واشنطن

دفعت مدينة نيويورك الأميركية 17.5 مليون دولار بعد تعرّض امرأتين للانتهاك عندما أُجبرتا على خلع حجابهما لالتقاط صور لهما

وأقامت جميلة كلارك وأروى عزيز، فتاتين مسلمتين ، دعوى على المدينة في عام 2018 بعد أن أجبرهما أفراد من الشرطة على خلع حجابهما الديني أمام عشرات الرجال.

وسيتم تقسيم المبلغ الناجم عن التسوية، الذي يبلغ مجموعه ما يزيد قليلاً عن 13 مليون دولار بعد خصم التكاليف الإدارية وأتعاب المحامين، بين آلاف الأشخاص الذين من المتوقع أن يقدموا مطالبات ترتبط بحوادث مماثلة.

وقالت كلارك بعد الاتفاق على التسوية: «عندما أجبروني على خلع حجابي، شعرت وكأنني عارية، لست متأكدة مما إذا كانت الكلمات يمكن أن تعبر عن مدى شعوري بالتعرض للانتهاك».

وأضافت : «أنا فخورة جداً اليوم، لأنني لعبت دوراً في تحقيق العدالة لآلاف من سكان نيويورك».

وغيّرت إدارة شرطة نيويورك سياستها في عام 2020 للسماح للنساء بترك أغطية الرأس الدينية لالتقاط صور الاعتقال، حال لم يؤثر ذلك على وجوههن.

وفي عام 2018، توصلت المدينة إلى تسوية بقيمة 60 ألف دولار مع كل من 3 نساء مسلمات أُجبرن على خلع حجابهن لالتقاط صورهن، وقلن إن حقوقهن الدينية قد انتهكت.

 

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمريكا الحجاب نيويورك على خلع

إقرأ أيضاً:

رقم صادم من الأمم المتحدة لعدد النازحين حول العالم.. يعادل سكان اليابان

قالت الأمم المتحدة، إن إجمالي عدد اللاجئين والنازحين الذي اضطروا لترك ديارهم بسبب الحروب والعنف والاضطهاد بلغ في نهاية نيسان/أبريل الفائت 120 مليون شخص حول العالم.

وقالت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن النزوح القسري في سائر أنحاء العالم ارتفع للعام الـ12 على التوالي إلى مستوى قياسي إذ أجبرت الصراعات والحروب المستعرة في أماكن عدة مثل غزة والسودان وبورما مزيدا من الناس على الفرار من منازلهم.

وأضافت في بيان أن عدد اللاجئين والنازحين حول العالم بات الآن يعادل عدد سكان اليابان.

وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي للصحافيين إن الحرب "لا تزال محركا كبيرا جدا للنزوح الجماعي".

وقالت المفوضية في تقرير إنه في نهاية العام الماضي بلغ عدد اللاجئين والنازحين قسرا حول العالم حوالى 117.3 مليون شخص، وبعد مرور أقل من أربعة أشهر من ذلك التاريخ، ارتفع العدد أكثر ليبلغ 120 مليون شخص.



وأضافت أنه على مدى السنوات الـ12 الأخيرة تضاعف هذا العدد ثلاث مرات تقريبا.

وتعد مأساة نزوح الفلسطينيين في قطاع غزة، من أسوأ الأحداث حول العالم، وكشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، قبل نحو أسبوعين، عن نزوح نحو مليون فلسطيني من رفح جنوب قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي على المدينة الحدودية، مشيرة إلى أن الظروف المتردية تجعل تقديم المساعدات شبه مستحيل.

وأضافت أن الفلسطينيين نزحوا من المدينة الحدودية "رغم عدم وجود مكان آمن للذهاب إليه، وسط القصف "، مشيرة إلى أن "نقص الغذاء والماء، وتكدس أكوام النفايات، والظروف المعيشية غير المناسبة، جعلت تقديم المساعدة شبه مستحيل يوما بعد يوم".

وجاءت موجة النزوح بالتزامن مع توسيع جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله في رفح فجر اليوم، والذي احتل فيه معبر رفح ومحور فيلادلفيا، وقام بعزل قطاع غزة عن الأراضي المصرية الملاصقة حدوديا.

ومنذ 6 أيار/ مايو، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وسط تفاقم الكارثة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 82.46 دولارًا للبرميل
  • رقم صادم من الأمم المتحدة لعدد النازحين حول العالم.. يعادل سكان اليابان
  • بوجود مليون شخص.. كيف تستعد السعودية لموسم الحج؟
  • في اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال.. 2.8 مليون طفل عامل في مصر.. خطة وطنية لحماية الصغارودعم الأسرة (2018-2025)
  • ابتكار إسفنجة فحم مكهربة لالتقاط ثاني أكسيد الكربون من الهواء
  • «الصحة»: إجراء 2.2 مليون عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
  • توقعات زيادة الطلب تدفع اسعار النفط للارتفاع
  • أسعار النفط تغلق على ارتفاع طفيف عند التسوية
  • ميسي يساعد ملاك مانشستر سيتي في جني الملايين!
  • ارتفاع أسعار النفط بنحو 3 % عند التسوية.. وخام برنت يسجل 81.63 دولارا للبرميل