أعلن مصدران أمنيان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين أن إسرائيل نفذت غارة على قرية السلطانية جنوب لبنان، مما أدى إلى استشهاد 3 أشخاص، بينهم قيادي ميداني في قوة الرضوان التابعة لحزب الله، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أمس الأحد قصف مجمع عسكري لقوات النخبة التابعة لحزب الله والمعروفة بكتيبة الرضوان في جنوب لبنان.



مبانٍ عسكرية

كما أردف في بيان أن طائرات مقاتلة تابعة له قصفت المجمع الذي يضم 7 مبانٍ عسكرية تابعة لقوات الرضوان في منطقة الخيام، بالإضافة إلى قصف مركز قيادة عسكري تابع لحزب الله في منطقة طورة.

كذلك أشار إلى إطلاق عدد من الصواريخ صوب منطقة هضبة الجولان والمنارة في وقت سابق الأحد، أعقبه قصف الجيش الإسرائيلي لمصادر النيران في منطقتي كوكبا وميس الجبل في جنوب لبنان.

رفع استعداداته للحرب في الشمال
في سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الأحد، أنه أتم خطوة أخرى في الاستعداد لحرب محتملة على جبهته الشمالية حيث يتبادل إطلاق النار مع حزب الله اللبناني منذ 6 أشهر.

وفي بيان بعنوان "الاستعداد للانتقال من الدفاع إلى الهجوم"، قال إن المرحلة التي اكتملت ركزت على الخدمات اللوجستية "لتعبئة واسعة النطاق لقوات جيش الدفاع الإسرائيلي".

كما أضاف أن "قادة الوحدات النظامية والاحتياطية على استعداد للاستدعاء وتجهيز جميع الجنود المطلوبين خلال ساعات قليلة، ونقلهم إلى خط المواجهة للقيام بمهام دفاعية وهجومية".(العربية)



المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعترف بإغتيال قيادي في حزب الله أمس

اعترف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024، بإغتيال القيادي في حزب الله سامي طالب عبدالله أمس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، "أغار الجيش أمس على مقر قيادة لحزب الله أديرت منها الاعتداءات من منطقة جنوب-شرق لبنان وقضى على قائدها سامي طالب عبدالله، قائد وحدة نصر التابعة لحزب الله، وهو أحد أبرز قادة حزب الله في جنوب لبنان".

وأضاف "على مدار السنوات خطط وأشرف ونفذ عمليات عديدة ضد إسرائيل" ، مشيراً إلى أنه وخلال الغارة تم القضاء على ثلاثة آخرين من حزب الله كانوا برفقته.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • منذ 7 تشرين الأوّل.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين اغتالتهم إسرائيل؟
  • إسرائيل تعترف بإغتيال قيادي في حزب الله أمس
  • تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية
  • استشهاد قائد عسكري في حزب الله
  • مقتل قيادي بحزب الله في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • خمسة قتلى بينهم ثلاثة من حزب الله بضربات إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية
  • صفارات الإنذار تدوي في حيفا لأول مرة.. وحزب الله يتصدى لطائرة إسرائيلية
  • استشهاد 8 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على منزل وسط غزة
  • مقتل 3 عناصر من حزب الله في غارة إسرائيلية بشمال شرق لبنان
  • حزب الله يتصدى لمقاتلة إسرائيلية ويشن 6 عمليات بالجولان وكفر شوبا