أفادت وتكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بمقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الاثنين، في سلسلة غارات وقصف مدفعي إسرائيلي استهدف مناطق وسط وجنوب قطاع غزة في اليوم الـ185 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي دخل شهره السابع.

جيش الاحتلال يستعد للقيام بمناورة كبيرة اليوم فلسطين: الاحتلال دمر 155 منشأة صحية في غزة

وأكدت وكالة "وفا" نقلا عن مصادر صحية بالقطاع، مقتل 7 فلسطينيين على الأقل، واصابة آخرين، في قصف للجيش الإسرائيلي وسط القطاع ومخيم الشجاعية.

وبحسب وكالة "وفا"، فإن طيران الجيش الإسرائيلي الحربي استهدف مدينة رفح ومحيطها بسلسلة من الغارات العنيفة، طالت منازل ومنشآت وأراض زراعية.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية منطقة البراهمة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بينما استهدفت غارات مماثلة محيط مستشفى "الكويتي" ومناطق شمال شرقي المدينة، وفقا لوكالة "وفا".

كما شن طيران الجيش الإسرائيلي الحربي غارتين استهدفتا شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع.

وكان عدد من الفلسطينيين قتلوا وأصيب آخرون، مساء أمس الأحد، بعد استهداف طيران الجيش الإسرائيلي الحربي لمناطق مختلفة في مخيم النصيرات وفي رفح في قطاع غزة، حيث أفادت مصادر طبية، بمقتل 6 مواطنين وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة بعد استهداف إسرائيل منشأة تجارية تؤوي نازحين في أبراج عين جالوت جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي رفح جنوب القطاع، قتل شاب على الأقل وأصيب عدد آخر، بعد قصف الطيران الإسرائيلي الحربي مواطنين في بلدة النصر شمالي رفح، وفقا لوكالة "وفا".

وكانت حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، أعلنت، في السابع من أكتوبر 2023، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، بوقت سابق، أن تسوية أزمة الشرق الأوسط لا يمكن تحقيقها إلا على أساس صيغة "الدولتين" التي أقرها مجلس الأمن الدولي، وتنص على إقامة دولة فلسطينية مستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد بوتين على أن "هذا هو مفتاح السلام الأساسي طويل الأمد في الشرق الأوسط، وهذا كان الموقف التقليدي للاتحاد السوفيتي ثم روسيا".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصف مدفعي إسرائيلي غارات قطاع غزة العدوان الإسرائيلى الإسرائیلی الحربی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى في حريق بمبنى سكني في الكويت

أفادت وسائل إعلام رسمية في الكويت، الأربعاء، بأن ما لا يقل عن 35 شخصا لقوا حتفهم في حريق بمبنى سكني في منطقة المنقف جنوبي البلاد.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن مدير عام الأدلة الجنائية، اللواء عيد العويهان، قوله، إن عدد الوفيات في موقع الحادث جراء حريق عمارة في المنقف تجاوز 35 شخصا، وتم نقل مصابين آخرين إلى المستشفيات.

وأضاف أنه جاري العمل على تحديد هويات القتلى، وأسباب الحريق الذي نشب في البناية.

لحظة اندلاع #حريق_المنقف.. مخلفاً وراءه أكثر من 35 حالة وفاة وعشرات الإصابات

- الحريق اندلع فجراً.. وغالبية الوفيات سببها الاختناق من الدخان خلال النوم
.
. #نطالب_راكان_السهلي_مقدم pic.twitter.com/zyTQlxKlTG

— ???????? TrendOUD/ رفع هشتاق ترند ???????? (@SheevKuwait) June 12, 2024

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن تعاملها وتقديم الرعاية الطبية الكاملة حتى الآن لـ 43 حالة متأثرة بالحريق، من بينها إصابات بليغة، وفقا للصحيفة.

وأكدت أن سائر الفرق الطبية تبذل كافة جهودها اللازمة لتقديم الرعاية والعناية الفائقة والعاجلة للمصابين، لافتة إلى أنها "تتابع عن كثب حالة المصابين وتنسق مع المستشفيات والجهات المعنية في البلاد لتوفير كافة الاحتياجات الضرورية، ولضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية".

وأضافت أنه تم تشكيل فرق طبية متخصصة لمتابعة حالات المصابين وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ولذويهم.

من جانبه، أوضح التلفزيون الكويتي أنه تمت السيطرة على الحريق الذي وقع في المبنى المكون من 6 طوابق. وذكرت مصادر أن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن "سوء تخزين" في الطابق الأرضي للبناية أدى إلى تفاقم الحريق.

???? #الكويت.. ????????

▪️وفاة أكثر من 35 شخص وإصابة العشرات في حريق بناية مكونة من 6 طوابق في منطقة #المنقف
▪️الأسباب الأولية تشير الى سوء تخزين في الطابق الأرضي pic.twitter.com/SywFGeoh3f

— تركي التميمي ١٧٢٧م (@bluetato10) June 12, 2024

مقالات مشابهة

  • عشرات القتلى في حريق بمبنى سكني في الكويت
  • عشرات القتلى في حريق بمبنى في الكويت
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: مقتل 8 فلسطينيين وإصابة عدد آخر في قصف إسرائيلي على مناطق في رفح والشجاعية في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف خيم النازحين وسط غزة.. فيديو
  • طيران الاحتلال يقصف مخيم النازحين في وسط قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في خان يونس جنوب قطاع غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ 248 الاحتلال يكثف قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : شهداء وجرحى جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق عريبة وخربة العدس والحشاش شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • طيران الجيش يقصف الكومة في شمال دارفور بالبراميل المتفجرة