قال مصدر إسرائيلي رفيع في حكومة تل أبيب إن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، متحرق للتوصل الى اتفاق وقف إطلاق النار وصفقة إعادة مختطفين.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية "كل ما تراه يحدث اليوم مرتبط بالتفاوض حول إطلاق سراح الرهائن".

إقرأ المزيد وزير إسرائيلي عن مقتل عمال الإغاثة: مآس كهذه تحدث بالحرب!

وصرح بأن "مقتل موظفي منظمة الإغاثة "المطبخ العالمي المركزي" غير كل شيء".

وأفاد بأن مقتل عمال الإغاثة السبعة في هجوم إسرائيلي أثار غضبا في جميع أنحاء العالم، وزاد الضغط على إسرائيل للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وأكد مؤسس منظمة "المطبخ المركزي العالمي" خوسيه أندريس في وقت سابق أن الهجوم الإسرائيلي استهدف عمال الإغاثة "بشكل منهجي، سيارة إثر سيارة".

وكانت المنظمة قد أكدت في وقت سابق "مقتل 7 من موظفيها في ضربة إسرائيلية على قطاع غزة أثناء مغادرة فريقها مستودعا بدير البلح رغم التنسيق مع الجيش الإسرائيلي".

ووفق المنظمة فإن القتلى هم من "أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ومواطنون مزدوجو الجنسية من الولايات المتحدة وكندا ومن فلسطين".

إقرأ المزيد رئيس الموساد يتوجه إلى القاهرة لاستئناف محادثات غزة

إلى ذلك، استؤنفت يوم الأحد محادثات وقف النار في غزة في العاصمة المصرية القاهرة، حيث تداولت وسائل إعلام عالمية بأنه من المرجح أن يحضر الاجتماعات مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرز، ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن، ومدير المخابرات المصرية عباس كامل.

كما قرر مجلس الحرب الإسرائيلي في ختام اجتماعه الأحد، إيفاد رئيس جهاز الموساد ديفيد برنياع إلى القاهرة، حيث تستأنف مفاوضات وقف النار والأسرى.

وكانت حركة "حماس" أعلنت السبت أنها سترسل وفدا مفاوضا إلى العاصمة المصرية، للمشاركة في المحادثات التي من المقرر أن تستأنف الأحد، مؤكدة عدم تنازلها عن مطالبها.

وأعادت حماس التأكيد أن "مطالبها تتمثل بوقف دائم لإطلاق، وانسحاب قوات الاحتلال من غزة، وعودة النازحين الى أماكن سكناهم وحرية حركة الناس وإغاثتهم وإيوائهم، وصفقة تبادل أسرى جادة".

المصدر: RT + قناة "i24News"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم أسلحة ومعدات عسكرية استخبارات الاستخبارات المركزية الأمريكية البيت الأبيض الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الدوحة القاهرة القضية الفلسطينية الموساد بنيامين نتنياهو تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس صواريخ طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن وفيات

إقرأ أيضاً:

بلينكن: نتنياهو أكد التزامه باقتراح وقف إطلاق النار في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو «أعاد تأكيد التزامه» باقتراح وقف إطلاق النار في غزة خلال لقائهما في القدس.
 

وقال بلينكن: «التقيت برئيس الوزراء نتنياهو الليلة الماضية، وأكد مجدداً التزامه بالاقتراح».
 

وأضاف أن «ترحيب حماس بقرار وقف إطلاق النار الذي صوت عليه مجلس الأمن الدولي الاثنين إشارة تبعث الأمل».
من جهة أخرى، قال رئيس حزب «معسكر الدولة» الإسرائيلي، بيني غانتس اليوم، إنه أبلغ بلينكن بدعمه لأي خطة لتبادل الأسرى مع حركة «حماس» من خارج الحكومة وذلك بعد إعلانه الأحد الاستقالة من مجلس الحرب الإسرائيلي.
 

والتقى الاثنان اليوم وبحثا فرص إبرام اتفاق تبادل الأسرى وفق ما أعلنه غانتس في بيان له.
 

وقال غانتس: «لقد شددت، خاصة هذه الأيام، على أهمية ممارسة أقصى قدر من الضغط على الوسطاء لإقناع حماس بالموافقة على مخطط تبادل الأسرى الذي اقترحته إسرائيل».
 

وأضاف: «قلت لوزير الخارجية الأمريكي إنني أدعم أي خطة مسؤولة تؤدي إلى عودة المختطفين، من خارج الحكومة».
 

ودعا غانتس الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لممارسة ضغوط تؤدي لإزالة تهديدات حزب الله اللبناني.
وتابع: «ذكرت للوزير أن الولايات المتحدة، إلى جانب المجتمع الدولي برمته، لها دور مركزي في إزالة التهديد الذي يشكله «حزب الله» على الحدود الشمالية، وشددت على أنه إذا فشل العالم في القيام بذلك، فإن إسرائيل لن تتردد في التصرف بشكل حاسم لحماية سكان الشمال والسماح لهم بالعودة إلى منازلهم بأمان».

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري عن مسؤول إسرائيلي: إسرائيل تلقت رد "حماس" على صفقة الأسرى والحركة رفضت خطوطها العريضة
  • ما احتمالية التوصل لوقف إطلاق نار في غزة بعد قرار مجلس الأمن؟
  • بلينكن يكشف موقف نتنياهو من قرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار
  • بلينكن: نتنياهو أكد التزامه باقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ249| بعد تبني مجلس الأمن لقرار وقف إطلاق النار.. قصف إسرائيلي مستمر على القطاع
  • الرئيس المصري ووزير الخارجية الأمريكي يتفقان على تكثيف الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن
  • هل تضغط استقالة غانتس وآيزنكوت على نتنياهو لإنهاء الحرب؟
  • والد جندي إسرائيلي قتيل عن نتنياهو: “لست غاضبا منه بل أحتقره”
  • والد جندي إسرائيلي قتيل عن نتنياهو: لست غاضبا منه بل أحتقره
  • غزة خلال 24 ساعة.. انتحار جندي إسرائيلي وتهديد مباحثات وقف إطلاق النار