أظهر تقرير صدر حديثا، أن اتفاقات التخارج في مجال الأمن الإلكتروني في إسرائيل زادت 65 بالمئة العام الماضي إلى 7.1 مليار دولار وهو ما يتجاوز نصف اتفاقات التخارج في قطاع التكنولوجيا بأكمله، مما يسلط الضوء على أهمية الأمن الإلكتروني في صناعة التكنولوجيا الفائقة في إسرائيل.

وبلغت القيمة الإجمالية للتخارج في قطاع التكنولوجيا العام الماضي، بما في ذلك عمليات الاندماج والاستحواذ والاكتتابات العامة الأولية والشراء، نحو 11 مليار دولار انخفاضا من 13.

5 مليار دولار في 2022.

وجاء في التقرير الصادر عن منصة الشبكات (سايبر تك غلوبال) وشركة البيانات والأبحاث (إسرائيل فنتشر كابيتال) قبل مؤتمر (سايبر تك) العالمي في تل أبيب هذا الأسبوع أن إجمالي قيمة اتفاقات التخارج في مجال الأمن الإلكتروني بلغ 2.5 مليار دولار في 2022.

وقطاع التكنولوجيا الفائقة هو أحد القطاعات المحفزة للاقتصاد الإسرائيلي ويعمل به 16 بالمئة من إجمالي عدد العاملين ويمثل أكثر من نصف صادرات إسرائيل.

ويشكل القطاع أيضا ثُلث ضرائب الدخل ونحو خُمس الناتج الاقتصادي الإجمالي، وفقا لبيانات بنك إسرائيل.

ويسيطر الجيش الإسرائيلي على عدد كبير من شركات الإنترنت في إسرائيل البالغ عددها 522 شركة.

وأظهر التقرير أنه أُبرمت في الربع الأول من العام الجاري ثمانية اتفاقات للتخارج بقيمة مليار دولار مقابل 24 اتفاقا في العام الماضي بأكمله.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الاندماج والاستحواذ التكنولوجيا للاقتصاد الإسرائيلي ضرائب الأمن الإلكتروني إسرائيل اقتصاد إسرائيل خسائر اقتصاد إسرائيل الاندماج والاستحواذ التكنولوجيا للاقتصاد الإسرائيلي ضرائب أخبار إسرائيل الأمن الإلکترونی ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

تركيا.. عجز التجارة الخارجية يرتفع إلى 9.9 مليار دولار

أنقرة (زمان التركية) – ارتفع عجز الصادرات التركية خلال شهر أبريل/ نيسان بنحو 0.1 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، لتسجل 19 مليار و254 مليون دولار، وارتفعت الواردات أيضا بنحو 4 في المئة لتسجل 117 مليون دولار.

كشف عن ذلك بيانات التجارة الخارجية المؤقتة الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية، بالتعاون مع وزارة التجارة في إطار منظومة التجارة العامة.

وخلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري ارتفعت الصادرات بنحو 2.7 في المئة، بينما تراجعت الواردات بنحو 9 في المئة.

وتظهر بيانات المنظومة التجارية العامة ارتفاع الصادرات خلال تلك الفترة بنحو 2.7 في المئة مقارنة بالفترة عينها من العام السابق لتسجل 82 مليار و839 مليون دولار، وتراجع الواردات بنحو 9 في المئة لتسجل 113 مليار و81 مليون دولار.

وتراجعت الصادرات باستثناء الذهب غير النقدي ومنتجات الطاقة بنحو 3.9 في المئة خلال الشهر الماضي لتنخفض من 17 مليار و985 مليون دولار إلى 17 مليار و291 مليون دولار.

وفي المقابل ارتفعت الواردات باستثناء الذهب غير النقدي ومنتجات الطاقة بنحو 2.3 في المئة لتصعد من 21 مليار و855 مليون دولار إلى 22 مليار و354 مليون دولار.

وبلغ غجز التجارة الخارجية في تركيا باستثناء الذهب غير النقدي ومنتجات الطارقة نحو 5 مليار و62 مليون دولار.

وتراجع حجم التجارة الخارجية بنحو 0.5 في المئة ليسجل 39 مليار و645 مليون دولار. وخلال شهر أبريل/ نيسان، بلغت نسبة الصادرات باستثناء الذهب والطاقة للواردات نحو 77.4 في المئة.

ومقارنة بالشهر نفسه من العام السابق ارتفع عجز التجارة الخارجية بنحو 12.9 في المئة ليرتفع من 8 مليار و739 مليون دولار إلى 9 مليار و863 مليون دولار. وتراجعت نسبة الصادرات للوارادات إل 66.1 في المئة بعدما بلغت 68.8 في المئة في الشهر نفسه من العام السابق.

وتراجع عجز التجارة الخارجية خلال الأشهر الأربعة الأولى بنحو 30.5 في المئة ليسجل 30 مليار و243 مليون دولار بعدما بلغ 43 مليار و539 مليون دولار في الفترة نفسها من العام السابق.

هذا وبلغت نسبة الصادرات للواردات خلال الفترة بين يناير/كانون الثاني وأبريل/ نيسان من العام الجاري إلى 73.3 في المئة بعدما بلغت 64.9 في المئة في الفترة عينها من العام الماضي.

Tags: الصادرات التركيةالواردات التركيةعجز التجارة الخارجية التركيةهيئة الاحصاء التركيةوزارة التجارية التركية

مقالات مشابهة

  • الأعلى على الإطلاق.. ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من اليورانيوم إلى الإمارات
  • قطاع التكنولوجيا في إسرائيل.. انتعاش هش ومخاطر تلوح في الأفق
  • وزير التعليم: زيادة موازنة التعليم للعام المقبل إلى 214 مليار جنيه
  • «التعليم»: 30% زيادة في موازنة الوزارة العام الحالي
  • غزة تُثقل كاهل إسرائيل بحرب الـ 67 مليار دولار
  • السعودية تتجه لجمع نحو 13 مليار دولار من بيع جديد لأسهم في أرامكو
  • أرامكو السعودية تطرح أسهما للبيع لجمع أكثر من 13 مليار دولار
  • "أرامكو".. حقائق عن قلعة صناعة النفط في السعودية
  • هآرتس: الحرب ستكلف إسرائيل 70 مليار دولار
  • تركيا.. عجز التجارة الخارجية يرتفع إلى 9.9 مليار دولار