يتحكم الأهلي، في فرص تأهل فريقي الترجي التونسي وصن داونز للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وصل الأهلي برفقة الترجي التونسي ومازيمبي وصن داونز إلى المربع الذهبي في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2024.

ويلعب الأهلي ضد مازيمبي بينما يواجه الترجي نظيره صن داونز في دور نصف نهائي دوري الأبطال.

حسابات تأهل الترجي وصن داونز إلى كأس العالم للأندية 2025

تشهد بطولة كأس العالم للأندية نسخة 2025، نظامًا جديدًا يتضمن مشاركة 32 فريقًا من كل القارات حيث منح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قارة إفريقيا 4 مقاعد يحصل عليها بطل دوري الأبطال ما بين 2020 لـ2024.

عاجل| طبيب الأهلي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لـ "حسين الشحات" الترجي يهزم أسيك ويضرب موعدًا أمام صن داونز في نصف نهائي دوري الأبطال

ويشارك الأهلي والوداد المغربي في كأس العالم للأندية 2025، بفضل تتويجهما بلقب دوري أبطال إفريقيا.

وتسبب تتويج الأهلي باللقب مرتين في 2020/21 و2022/23، في لجوء “فيفا” لتصنيف خاص لتحديد صاحب المقعد الرابع يعتمد على نتائج الفرق في المواسم الأربعة الأخيرة.

تصنيف “فيفا” للأندية خارج أوروبا:

3 نقاط في الفوز في كل مباراة نقطة في حال التعادل 3 نقاط في حال تخطي كل دور من المسابقة

???????? ماميلودي صنداونز
???????? الأهلي
???????? مازيمبي
???????? الترجي

نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا سيكون في الموعد ????#TotalEnergiesCAFCL pic.twitter.com/LUb6c1fLdU

— دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية ???? (@CAFCLCC_ar) April 6، 2024

ويعد تأهل فريق الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب مازيمبي هو الطريق الوحيد لوصول الترجي وصن داونز لكأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية، بصرف النظر عن نتيجة مباراتهما معًا في الدور نصف النهائي.

وتتحقق هذه الحالة، كون صن داونز والترجي يحتلان المركزين الثالث والرابع في تصنيف "فيفا" خلف الأهلي والوداد، وهما اللذان ضمنا التواجد في مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويتفوق ص نداونز بـ(98 نقطة) على الترجي (90 نقطة) في تصنيف “فيفا”، ولا زالت فرصة الفريق التونسي قائمة في التأهل إلى كأس العالم للأندية، ولكنه قد يفقدها في حالة واحدة وهي فوز مازيمبي باللقب القاري.

الترجي التونسي

ويضمن الترجي، التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025 إذا توج هو أو الأهلي أو صن داونز بلقب النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

بينما يصعد صن داونز، حتى في حالة عدم الفوز بدوري أبطال إفريقيا، إذا فاز على الترجي ذهابًا أو إيابًا ليتفوق من حيث النقاط ويصل إلى النقطة رقم 101.

ويمكن أن يتأهل أيضًا إذا تعادل ذهابًا وإيابًا ليصبح لديه 100 نقطة، وبالتالي لا يمكن للترجي التونسي أن يصل لهذا الرصيد دون التتويج بلقب دوري الأبطال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي الترجي مازيمبي الترجي التونسي كاس العالم للاندية دوري أبطال أفريقيا إلى کأس العالم للأندیة کأس العالم للأندیة 2025 دوری أبطال إفریقیا دوری الأبطال نهائی دوری وصن داونز صن داونز

إقرأ أيضاً:

رسمياً .. ريال مدريد يحسم مشاركته في كأس العالم للأندية

ماجد محمد

حسم نادي ريال مدريد الإسباني ، اليوم الإثنين ، موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة القدم نسخة 2025 .

وفي وقت سابق ، صرح الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال ، بأن فريقه لن يشارك في مونديال الأندية بشكلها الجديد.

وقال النادي الملكي ، في بيان على موقعه الرسمي: “يُعلن النادي أنه لم يتم التشكيك في أي لحظة بمشاركته في كأس العالم للأندية الجديد الذي تنظمه الفيفا في الموسم القادم 2024-2025 .

وأتم النادي في بيانه : “سيخوض نادينا هذه البطولة الرسمية كما هو مقرر ، وسنواجهها بكل فخر وتفاؤل لنجعل ملايين مشجعينا حول العالم يحلمون بلقب جديد”.

وفي سياق متصل ، قال أنشيلوتي عبر حسابه بمنصة «إكس» : في مقابلتي مع «II Giornale» ، لم يتم تفسير كلماتي حول كأس العالم للأندية بالطريقة التي كنت أقصدها ، لا شيء يمكن أن يكون يُبعد اهتمامي من رفض إمكانية اللعب في البطولة التي أعتبرها فرصة عظيمة لمواصلة تحقيق الألقاب الكبيرة مع ريال مدريد” .

مقالات مشابهة

  • وكيل موكوينا يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي ونصيحة مدرب جنوب إفريقيا
  • الأهلي يحتفي بذكرى رأسية «عبد المنعم» التي قادت الأحمر للنجمة الإفريقية رقم 11
  • ريال مدريد يعلن مشاركته في كأس العالم للأندية
  • ريال مدريد يحسم مشاركته في كأس العالم للأندية
  • عاجل.. أنشيلوتي يتراجع عن تصريحه حول كأس العالم للأندية
  • رسمياً .. ريال مدريد يحسم مشاركته في كأس العالم للأندية
  • ريال مدريد يعلن رسميًا مشاركته في كأس العالم للأندية 2025
  • قرار مفاجئ من ريال مدريد بشأن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025
  • ريال مدريد يعترض على كأس العالم للأندية 2025
  • أنشيلوتي: ريال مدريد سيرفض المشاركة في كأس العالم للأندية