انسجاماً مع جهودها المتواصلة لتعزيز ثقافة الابتكار في العمل الحكومي والمجتمع، نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي 97 جلسة توعوية افتراضية ضمن سلسلة جلسات “حديث الابتكار” (iTalk)، بمشاركة خبراء من مؤسسات وشركات عالمية، من بينها المنتدى الاقتصادي العالمي، ومؤسسة جارتنر “Gartner”، و”إرنست ويونغ”، وذلك في الفترة من بداية عام 2022 وحتى نهاية شهر فبراير 2024.

وحضر الجلسات أكثر من 4,500 موظف من موظفي الهيئة والشركاء، والمعنيين من القطاعات الحكومية والخاصة.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “في إطار رؤيتنا في أن نكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، نلتزم بتوفير بيئة داعمة للإبداع وحاضنة للابتكار في مختلف القطاعات، ودعم الخطط والاستراتيجيات الحكومية، لتعزيز جاهزية دبي للمستقبل. ويسهم اعتماد الابتكار كممارسة أساسية ضمن بيئة العمل في الهيئة في تطوير خدماتنا وتحسين الكفاءة والأداء، لضمان مواصلة مسيرة تميز الهيئة وريادتها بوصفها من أبرز المؤسسات الخدماتية حول العالم وأكثرها تميزاً وابتكاراً في جميع المجالات.”
هدفت الجلسات إلى تحفيز المشاركين على الإبداع والابتكار في مختلف المجالات، ورفع مستوى وعيهم حول المواضيع المستقبلية، وتشجيعهم على إعادة صياغة مفاهيم العمل التقليدية وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات الحالية والقادمة. وتناولت الجلسات مواضيع متنوعة ومنها التقنيات الإحلالية والتصنيع الرقمي ومختلف نماذج تطوير العمل وأتمتة العمليات الروبوتية وصناعة القرار وتحليل البيانات باستخدام نظم المعلومات الجغرافية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“هيئة العقار” تُعلن بدء التسجيل العقاري في 8 أحياء شرق الرياض ابتداءً من 17 ذي الحجة

أعلنتْ الهيئة العامة للعقار عن بدء التسجيل العقاري لـ 51،293 قطعة عقارية في ثمانية أحياء بمدينة الرياض ابتداءً من 23 يونيو 2024م الموافق 17 ذي الحجة 1445هـ، حتى نهاية يوم 26 سبتمبر 2024م الموافق 23 ربيع الأول 1446هـ.

وأوضحت الهيئة بأنَّ الأحياء المستفيدة من السجل العقاري في هذه المرحلة تشمل الأحياء التالية: “حي النسيم الشرقي، حي النسيم الغربي، حي المنار، حي السلام، حي الريان، حي الروابي، حي الربوة، حي جرير”، مُبينةً بأنَّ التسجيل الأول للعقارات في هذه الأحياء مُتاحًا عن طريق منصة السجل العقاري الإلكترونية أو من خلال مراكز الخدمة، وأكّدت الهيئة بأنَّ اختيار الأحياء تم وفق معايير محددة، وسيتم الإعلان تباعًا عن بقية المناطق والأحياء التي ستستفيد من السجل العقاري في مختلف مناطق المملكة خلال الفترات القادمة.

اقرأ أيضاًالمملكةرئيس الشؤون الدينية يوصي الحجاج بالتعاون مع رجال الأمن في الحرمين

وأشارت “هيئة العقار” إلى أنَّ عدد الأحياء التي تم الإعلان عنها للسجل العقاري في مدينة الرياض بلغت حتى الآن “77” حيًّا، تشمل “9،671،191” قطعة عقارية.

ودعت الهيئة مُلاك العقارات الواقعة ضمن الأحياء المستفيدة من السجل العقاري، إلى التحقق من صك ملكية العقار وتوفر الاشتراطات اللازمة “صك إلكتروني مُحدَّث صادر عن وزارة العدل مكتمل البيانات مستوفي شروط الملكية”، وتسجيل عقاراتهم في منصة السجل العقاري على الرابط: https://eservices.rer.sa، ويمكن للمستفيدين التواصل مع مركز خدمة العملاء 199002، للاستفسار عن إجراءات وخطوات التسجيل.

مقالات مشابهة

  • “أرحومة” يتابع انطلاق المرحلة الثانية من التدريب الداخلي بوزارة العمل والتأهيل
  • “كُليَّة العُلوم السياسيَّة تقيم ورشة عمل دعمًا لحملة ترشيد الطاقة الكهربائية بالتعاون مع فرع نقابة الصحفيين في ميسان، وفرع توزيع كهرباء ميسان”
  • «كهرباء دبي» تبحث فرص تعزيز التعاون مع الشركات الدنماركية
  • «كهرباء الشارقة» تنظم ملتقى الشركاء الاستراتيجيين السنوي
  • «هيئة الدواء» تستقبل وفد إدارة الابتكار والملكية الفكرية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة
  • كهرباء الشارقة تنظم ملتقى الشركاء الاستراتيجيين السنوي بحضور المطورين والشركات العقارية والملاك
  • البنك الأهلي يحصد شهادة الأيزو في مجال الإمداد اللوجيستي من هيئة المواصفات البريطانية
  • “هيئة العقار” تُعلن بدء التسجيل العقاري في 8 أحياء شرق الرياض ابتداءً من 17 ذي الحجة
  • “بيئة أبوظبي” تصدر 8500 شهادة على منصتها الخضراء
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحقق أعلى المراتب في تقرير “براند فاينانس” 150 لمنطقة الشرق الأوسط 2024