سجل سعر الدولار اليوم في لبنان استقراراً مقابل الليرة اللبنانية في مستهل تعاملات الاثنين 8 أبريل 2024، مع ارتفاع احتياطي الذهب في مصرف لبنان.

اقرأ ايضاًسعر الذهب اليوم في مصر الاثنين 8 أبريل 2024.. عيار 21 لحظة بلحظة

وعلى مدار خمس سنوات ماضية تكبد الاقتصاد اللبناني خسائر فادحة نتيجة لشلل القطاع المصرفي الذي حمل تداعيات سيئة في طليعتها توقف التسليفات للقطاع الخاص.

وارتفعت مستويات التضخم السنوي من 122% في نهاية عام 2023 إلى 215% حتى شهر أكتوبر 2023، أي بزيادة نحو 93%.

 

سعر الدولار اليوم في لبنان في السوق السوداء

استقر سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 8 أبريل بالسوق السوداء ليسجل ما بين 89,300 ليرة للشراء، و 89,700 ليرة للبيع لكل دولار أمريكي.

 

سعر الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

سجل سعر الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشياً مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء للدولار.

 

سعر الدولار اليوم في لبنان بالبنك المركزي

جاء سعر الدولار في البنك المركزي عند 15 ألف ليرة لكل دولار، وذلك منذ عدة أشهر.

 

ونُشير إلى أنّ لبنان تمر بأزمة اقتصادية طاحنة صنّفها البنك الدولي ضمن الأسوأ في العالم منذُ عام 1850، والتي على أثرها خسرت العملة المحلية (الليرة) نحو 95% من قيمتها.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سعر الدولار اليوم في لبنان سعر الدولار في لبنان الدولار لبنان سعر الدولار الیوم فی لبنان الاثنین 8 أبریل سعر الدولار فی

إقرأ أيضاً:

«جولد بيليون»: هبوط سعر الدولار يحد من صعود الذهب في مصر

تشهد أسعار الذهب بمصر تغييرات منذ جلسة الأمس، لتتبع تحركات سعر أونصة الذهب عالميًا، وسط استقرار في السوق المحلي للمعدن الأصفر، نتيجة التراجع التدريجي لسعر صرف الدولار الرسمي، وتزايد الثقة في أداء الاقتصاد المالي والنقدي خلال الفترة الحالية.

ووصل سعر الذهب المحلي لعيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الجمعة عند 3150 جنيها للجرام.

الانخفاض التدريجي المستمر في سعر صرف الدولار

وحسب البيان الصادر عن «جولد بيليون» فإن الانخفاض التدريجي المستمر في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية يعمل على الحد من قدرة أسعار الذهب على الارتفاع الأمر الذي دفعها إلى التذبذب والتحركات العرضية، إذ تراجع متوسط سعر صرف الدولار في البنوك إلى 46.95 جنيه لكل دولار خلال تداولات اليوم بعد أن كان بداية جلسة الأمس عند 47.50 جنيه لكل دولار.

استقرار سعر الصرف

وتستمر الأوضاع في الاستقرار في الأسواق المصرية بسبب استقرار سعر الصرف وتزايد الواردات الدولارية لمصر، بشكل يزيد من ثقة وهدوء الأسواق، كما أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني عن دخول تدفقات نقدية من الأجانب لمصر بمقدار 20 مليار دولار في الفترة الأخيرة.

ورغم عدم تجديد مبادرة زيرو جمارك المسئولة عن دخول الذهب مع العائدين من الخارج بدون رسوم جمركية، إلا أن سعر الذهب لم يشهد قفزات أو تحركات عشوائية الأمر الذي يعكس التوازن الحالي بين العرض والطلب.

السيطرة على معدلات التضخم المرتفعة

من جهة أخرى يعمل البنك المركزي المصري حالياً على السيطرة على معدلات التضخم المرتفعة، ونجح في دفع التضخم إلى التراجع خلال شهر ابريل، كما استحدث البنك نظام جديد لعطاء السيولة النقدية الأسبوعي للبنوك العاملة في مصر يهدف خلاله لسحب سيولة نقدية كبيرة من النظام المصرفي للعمل على الحد من المعروض النقدي والتضخم.

وقام البنك المركزي المصري هذا الأسبوع بسحب 1.05 تريليون جنيه مصري لأول مرة في تاريخ البنك من فائض السيولة النقدية للبنوك المصرية من خلال العطاء الأسبوعي بفائدة وصلت إلى 27.75%.

مقالات مشابهة

  • سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين 20 مايو 2024
  • في البنوك.. سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الاثنين 20 مايو 2024
  • هبوط في الصاغة.. سعر الذهب اليوم الاثنين 20 مايو 2024
  • سعر صرف الإسترليني أمام الجنيه المصري اليوم الاثنين 20-5-2024
  • أسعار عملات دول البريكس مقابل الجنيه اليوم الاثنين 20-5-2024
  • سعر الدولار اليوم الإثنين 20 مايو 2024.. بكام في البنوك والسوق السوداء؟
  • سعر الذهب في تركيا الأحد 19 مايو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • وصل كام النهاردة؟.. سعر الدولار في مصر اليوم الأحد 19-5-2024
  • «جولد بيليون»: هبوط سعر الدولار يحد من صعود الذهب في مصر
  • سعر الدولار في البنوك اليوم الجمعة 17 مايو 2024