تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


أكدت النائبة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ وأمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، ان كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الاسرة المصرية، "خارطة طريق" ترسم معالم العبور للجمهورية الجديدة، التي يتبني مشروعها الوطني منذ عام 2014، وأنها ستكون لها آثار ونتائج بالغة الأهمية على كافة المناحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ونجني الان ثمارها علي كافة المستويات.


وأعربت، عضو لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ ، عن سعادتها البالغة بالمشهد الوطني الأسري الذي شهده الحفل بحضور عدد من الرموز الوطنية ورجال الدولة والشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب السياسية  وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ والمواطنين من كافة الأطياف المصرية، مؤكدة أن الرئيس السيسي، استطاع بكل حب وإخلاص ووطنية في لم شمل المصريين بكافة أطيافه المدنية والسياسية والحزبية وفئاته المختلفة دون تمييز او تفرقة.

وأكدت أمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن،  علي أهمية خطاب الرئيس السيسي خلال حفل افطار الاسرة المصرية، مشيرة الي انها كشفت عن الرؤية المستقبيلة للولاية الرئاسية الجديدة،  والتي استندت  على العديد من المحاور الهامة وعلي راس تلك المحاور العمل علي  تنفيذ إجراءات لإصلاح المسار الاقتصادي مع توفير إجراءات الحماية الاجتماعية اللازمة للطبقات الأولى بالرعاية، و كذلك دعم حالة الانفتاح والإصلاح السياسي، خاصة في ظل ما يجري في الحوار الوطني  وما سيخرج منه من نتائج  وهو ما يمثل دفعة قوية وطمأنة للمشاركين في الجلسات على استمرار رعاية القيادة السياسية له وهو ما تجلى في استجابته الفورية لمخرجاته الأولى وتوجيهاته للحكومة في التحرك السريع من أجل التوصل لأجندة تنفيذية واضحة.

واختتمت  النائبة سماء سليمان بيانها بالتاكيد علي أن الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسير على الطريق الصحيح في مختلف المجالات وتضع على رأس أولوياتها المواطن لرفع الأعباء عن كاهله من خلال مبادرات رئاسية فى مقدمتها حياة كريمة التي حققت نجاحات مبهرة فى تغيير حياة 60 مليون مواطن يقطنون القرى والريف المصرى، وتحقق رؤية الدولة المصرية 2030.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجمهورية الجديدة الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة المشروعات المستقبلية

عقد مجلس أمناء هيئة بيت العائلة المصرية بمحافظة أسيوط ، اجتماعا لمناقشة ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية ، وبحث تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية وحملات التوعية بالتنسيق مع الهيئات والمؤسسات المعنية .. جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس أمناء هيئة بيت العائلة المصرية .
واستعرض الشيخ سيد عبدالعزيز الأمين العام لهيئة بيت العائلة المصرية بمحافظة أسيوط ملخصا لما تم من أنشطة وفعاليات ومبادارت خلال الشهور الماضية والتي تمت بالتنسيق مع العديد من الهيئات منها مبادرة مع كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط ، ومبادرة أخري تحت شعار أنا ضد الثأر بالتنسيق مع مؤسسة واقع تاني والتي جري فيها تدريب قيادات مجتمعية وشباب وفتيات وجدات لما لهن من تأثير في قضايا الثأر بالقري الأسيوطية.
كما تم عرض أنشطة اللجان داخل هيئة بيت العائلة المصرية بمحافظة أسيوط ، حيث تم إطلاع مجلس الأمناء بما نفذته لجان الشئون الدينية والتعليم والشباب والإعلام و الطواريء التنفيذية والثقافة الأسرية ، وتوجيه التهنئة لأعضاء مجلس الأمناء المنضمين الجدد .
وأوضح أمين بيت العائلة المصرية بأسيوط أن بيت العائلة هيئة وطنية تسعي إلي تعزيز أواصر الوحدة الوطنية والسلام المجتمعي ، ونشر قيم  التعايش المشترك والحفاظ على الشخصية المصرية وصيانة هويتها، واستعادة القيم العليا الإسلامية والقيم العليا المسيحية، والتركيز على القيم المشتركة للعمل على تفعيلها. 
كما تم إلقاء كلمات من فضيلة الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي رئيس لجنة الشئون الدينية ، كما تحدث أيضا خلال اللقاء القس عاموس بسطا، الأمين العام المساعد لبيت العائلة بأسيوط ، كما طرح أعضاء مجلس الأمناء عددا من الأفكار لمبادرات ومشروعات مجتمعية لتنفيذها خلال الفترة المقبلة .
يشار إلي أنه تم إنشاء بيت العائلة المصرية بأسيوط، عام 2011 ، بقرار من رئيس مجلس الوزراء برقم 1279، ونص القرار علي أن  "بيت العائلة المصرية يهدف إلي الحفاظ علي النسيج الواحد لأبناء مصر وله من أجل تحقيق هذا الهدف الاتصال والتنسيق مع جميع الهيئات والمؤسسات المعنية في الدولة وتقديم مقترحاته وتوصياته إليها، وعقد المؤتمرات واللقاءات في جميع المحافظات".

مقالات مشابهة

  • برلماني عن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة: عبرت عن الثوابت المصرية
  • "مصر أكتوبر": الدولة نجحت في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان على غزه
  • لبنى عسل تكشف حقيقة التشكيل الوزاري المتداول على مواقع التواصل (فيديو)
  • وزير الإسكان يصطحب نائب رئيس غينيا الاستوائية فى جولة بـ"العلمين الجديدة"
  • "السيسي" يجتمع مع مصطفي مدبولي ويستقبل وزير خارجية أمريكا.. فيديو
  • نائب رئيس غينيا الاستوائية يشيد بحجم إنجازات مصر في زمن قياسي
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية أمريكا ضرورة إنهاء حرب غزة وإنفاذ حل الدولتين
  • رسائل قوية من السيسي لوزير خارجية أمريكا لإنهاء الحرب على غزة
  • أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة المشروعات المستقبلية
  • أباظه: القمة المصرية الأذربيجانية تعكس تنامي دور مصر الإقليمي والدولي