لبنان ٢٤:
2024-06-02@20:45:58 GMT

لقاء بكركي المسيحي: الجولة الجديدة غدا

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

لقاء بكركي المسيحي: الجولة الجديدة غدا

من المقرر ان يعقد في بكركي غدا اللقاء الثاني للقيادات المسيحية في اطار المبادرة الوطنية الجامعة الانقاذية التي كلّف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، راعي ابرشية انطلياس المطران أنطوان بو نجم اطلاق مسارها.
وتنطلق هذه المبادرة من الثوابت التي يؤمن بها اللبنانيون، على اختلاف مكوناتهم، مع تشخيص مكامن الخلل واقتراح خارطة طريق للمعالجات.


وكان شارك في اللقاء الاول ممثلون عن مختلف الكتل والأطراف المسيحية باستثناء تيار المردة.
وقد مثل حزب "القوات اللبنانية" النائب فادي كرم، ومثل "التيار الوطني الحر" النائب جورج عطالله ومثل النائب نعمت إفرام المحامي حبيب شارل مالك، في حين مثّل حزب الكتائب اللبنانية ساسين ساسين، ومثّل حركة "الاستقلال "المحامي إدوار طيّون، وحضر عن حزب الوطنيين الأحرار أمينه العام فرنسوا زعتر.
ويسعى اللقاء إلى إصدار "وثيقة وطنية" وتوضع في تصرّف جميع القوى السياسية من مختلف الطوائف، وتتضمن عناوين استراتيجية تحدد الإطار العام لتصور لبنان للخروج من أزماته.
وكان جاء في بيان المطران انطوان بو نجم "ان المبادرة هي مبادرة وطنية جامعة بامتياز، وتبتعد عن أي مقاربة طائفية أو سياسية ضيقة. إن المبادرة المشار إليها أعلاه بدأت منذ أكثر من عام، ويتابعها فريق عمل متخصص في الدستور والقانون والسياسات العامة، وهي بعيدة عن أي إنحياز لأي فريق سياسي، بل هي تتقاطع في ثوابتها مع كل الإرادات الطيبة التي تعمل لخلاص لبنان. نأسف لكل التسريبات التي كانت في معظمها بعيدة عن روحية المبادرة ومضمونها، ونأمل من جميع الأفرقاء المنخرطين فيها حاليا، والمدعوين للإنخراط فيها مستقبلا، إلى الإلتزام بميثاق العمل الصامت والهادئ، بما يؤدي إلى بلوغ المبادرة الوطنية خواتيمها المرجوة".


المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قراصنة إنترنت ينفذون هجوما على حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الألماني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عربي مرزوق، مراسل القاهرة الإخبارية من برلين، إن قراصنة إنترنت نفذوا هجوما على حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، وحتى هذه اللحظة لا توجد معلومات متاحة عن الجهة الفاعلة.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنه في نفس التوقيت من العام الماضي 2023 كان هناك هجوما مشابها على الحزب الاشتراكي وهو حزب المستشار الحالي أولاف شولتس، وكانت الجهة التي قامت بهذا الاختراق وحدة عسكرية من الاستخبارات الروسية، واستدعت ألمانيا حينها دبلوماسي روسي من السفارة واستدعت السفير الألماني من روسيا لمدة أسبوع للتشاور.

وتابع: "من المتوقع في هذه الأثناء أن تخرج معلومات خلال الأيام القليلة المقبلة أن وحدة عسكرية روسية هي التي قامت بهذا الأمر بنفس الطريقة ونفس الفعل، موضحا أن هذا الأمر جاء قبل أسبوع واحد من انتخابات البرلمان الأوروبي التي من المفترض أن تجرى في المانيا يوم الأحد المقبل".

مقالات مشابهة

  • قراصنة إنترنت ينفذون هجوما على حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الألماني
  • التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين كوريا الجنوبية والمغرب خلال لقاء بين بوريطة ونظيره الكوري
  • كمال بنخالد يترأس اشغال اجتماع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي
  • ماسك ينوي استضافة ترامب في لقاء افتراضي عبر إكس
  • عاجل.. موعد أول لقاء بين حسام حسن ومحمد صلاح في منتخب مصر بعد الأزمة
  • المديرية الإقليمية بتطوان تنظم لقاء تواصليا مع المديرين ورؤساء جمعيات الآباء لمؤسسات الريادة
  • على هامش منتدى التعاون.. لقاء أخوي بين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد ببكين
  • وكيل «إفريقية النواب»: لقاء رئيس الوزراء مع 200 مستثمر يفتح أفاقا لزيادة التصدير
  • هل يمكن اعادة المسيحيين الى ما قبل العام 2005؟
  • التقدمي: لن نسمح بعد الآن بتزوير الحقائق والنفخ بالتفرقة