قرر المجلس الحربي الإسرائيلي، الأحد، توسيع صلاحيات الوفد، الذي سيشارك في أحدث جولة من المفاوضات في القاهرة بهدف التوصل إلى هدنة في الصراع في غزة واتفاق لإطلاق سراح الرهائن.

وقال مسؤول بالحكومة الإسرائيلية: "وفد إسرائيلي يحصل على موافقة للمشاركة في محادثات الهدنة".

وسيتوجه رئيسا الموساد والشاباك إلى العاصمة المصرية خلال الساعات المقبلة، للمشاركة في المفاوضات غير المباشرة.

وستعقد محادثات القاهرة بمشاركة رئيس الاستخبارات الأميركية ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري والوفد الإسرائيلي.

كما أعلنت حركة حماس مشاركة وفدِها برئاسة خليل الحية، وشددت في الوقت نفسه على تمسكها بموقفها المعلن في الرابع عشر من الشهر الماضي، الذي بني على 4 شروط، هي: وقف دائم لإطلاق النار - انسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة - إدخال المساعدات إلى كافة مناطق القطاع - السماح بعودة النازحين إلى منازلهم.

من جهته، شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، على أن "لا هدنة في غزة دون إطلاق سراح الرهائن".

وقال إنه "على الرغم من الضغوط الدولية المتزايدة فإن إسرائيل لن تذعن للمطالب المبالغ فيها من حماس"، التي تدير قطاع غزة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الهدنة الموساد محادثات القاهرة حركة حماس بنيامين نتنياهو الرهائن قطاع غزة أخبار إسرائيل أخبار فلسطين مجلس الحرب الموساد الشاباك غزة الهدنة الموساد محادثات القاهرة حركة حماس بنيامين نتنياهو الرهائن قطاع غزة أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

سول وبكين تعقدان محادثات أمنية دبلوماسية رفيعة المستوى

أعلنت مصادر دبلوماسية في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن تعقد سول وبكين محادثات "2+2" التي تضم كبار مسؤولي الخارجية والدفاع في البلدين مطلع الأسبوع المقبل.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن المصادر قولها إنه من المتوقع عقد الحوار الدبلوماسي والأمني بين نواب الوزراء في سول مطلع الأسبوع المقبل؛ وذلك وسط تصاعد التوترات بسبب "استفزازات" كوريا الشمالية واحتمالات عقد قمة أخرى بين كوريا الشمالية وروسيا.

 

وأوضحت الوكالة أن المحادثات تأتي في وقت تتصاعد فيه التوترات المتجددة في شبه الجزيرة الكورية بعد إطلاق كوريا الشمالية بالونات تحمل القمامة عبر الحدود إلى الجنوب عدة مرات؛ احتجاجًا على إرسال منشورات مناهضة لبيونج يانج من قبل الكوريين الشماليين والمجموعات الناشطة.

 

وردت كوريا الجنوبية باستئناف البث الدعائي عبر مكبرات الصوت تجاه الشمال، وحذرت بيونج يانج من اتخاذ المزيد من الإجراءات المضادة إذا واصلت سول الحرب النفسية وإرسال المنشورات.

 

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 520 ألفا و850 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم /الثلاثاء/، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 520 ألفا و850 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية فبراير 2022، وذلك بعد مقتل وإصابة 1100 جندي خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، "أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 7 آلاف و902 دبابة و15 ألفا و176 من المركبات المدرعة و13 ألفا و690 من النظم المدفعية و1099 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و842 من أنظمة الدفاع الجوي و359 طائرة مقاتلة و326 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 2288 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و18 ألفا و676 من المركبات وخزانات الوقود".

 

جيش الاحتلال ينفذ عملية اغتيال لـ 4 فلسطينيين بقرية كفر نعمة غرب رام الله

التقطت عدسة  RT مقاطع فيديو  أظهرت سيارات الفلسطينيين الأربعة الذين اغتالتهم القوات الإسرائيلية بقرية كفر نعمة غرب رام الله، وعليها آثار الرصاص، فيما ظهرت أخرى محترقة بالكامل.

 

هذا وعم الإضراب الشامل محافظة رام الله والبيرة حدادا على أرواح الشبان الأربعة الذين قتلوا في اشتباك مسلح مع القوات الإسرائيلية بمنطقة كفر نعمة.

 

وفي تفاصيل الحادث، أطلقت قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي وابلا كثيفا من الرصاص تجاه مركبة قرب بلدة كفر نعمة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بداخلها.

 

ومنعت القوات الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين، ما أدى إلى مقتلهم.

 

واحتجزت القوات الإسرائيلية الجثامين ورفضت تسليمها إلى الطواقم الطبية الفلسطينية.

 

من جهتها، أصدرت حركة "حماس" بيانا نعت فيه  القتلى "المجاهد القسامي القائد محمد جابر عبده، الذي أمضى عشرين عاما في سجون الاحتلال، والشهيد المجاهد القسامي محمد رسلان عبده، والشهيد المجاهد وسيم بسام زيدان أبو عادي، والشهيد المجاهد رشدي سميح عمر عطايه، الذين ارتقوا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بمنطقة كفر نعمة غرب رام الله".

 

 

مقالات مشابهة

  • مصادر: حماس طلبت ضمانات من أمريكا لوقف إطلاق النار في غزة والانسحاب الإسرائيلي
  • مباشر. 250 يومًا من الحرب في غزة| قصف متواصل وردّ من حماس على مقترح الهدنة الإسرائيلي
  • اليوم الـ250 للعدوان على غزة.. حماس تقدم ردها على مقترح الهدنة الأمريكي
  • مصدر: رد حماس على مقترح الهدنة يتضمن تعديلات
  • حماس والجهاد يعلنان تسليم ردهما على مقترح الهدنة للمسؤولين في مصر وقطر
  • الخارجية القطرية: الوسطاء استلموا رد حماس والفصائل الفلسطينية على مقترح الهدنة الإسرائيلي
  • سول وبكين تعقدان محادثات أمنية دبلوماسية رفيعة المستوى
  • السوداني يغادر إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة
  • بعد استقالة جانتس.. بن جفير يطالب نتنياهو بضمه إلى حكومة الحرب الإسرائيلية
  • طوفان الأقصى في شهره الثامن