RT Arabic:
2024-06-03@03:35:25 GMT

الفيضانات تغمر أكثر من عشرة آلاف منزل في مقاطعة أورينبورغ

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

الفيضانات تغمر أكثر من عشرة آلاف منزل في مقاطعة أورينبورغ

‍‍‍‍‍‍

غمرت المياه أجزاء واسعة من مقاطعة أورينبورغ الروسية، وتضرر جراء فيضان المياه أكثر من 10 آلاف مبنى سكني و أكثر من 18 قطعة أرض سكنية.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي التابع لحاكم أورينبورغ نشر على قناة تلغرام: غمرت المياه أكثر من 10 آلاف مبنى سكني وأكثر من 18 قسيمة أرض سكنية من الأراضي التابعة لـ 25 بلدية، و 77 حيا سكنيا، و 29 عزبة خاصة.

كما تم اتخاذ تدابير وقائية بإغلاق 47 جسرا أمام حركة المرور في 31 بلدية. في حين تواصل الطوارئ الفيدرالية عملها دون كلل.

يشار إلى أن الوضع الأصعب يتطور في منطقة أورسك، حيث غمرت المياه أكثر من 6500 مبنى سكني مع قطع الأراضي الملحقة بها. وفي المجمل، تم إجلاء أكثر من ألفي شخص من المدينة، بينهم 689 طفلا.

وفي يوم الجمعة، انهارت أجزاء من السد على نهر الأورال في مدينة أورسك، وعلى إثر ذلك غمرت المياه جزءا من المدينة. وأعلنت البلدية عن وفاة أربعة أشخاص، بعيدا عن الفيضانات.

وأشار مكتب المدعي العام، إلى أن حالة الطوارئ نجمت عن القيام بتدابير في غير وقتها بهدف صيانة الهيكل الهيدروليكي. وفتحت لجنة التحقيق قضية جنائية تحت بند “مخالفة قواعد السلامة أثناء القيام بأعمال البناء” و”الإهمال”.

الوضع يزداد سوءا في مدينة أورينبورغ، حيث ارتفع منسوب مياه نهر الأورال بمقدار 28 سم في يوم واحد، وقد قامت السلطات بإجلاء ما لا يقل عن 428 شخصا. وطالب رئيس بلدية المدينة سيرغي سالمين، سكان المناطق التي غمرتها الفيضانات بالمغادرة طوعا، وإلا فسيتم إخراجهم عنوة بمساعدة الشرطة.

وفي المجمل، أثرت الفيضانات على 27 بلدية، وتم إجلاء أكثر من ستة آلاف من سكان المناطق المنكوبة، وتم نقل نحو ألف شخص في مراكز إيواء مؤقت.

وذكرت حكومة مقاطعة أورينبورغ أن ذروة الفيضان متوقعة في 10 أبريل، على أن يستقر الوضع بعد العشرين منه.

ووصل إلى المنطقة صباح الأحد، وزير الطوارئ ألكسندر كورينكوف، بحسب الوزير، الوضع الأكثر صعوبة يتطور في أورسك - في منطقة لينينسكي والمدينة القديمة. وقد تم إبلاغ الرئيس فلاديمير بوتين بالأمر.

من جهته دعا الرئيس بوتين إلى التنبؤ بتطورات الوضع في الوقت المناسب واتخاذ التدابير اللازمة، بسبب الفيضانات المحتملة في منطقتي كورغان وتيومين.

كما أصدر وزير الشؤون الداخلية الروسي، فلاديمير كولوكولتسيف، تعليماته بمراقبة الامتثال للقانون والنظام في منطقة الفيضانات.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين فيضانات نهر غمرت المیاه أکثر من

إقرأ أيضاً:

كيف الوضع في شمال غزة بعد انسحاب الآليات العسكرية؟.. القاهرة الإخبارية توضح

قال بشير جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن القصف والغارات الإسرائيلية لم تتوقف، باتجاه منازل جنوب مدينة غزة وأحياء برفح الفلسطينية.

الوضع في غزة

وأشار خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، إلى أن الطواقم الطبية توجهت إلى شمال قطاع غزة، الذي انسحبت منه الآليات العسكرية لانتشال الضحايا، حيث تم انتشال أكثر من 70 شهيدا، بالإضافة إلى جثث ظهرت عليها علامات التحلل.

ونوه إلى أن أكثر من 1000 منزل في مخيم جباليا تضررت بشكل كامل، بالإضافة إلى تدمير عدد من المستشفيات في الشمال لعدم تشغيلها مرة أخرى.

عاجل| لقاء أخوي بين السيسي ومحمد بن زايد على هامش منتدى التعاون العربي الصيني إعلام إسرائيلي: 42% من الضباط الإسرائيليين يريدون الاستمرار في الخدمة

وأضاف أن الأوضاع الصحية صعبة، بسبب نقص الإمدادات الطبية، وهذا يزيد من أعداد الضحايا وعدم إسعاف الجرحى، والمرضى، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة.

وأكد أن مع صبيحة هذا اليوم انسحب الجيش الإسرائيلي من مناطق جباليا في الشمال، الأمر الذي دفع الكثير من النازحين للعودة والذين صدموا من التدمير الذي لحق بالمنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • إجلاء الآلاف جراء الفيضانات في ألمانيا
  • نزوح أكثر من 50 ألف شخص في سريلانكا نتيجة الفيضانات العارمة
  • إجلاء المئات جراء الفيضانات في ألمانيا
  • إجلاء 600 شخص جراء الفيضانات في ألمانيا
  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • فيضانات وموجة حر تضرب مناطق من العالم
  • الكونغو الديمقراطية: استمرار نقص المياه يؤثر على سبل العيش في غوما
  • "أنقذوا الأطفال": الفيضانات والانهيارات الأرضية أثرت على نحو 600 ألف طفل بالقرن الإفريقى منذ بداية 2024
  • كيف الوضع في شمال غزة بعد انسحاب الآليات العسكرية؟.. القاهرة الإخبارية توضح
  • تدمير أكثر من ألف منزل في هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا