التقى سفير جمهورية كوريا لدى مصر كيم يونج هيون مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين كوريا ومصر.

وأشار السفير كيم إلى أن كوريا، وهي قوة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تتعاون بنشاط مع مصر في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك مشاريع التعاون التي تنفذها الوكالة الكورية للتعاون الدولي للتحول الرقمي للخدمات الحكومية.

 

وأوضح أن الوكالة الكورية للتعاون الدولي تعمل بالشراكة مع الجهات المصرية على إنشاء منصات رقمية في مجالات المشتريات الحكومية وحقوق الملكية الفكرية والتفتيش الجمركي على أساس المخاطر.

وأضاف أن هناك العديد من مشاريع التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قيد التنفيذ بما في ذلك إنشاء مركز التعاون الحكومي الرقمي بين كوريا ومصر والذي سيتم من خلاله إرسال خبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكوريين إلى مصر لإجراء المزيد من التعاون الوثيق لمساعدة التحول الرقمي في مصر.

كما ناقش السفير كيم مع الوزير طلعت الوضع التحضيري للقمة الكورية الإفريقية الافتتاحية التي ستعقد في الفترة من 4 الى 5 يونيو من العام الجاري في كوريا.

وأشار إلى أن التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا والتحول الرقمي يعد أحد مجالات التعاون ذات الأولوية للقمة تحت شعار 3 S’: النمو المشترك  (Shared Growth) والاستدامة (Sustainability) والتضامن (Solidarity).

وأشار الوزير طلعت إلى أنه يقدر الشراكة الكورية مع مصر في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مضيفًا أنه يود تعزيز التعاون من خلال استكشاف المزيد من مجالات التعاون. 

وأكد الوزير أيضًا على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص، معربًا عن سعادته بالتعاون الثنائي المزدهر في القطاع الخاص حيث تعمل العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية بنشاط في مصر. 

وأضاف أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مستعدة للعمل مع الشركاء الكوريين لجذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر، بما في ذلك مجالات التصميم الإلكتروني والبرمجيات المدمجة والذكاء الاصطناعي.

واتفق السفير كيم مع الوزير طلعت على مواصلة الجهود المشتركة لتعزيز فرص العمل بين البلدين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تکنولوجیا المعلومات والاتصالات فی مجال

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط تبحث مع سفير قطر تعزيز التعاون وجهود التنمية بين البلدين

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي؛ السفير طارق بن علي فرج الأنصاري سفير دولة قطر بالقاهرة، بحضور مريم الشيبي نائب السفير؛ لبحث تعزيز سبل التعاون وجهود التنمية بين مصر وقطر، وموقف مشروعات التعاون بين البلدين، وذلك في إطار اللقاءات الثنائية التي تعقدها مع شركاء التنمية لتعزيز جهود التنمية المشتركة ودفع وتنمية العلاقات الاقتصادية في ضوء رؤية الدولة التنموية.

وفي بداية الاجتماع، ثمنت الدكتورة رانيا المشاط موقف دولة قطر الشقيقة والدعم الذي قدمته لمصر خلال المرحلة الماضية، مؤكدة عمق العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين التي تشهد تنسيقا وحرصا متبادلا من قيادتي البلدين، للدفع بها نحو مزيد من التنمية في المجالات المختلفة.

علاقات ثنائية متميزة بين القاهرة والدوحة

أشارت إلى جهود الوزارة بالتعاون مع شركاء التنمية لتوفير التمويلات التنموية الميسرة والدعم الفني للقطاعين الحكومي والخاص، وتنويع برامج التعاون المشترك لتلبية متطلبات الدولة التنموية، لافتة إلى أهمية التعاون والبرامج المنفذة بين شركاء التنمية والقطاع الخاص، لتعزيز استثمارات القطاع الخاص في مختلف القطاعات التنموية.

وتطرق الاجتماع إلى التعاون مع مؤسسة «صلتك» القطرية ومؤسسة «التعليم فوق الجميع»، لدعم جهود الاستثمار في رأس المال البشري في مصر.

تمكين الشباب من أجل التأثير المستدام

أوضحت أن تلك المشروعات تتضمن مشروعًا رئيسيًا حول «تمكين الشباب من أجل التأثير المستدام» بالشراكة مع «يونيسف» تحت مظلة مبادرة «شباب بلد»، مضيفةً أن هناك مشروعات مكملة تتضمن مشروعًا حول مهارات ريادة الأعمال بالشراكة مع «تساهيل مصر».

أشارت المشاط إلى الأهمية التي توليها الدولة لريادة الأعمال، منوهةً بتشكيل المجموعة الوزارية لريادة الأعمال برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، التي تهدف إلى تعزيز قدرة الشركات الناشئة وبيئة ريادة الأعمال لتحقيق نمو اقتصادي مستدام ومتسارع قائم على التنافسية والمعرفة ويسهم في خلق فرص عمل لائقة.

من جانبه، هنأ السفير طارق بن علي فرج الأنصاري سفير دولة قطر بالقاهرة، الدكتورة رانيا المشاط، على توليها حقيبتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مثمنًا جهودها في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وقطر.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة التعاون في المجالات الفنية
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي والشركات الأمريكية
  • جامعة أسيوط تناقش بحث سبل التعاون المشترك مع معهد تكنولوجيا المعلومات بالمحافظة   
  • الداخلية تبحث تعزيز التعاون مع سفير مالطا
  • عبدالصادق يبحث مع سوناطراك الجزائرية سبل تعزيز الشراكة في مجال استكشاف وتطوير النفط والغاز
  • وزير الكهرباء يبحث مع مجموعة "الصين الجنوبية CSGI "التعاون فى مجالات خفض الفقد وسيارات الطوارئ
  • وزير الكهرباء يبحث مع مجموعة "الصين الجنوبية" التعاون في مجالات خفض الفقد
  • وزيرة التضامن تناقش مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة سبل التعاون في عدة مجالات
  • وزيرة التخطيط تبحث مع سفير قطر تعزيز التعاون وجهود التنمية بين البلدين
  • سفير مصر بصربيا يبحث مع مدير مطار نيكولا تسلا في بلجراد سبل تعزيز التعاون