(CNN) --  وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، نفتالي بينيت، إيران بأنها "أخطبوط الإرهاب"، قائلا إن إيران "إخطبوط رأسه في طهران، ثم يرسل أذرعته إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط وإسرائيل"، في إشارة إلى وكلاء إيران في المنطقة.

وأضاف بينيت، خلال مقابلة مع فريد زكريا من شبكة CNN، الأحد، أن إيران "تستخدم وكلائها في عدة دول في الشرق الأوسط لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل".

وتابع: "في لبنان لديهم حزب الله، وفي غزة لديهم الجهاد الإسلامي وحماس والحوثيون في كل مكان ويقصفون إسرائيل باستخدام أذرعتهم بينما كانت رؤوسهم محصنة نوعا ما".

وذكر: "لذا فإن عصر الحصانة لرأس إيران قد انتهى، ليس من المنطقي أن نستمر في القتال هذه الأذرع فقط، مع السماح لإيران نفسها بالإفلات من المحاسبة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرس الثوري الإيراني الحكومة الإسرائيلية الحكومة الإيرانية الحوثيون حركة حماس حزب الله قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

التوقيع على مذكرة تفاهم بين ديلويت الشرق الأوسط وجمعية المدققين الداخليين الإماراتية

على خلفية مشاركتها كشريك المعرفة الرسمي في ”قمة التدقيق الداخلي 2024“، التي أقيمت في أبوظبي يومي 15 و16 مايو، أعلنت ديلويت الشرق الأوسط اليوم أنها قد وقعت على مذكرة تفاهم مع جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تعزيز الالتزام المشترك بينهما لدفع عجلة الانتقال نحو عالم التدقيق المعزز بالتقدم التكنولوجي.

 

أكد الطرفان في مذكرة التفاهم بينهما على أهمية تعزيز جهودهما المشتركة لدفع مسار قطاع التدقيق الداخلي لاعتماد أساليب التدقيق الرشيق، وتمكين الدور المحوري الذي تلعبه التقنيات الناشئة في تعظيم القيمة التنظيمية وسط عالم التدقيق الداخلي الذي يتطور بسرعة كبيرة. وقد مثل الطرفان في مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم كل من عبد القادر عبيد علي، رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين الإماراتية، والشركاء في ديلويت الشرق الأوسط فراس حدّاد، ومحمد خميس التاه، ودينا فقيه.

في هذه المناسبة، قال فراس حداد:

”تدشن هذه الاتفاقية مرحلة مهمة في رحلة ديلويت نحو تمكين وتطوير قدرات ومهارات المدققين الداخلين في دولة الإمارات لتطوير أساليب التدقيق الرشيق، وتعزيز الكفاءة المهنية، والقيام بأعمال تدقيق عالية الجودة. وبهذه المناسبة، نجدد في ديلويت التزامنا بمواصلة جهودنا الاستباقية لدعم خبراء التدقيق في دولة الإمارات في رحلتهم نحو عالم التدقيق باستخدام التكنولوجيا الناشئة، والمحافظة في الوقت نفسه على أعمال التدقيق وفق أعلى المعايير الممكنة.“

كما شهدت هذه القمة ترؤس دينا فقيه، شريك في ديلويت لاستشارات المخاطر، حلقة نقاش تدور حول نمو مهنة التدقيق الداخلي مع التركيز على الاستفادة من التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي في مهنة التدقيق الداخلي. كما عرضت ديلويت في هذه القمة سلسلة من الحلول المبتكرة لجعل أعمال التدقيق الداخلي أكثر سلاسة بحيث تستطيع أن تتعامل ببراعة مع المخاطر في بيئة أعمال متغيرة باستمرار.


مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف الاجتماع السابع لمديري الطيران المدني لدول الشرق الأوسط
  • «الفن المصري الحديث».. «درة» متاحف الشرق الأوسط ويضم قطعا نادرة
  • «تريندز» يناقش التحديات الجيوسياسية في الشرق الأوسط
  • صناعة الدولة الهشة.. العراق واللاعبون الدوليون
  • MS Pharma توقع اتفاقية ترخيص عقار Aflibercept البيولوجي بالشراكة مع Klinge Biopharma
  • رعد: المقاومة تصعّد من عملياتها من أجل حفظ معادلة الردع
  • عُمان تستضيف اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة.. الأربعاء
  • "أمازون": المدفوعات الرقمية تعزز اقتصاد الوقت الحقيقى فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • محكمة مصرية تقرر رفع إسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين ديلويت الشرق الأوسط وجمعية المدققين الداخليين الإماراتية