كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس غدا الاثنين يشهد أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد، حيث تتأثر البلاد خلال هذه الفترة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوب بكتل هوائية قادمة من شمال أوروبا تعمل على إعادة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع غدًا سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانآ على مناطق من (مطروح-الأسكندرية- البحيرة كفر الشيخ -دمياط )، وتكون الأمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من (جنوب الوجه البحرى).

وتابعت الهيئة، تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة مساء على مناطق من ( السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى قد تمتد خفيفة إلى مناطق من الفيوم وبنى سويف).

وأشارت الهيئة إلى أنه يوجد نشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد فتحي سرور رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان طقس سيئ الطقس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أمطار درجات الحرارة القاهرة الكبرى السواحل الشمالية على مناطق مناطق من

إقرأ أيضاً:

مرتفع جوي.. أسباب تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أسباب تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة موضحة أن البلاد تتأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يصاحبه تيارات هوائية هابطة تعمل على تسخين الهواء ويكون الجو مشمسًا، ويصاحب ذلك امتداد منخفض جوي سطحى يعمل على رفع درجات الحرارة.

الرئيس الروسي يعين أعضاء جدد في لجنة التعاون العسكري الفني أدعية اليوم السادس من شهر ذي الحجة.. تعرف عليها


وأضافت ، الموجة الحارة تبلغ ذروتها غدًا الخميس حتى السبت المقبل، ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب الانحاء حار على السواحل الشمالية معتدل ليلا مائل للحررة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وأضافت الهيئة، أن هناك نشاط للرياح على أغب الانحاء على فترات متقطعة، مناشدة المواطنين بضرورة عدم التعرض المباشر لاشعة الشمس والاكثار من تناول السوائل وخاصة المياه على مدار اليوم، استخدام أغطية الرأس، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة.
ويعد الربيع فصل انتقالي ينقلنا من برودة وأمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف.
يتسم فصل الربيع بالاعتدال في درجات الحرارة في بعض الأحيان.
يشهد أحيانًا هذا الفصل تقلبات جوية حادة وسريعة تتكون في فصل الربيع المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر
تؤدي الرياح في بعض الأحيان إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق أحيانًا
كما يحدث انقلاب حراري وانخفاض ملحوظ في درجات  الحرارة ويؤدي إلى سقوط أمطار متفاوتة على مناطق من شمال البلاد
وينشط منخفض البحر الأحمر "السودان الموسمي"، ويؤثر على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، ويؤدي لسقوط أمطار تصل لحد السيول على المناطق الجبلية

مقالات مشابهة

  • مرتفع جوي.. أسباب تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • «الأرصاد»: هطول أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • “الأرصاد”: هطول أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • موجة حارة ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • الأرصاد: أمطار في 5 مناطق خلال الساعات المقبلة
  • التراجع مؤقت.. الأرصاد: الحرارة تسجل 41 درجة اليوم وموجة شديدة تبدأ غدًا
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • مركز الأرصاد: أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة
  • “الأرصاد ” : أمطار متوسطة على المدينة المنورة