عيد الفطر بالمملكة العربية السعودية.. موعد صلاة عيد الفطر 1445هـ، موعد صلاة عيد الفطر 1445 بالمملكة العربية السعودية بعد شروق الشمس بنحو 15 دقيقة، في جدة ستكون صلاة العيد في تمام الساعة 6:33 صباحًا. وتختلف مواعيد الصلاة من منطقة لاخري حسب التقويم المحلي للمنطقة، ونتمنى لكم عيدًا سعيدًا ومباركًا! ????????

موعد عيد الفطر المبارك في السعودية 1445الأحد (أول أيام عيد الفطر) 1 شوال 1445: ستقام صلاة العيد في هذا اليوم.

عيد الفطر هو واحد من أهم الاحتفالات الدينية في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر هذا العيد مناسبة فرحية تملأ قلوب الناس بالبهجة والسرور. في عام 1445 هـ (حسب التقويم الهجري)، شهدت السعودية احتفالات مميزة بمناسبة عيد الفطر، تعكس القيم الدينية والتقاليد الثقافية للمملكة.

بدايةً، تبدأ استعدادات الناس لاستقبال عيد الفطر في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، حيث يبادرون إلى تنظيف منازلهم وتزيينها، وشراء الملابس الجديدة لأفراد الأسرة. كما يتوجه الناس إلى الأسواق والمراكز التجارية لشراء الهدايا والحلويات التي ستُقدم في الاحتفالات.

عيد الفطر بالمملكة العربية السعودية 

في يوم عيد الفطر، يتوجه المسلمون إلى المساجد والمصليات في وقت مبكر لأداء صلاة العيد، حيث يجتمع الناس لتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة العيد. تعد صلاة العيد من أهم مظاهر احتفالات عيد الفطر في المملكة، حيث يلتف الناس حول الإمام ويصلون سويًا وسط أجواء من الخشوع والتأمل.

بعد الصلاة، يبدأ الناس بزيارة الأهل والأصدقاء، وتبادل التحايا والهدايا والعيديات. يعتبر تناول وجبة الإفطار الأولى بعد شهر من الصوم لحظة مميزة جدًا، حيث يتجمع الأهل والأحباب لتناول الطعام معًا وتبادل الأحاديث والضحكات.

العيد فرحة.. موعد صلاة عيد الفطر 2024 في الإمارات عيد مبارك.. موعد صلاة العيد في جدة 2024

تزين الشوارع والأحياء في المملكة بالأعلام والزينة، وتعم الفرحة والبهجة في كل مكان. كما يتم تنظيم الفعاليات الثقافية والفنية في عدد من المدن والمراكز الترفيهية، حيث يتمتع الناس بالعروض الفنية والمسابقات والأنشطة المختلفة.

عيد الفطر بالمملكة العربية السعودية.. موعد صلاة عيد الفطر 1445، بهذه الطريقة، تعكس احتفالات عيد الفطر في المملكة العربية السعودية الروح الاجتماعية الفريدة والتراث الديني والثقافي للبلاد، وتجسد تلاحم الناس وتواصلهم الاجتماعي، مما يجعلها تجربة لا تُنسى لسكان المملكة والزوار على حد سواء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العيد 1445 عيد الفطر عيد الفطر 1445 صلاة العيد صلاة عيد الفطر 1445 صلاة عيد الفطر المبارك 1445 المملکة العربیة السعودیة موعد صلاة عید الفطر 1445 صلاة العید فی المملکة

إقرأ أيضاً:

شقيق المواطن المفقود هتان شطا: أخي توجه للقاهرة بعد عيد الفطر وفقدنا الاتصال به منذ 22 أبريل

قال هاني شطا، شقيق المواطن المفقود هتان شطا، إن شقيقي توجه للقاهرة بعد عيد الفطر وفقدنا الاتصال به منذ 22 أبريل حتى اليوم.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «العربية» أن شقيقه كان يتردد على مدينة القاهرة للسياحة والتزود ببعض الدورات التدريبية الخاصة بمجال التدريب الإرشادي.

ولفت هاني شطا إلى أن شقيقه بعدما قضى إجازة عيد الفطر في جدة مع العائلة، عاد إلى القاهرة في يوم 14 إبريل، وبعدها بأسبوع فقدنا الاتصال ثم تقدمنا ببلاغ إلى السفارة السعودية والجهات الأمنية.

#نشرة_الرابعة | شقيق المواطن المفقود هتان شطا: شقيقي توجه للقاهرة بعد عيد الفطر وفقدنا الاتصال به منذ 22 أبريل حتى اليوم pic.twitter.com/Ni2Xrl9QoV

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) May 30, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. على أنغام (براؤون يا رسول الله).. سودانيون بالمملكة العربية السعودية يستقبلون قائد كتيبة البراء “المصباح” استقبال الأبطال ويحملونه على الأعناق
  • المهر "متوهج عذبة" يفوز بشوط الجياد العربية الأصيلة في المملكة المتحدة
  • عيار 21 الآن.. سعر الذهب في السعودية اليوم الأحد 25-11-1445
  • اليوسف يحتفل بتدشين كتابه الجديد: “معجم الإبداع الأدبي في المملكة العربية السعودية الشعر”
  • السعودية: أكثر من 20 ألف وافد خالفوا تعليمات الحج
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024.. وصيغة التكبيرات الصحيحة
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه
  • شقيق المواطن المفقود هتان شطا: أخي توجه للقاهرة بعد عيد الفطر وفقدنا الاتصال به منذ 22 أبريل