المسلة:
2024-06-16@10:33:43 GMT

الأنواء الجوية: فرص أمطار إلى الخميس المقبل

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

الأنواء الجوية: فرص أمطار إلى الخميس المقبل

8 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أصدرت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، توقعاتها بخصوص حالة الطقس في العراق خلال أيام الأسبوع الحالي، مشيرة إلى احتمالية تساقط زخات مطر.

وبحسب بيان للهيئة، سيكون طقس يوم غد الإثنين، غائما جزئيا إلى غائم في جميع المناطق العراقية، مع تساقط زخات مطر رعدية في المنطقة الشمالية، وفرصة لتساقط الأمطار في جنوب البلاد، فيما ستبقى درجات الحرارة مقاربة عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتنخفض قليلا في الشمال.

ويوم الثلاثاء المقبل، سيكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم في جميع المناطق العراقية، مع تساقط زخات مطر رعدية في المنطقة الشمالية والأقسام الغربية من المنطقة الوسطى، فيما تشهد عموم المدن العراقية، ارتفاعا بدرجات الحرارة، على ما جاء في البيان.

وتوقعت الهيئة، وفق البيان، أن يكون طقس الأربعاء المقبل، غائما جزئيا إلى غائم مع تساقط زخات مطر وحودث عواصف رعدية في المنطقة الشمالية، فضلا عن الأقسام الغربية في المنطقتين الوسطى والجنوبية، مع تصاعد غبار بالأخيرة، فيما تشهد البلاد عموما انخفاضا بدرجات الحرارة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: تساقط زخات مطر

إقرأ أيضاً:

طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أنه  لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة الى غزيرة تؤدي الى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة, في حين تكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من مرتفعات منطقة المدينة المنورة تمتد الى أجزاء من منطقة تبوك .

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة, وارتفاع الموج نصف المتر ، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد الجوية” الصينية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • أمطار رعدية معتبرة اليوم على 17 ولاية
  • نصائح مهمة للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة.. تعرف عليها
  • أمطار رعدية بداية من الثالثة زوالا على هذه الولايات
  • طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • "الأرصاد" يحذر من أمطار وسيول وصواعق رعدية على المدينة المنورة
  • أمطار رعدية غدا السبت على هذه المناطق
  • ذي قار تقترب من الـ50 مئوية.. الأنواء الجوية تنشر درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار ضعيفة
  • طقس الخميس..حرارة مع أجواء غائمة في بعض مناطق المغرب