تظاهر المئات في العاصمة البوسنية سراييفو، نصرة للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي.

وهتف المتظاهرون المناصرون لفلسطين في التظاهرة التي انطلقت الأحد، بشعارات من قبيل "فلسطين حرة" و "أوقفوا الإبادة الجماعية"، حسب وكالة الأناضول.

ورفعوا الأعلام الفلسطينية كما اتشح العديد منهم بالكوفية في تعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه حرب إبادة جماعية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.



وقالت المتظاهرة بيلما بولينا، التي أشارت إلى مشاركتها في مظاهرة أقيمت في نفس المكان قبل 6 أشهر: "بعد 6 أشهر، نشهد شرورا أكثر فظاعة بكثير، من واجبي الأخلاقي أن آتي إلى هنا اليوم وأرفع صوتي وأمنح بصيص أمل للشعب الفلسطيني"، وفقا للأناضول.

بدوره، قال أستاذ الاقتصاد شادي فضة، أحد المشاركين في المظاهرة، إن الفلسطينيين، ومنهم أطفال، يموتون جوعا ولا يصلون لاحتياجاتهم الأساسية من الغذاء والماء والدواء، مشددا على أن "هذا غير إنساني على الإطلاق، الغرب يقف متفرجا ويشاهد ما يحدث ولا يريد اتخاذ أي إجراءات".


ومنذ اندلاع العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، تخرج مظاهرات عارمة في العديد من مدن ودول العالم نصرة للشعب الفلسطيني ورفضا للجرائم الإسرائيلي المروعة بحق المدنيين.

ولليوم الـ185 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطيني غزة الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال البوسنة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

10 آلاف متظاهر يطالبون بوقف "الإبادة" في غزة وسط جنيف

دولي - صفا

تظاهر آلاف الأشخاص في مدينة جنيف السويسرية السبت، للمطالبة بـ "وقف الإبادة الجماعية" في غزة التي تتعرض لهجمات إسرائيلية مكثفة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وتجمع أكثر من 10 آلاف شخص في ساحة ليز غيراردين وسط المدينة، منظمين مسيرة استمرت ساعات في وسط المدينة.

وردد المتظاهرون هتافات من قبيل "أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة" و"الحرية لفلسطين"، منددين بالانتهاكات الإسرائيلية في غزة.

ودعا الناشطون إلى مقاطعة بيع المعدات الاقتصادية والعسكرية لإسرائيل، وأكدوا على ضرورة قطع الجامعات علاقاتها مع المؤسسات الإسرائيلية.

كما شارك في المظاهرة، طلاب سبق لهم تنظيم مظاهرة مناصرة لفلسطين في جامعة جنيف، وطالبوا بـ"المقاطعة الأكاديمية" ضد المؤسسات الإسرائيلية.

وفي حديث للأناضول، قالت السويسرية رينا نسيم، إنها شاركت في المظاهرة لدعم الشعب الفلسطيني في غزة الذي يكابد المآسي.

وأكدت على ضرورة المجاهرة ضد الاحتلال والمطالبة العلنية بوقف إطلاق النار، قائلة: "أعتقد أن ما يحدث في غزة إبادة جماعية".

وأشارت نسيم إلى أن إسرائيل تنفذ سياسة تهدف إلى تكرار النكبة (عام 1948)، معربة عن أملها في أن تقضي محكمة العدل الدولية على المجريات الراهنة في غزة على أنها "إبادة جماعية".

بدروه، قال جيريمي، الذي لم يرغب في ذكر لقب عائلته: "أنا هنا لدعم فلسطين وأنا هنا من أجل الإنسانية".

وشدد على أن العالم كله يجب أن يدعم الشعب الفلسطيني إلى أن يتم تحرير فلسطين، وقال: "هناك مجاعة واسعة النطاق في غزة والناس يتعرضون للقصف. ونحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار في غزة وإلى حل (جذري) في غزة و فلسطين كلها".

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة المتواصلة منذ 7 أكتوبر 2023، أكثر من 114 ألفا بين شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ما أدى إلى مثول "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

مقالات مشابهة

  • آلاف المتظاهرين في بروكسل يطالبون بفرض عقوبات على إسرائيل
  • مسؤول فلسطيني: نثمن جهود مصر لإنقاذ العملية التعليمية في غزة
  • مسيرات في مدن أمريكية لإحياء ذكرى النكبة والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مئات المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين يتجمعون في واشنطن / صور
  • جينيف....10 آلاف متظاهر يطالبون بوقف "الإبادة" في غزة
  • 10 آلاف متظاهر يطالبون بوقف "الإبادة" في غزة وسط جنيف
  • مظاهرات حاشدة حول العالم تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة
  • حزب الريادة: مصر الداعم الأول للشعب الفلسطيني وقضيته منذ نكبة 1948
  • حدث عظيم لفت الانتباه في الضالع
  • “قمة البحرين”.. القادة العرب يصدرون بيانا بشأن الحرب على غزة