الجيش الأمريكي: دمرنا طائرة مُسيرة وصواريخ حوثية في البحر الأحمر دون وقوع إصابات أو أضرار للقوات أو للسفن.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أن الحوثيين أطلقوا خلال الـ 24 ساعة الماضية، صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن.

اعلان

 أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أن الحوثيين أطلقوا خلال الـ 24 ساعة الماضية، صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن.

ولفتت في تغريدة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على منصة "إكس"، أن  أحد "الصواريخ الباليستية المضادة للسفن، أصاب سفينة الحاويات "أم/ڤي تاڤيشي"، وهي سفينة حاويات تملكها وتديرها سويسرا وترفع العلم الليبيري. وأنه تم تدمير الصاروخ الباليستي المضاد للسفن الثاني بنجاح بواسطة سفينة للتحالف". 

وأشارت إلى أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وذكرت انه "بشكل منفصل، أطلق الحوثيون صاروخا باليستيًا وصاروخ "كروز" مضادين للسفن في خليج عدن. أصاب كلا الصاروخين سفينة أم/ڤي نورديرني، وهي سفينة شحن تملكها وتديرها ألمانيا وترفع علم انتيغوا وباربادوس". 

وأضاف البيان أن "قوات القيادة المركزية الأمريكية نجحت في تدمير مسيرة فوق خليج عدن. وفي وقت لاحق، نجحت في تدمير صاروخي كروز للهجوم البري تابع للحوثيين ومنصة إطلاق صواريخ في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن". 

وفي بيان ثان، أعلنت أنها أجرت عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في شمال غزة، يوم الأحد الموافق 9 يونيو/حزيران 2024، لتوفير الإغاثة الأساسية للمدنيين في القطاع المتضررين من الحرب المستمر.

وفي بيان نشر عبر منصة "إكس"، قال الجيش الأمريكي إن العملية المشتركة شملت طائرة أمريكية من طراز C-130. أسقطت الطائرة الأمريكية أكثر من 10 أطنان مترية من الوجبات الجاهزة للأكل، مما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في شمال غزة". 

بعد حماس وحزب الله.. الحوثيون يواصلون حفر الأنفاق وبناء المنشآت العسكرية تحت الأرض تحسبا لأي هجوم"جامعاتنا مفتوحة لكم".. الحوثيون يعرضون استضافة الطلبة المفصولين من الجامعات الأمريكية والأوروبيةالحوثيون من اليمن يقصفون سفينة شحن بواسطة طائرة مسيرة في أقصى بحر العرب ويثيرون المخاوف

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة أسقطت حتى الآن عبر الجو أكثر من 1050 طناً مترياً من المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى المساعدة التي قدمها الممر اللوجستي المشترك عبر البحر". 

ولفتت إلى أن "عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية التي تقوم بها وزارة الدفاع  تساهم في الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومة الدولة الشريكة للتخفيف من المعاناة الإنسانية". 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الحوثيون ينشرون مقطعاً مصوّراً لإسقاط مُسيّرة أمريكية في أجواء مأرب الجيش الأمريكي: إسقاط مسيّرة أطلقها الحوثيون فوق خليج عدن شاهد: "مصنوع محليًا وبعيد المدى".. الحوثيون يكشفون عن صاروخ جديد سمّوه "فلسطين" اليمن إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة يعرض الآن Next مباشر. التغطية الحصرية للانتخابات الأوروبية.. النتائج الأولية ونسب المشاركة أولًا بأول يعرض الآن Next في يوم واحد 4 استقالات متتابعة في إسرائيل: غانتس وآيزنكوت وقائد فريق في الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next زلزال سياسي في فرنسا.. ماكرون يحل الجمعية الوطنية ويحدد موعدًا جديدًا للانتخابات المبكرة يعرض الآن Next روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة اعلانالاكثر قراءة شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين انتخابات البرلمان الأوروبي فرنسا احتجاز رهائن الشعبوية اليمينية الشرق الأوسط Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا قاذفتي صواريخ كروز حوثيتين مضادتين للسفن في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق الحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا منصتي إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة خاضعة لمليشيا الحوثي الارهابية
  • بالصواريخ والمسيرات.. الحوثيون يصعدون إرهابهم في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتين
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باتجاه خليج عدن
  • سنتكوم: إصابة سفينتين ألمانية وسويسرية في خليج عدن بهجمات حوثية
  • الجيش الأمريكي: دمرنا مسيرة وصاروخين من طراز كروز ومنصة إطلاق صواريخ بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية
  • عاجل: الجيش الأمريكي يعلن إصابة سفينتين سويسرية وألمانية بصواريخ حوثية في خليج عدن