الأحد على محافظة الفيوم تبلغ 27 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 14 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح، والتي تشهد أجواء مائلة البرودة.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين الذين تتطلب أعمالهم النزول ليلا، أو خلال ساعات الصباح الباكر، بعدم تخفيف ملابسهم وضرورة ارتداء الملابس المناسبة وخاصة في المناطق المكشوفة، نظرا لانخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأوقات وعدم الانخداع بدرجات الحرارة نهارا، مع التنبيه على قائدي السيارات بتوخي الحذر صباحا بسبب الشبورة الكثيفة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية. 

وذكرت الهيئة أن الأجواء سوف تشهد نشاط الرياح الخفيفة اليوم على كافة أنحاء المحافظة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 30 كيلو متر في الساعة، ويكون اتجاهها شمالية غربية، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها خلال هذه الفترة.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إنخفاضا ملحوظا خلال الأيام القادمة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة منخفضة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر، وهي الأوقات التي تشهد أجواء مائلة للبرودة، مع إنتشار السحب المتوسطة نهارا، وبقاء الطقس مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية، وخلال هذه الفترة يميل الطقس إلى البرودة في آخر الليل، كما تتكون الشبورة الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، ويساعد نشاط الرياح والغطاء السحابي على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نهارا ليلا مائل للحرارة مائل للبرودة الفيوم درجات الحرارة الرياح بوابة الوفد جريدة الوفد مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة لیلا درجات الحرارة نشاط الریاح

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" يعلن حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة

توقّع المركز الوطني للأرصاد خلال الساعات القادمة، أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة وجدة وصحوًا على المدينة المنورة.
وأشار المركز عبر موقعه الإلكتروني، إلى أن درجة الحرارة حاليًا في مكة المكرمة 36 درجة، واتجاه الرياح شمالية غربية نهاراً وتتحول ليلاً إلى شمالية شرقية. وتكون سرعة الرياح 14 - 36 كم/ساعة.
أخبار متعلقة "الأرصاد": طقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمةطقس حار في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.. إليك درجات الحرارة"الأرصاد" يكشف عن طقس الساعات المقبلة في مكة والمدينة وجدةفيما بلغت درجة الحرارة في المدينة المنورة 34 درجة، واتجاه الرياح غربية إلى غربية جنوبية، بسرعة 12 -34 كم/ساعة.
وفي محافظة جدة بلغت درجة الحرارة 31 درجة، واتجاه الرياح شمالية إلى شمالية غربية تتحول، بسرعة 20 - 40كم/ساعة.

مقالات مشابهة

  • طقس وقفة عيد الأضحى 2024.. شديد الحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 43 درجة
  • إستمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة والعظمى 44 درجة بالفيوم
  • الأرصاد تحذر من تعرض البلاد لمزيد من الارتفاعات بدرجات الحرارة (فيديو)
  • تتخطى الـ 45.. ارتفاع قياسي في درجات الحرارة غدًا على جميع الأنحاء
  • أمطار رعدية بهذه الولايات غدا الجمعة
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا وحار ومائل للحرارة ليلا خلال نهاية الأسبوع
  • العراق: ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات الطقس للأيام المقبلة
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا والعظمى 40 درجة
  • "الأرصاد" يعلن حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة
  • عاجل - "حرارة مخيفة ومرعبة".. كواليس حالة الطقس اليوم في مصر