بغداد اليوم -  


 

برعاية السيد وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي وباشراف ومتابعة دائرة الصحة العامة / قسم التحصين أعلنت وزارة الصحة عن قرب انطلاق الحملة الوطنية للقاح الحصبة المختلطة بعد عيد الفطر المبارك لتلقيح الأطفال في المدارس الابتدائية ولجميع المراحل بالإضافة الى رياض الأطفال بتاريخ 14 نيسان 2024 في جميع المحافظات بالإضافة الى إقليم كردستان.

 

 

وبينت الوزارة ان مجموع الأطفال المشمولين باللقاح يبلغ (7,500,000) سبعة مليون وخمسمائة الف طفل وسيتم تلقيحهم عن طريق الفرق التلقيحية في المدارس الابتدائية ورياض الأطفال. 

 

وأضافت الوزارة ان عدد الفرق التلقيحية اكثر من (9) آلاف فرقة وكل فرقة تتكون من ثلاثة أشخاص (ملقح،كاتب، مثقف صحي ) وبواقع اكثر من (27) الف مشارك من الملاكات الطبية والصحية والتمريضية والإدارية. 

 

وشددت الوزارة على ضرورة اخذ الاطفال لجرعتين من اللقاح على الاقل من أصل ثلاثة وحسب سياسة التحصين الوطني داعية الاهالي الى التعاون مع الفرق التلقيحية لمنع تفشي المرض والوقاية منه لان مضاعفات الإصابة خطيرة جداً يمكن ان ترافق الطفل طوال حياته مثل العمى وذات الرئة والسحايا وتصل الى فقدان حياة المصاب.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية

  أعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الأحد، اعتماد 28 مدرسة من مدارس المحافظة في الإدارات التعليمية التسع، بعد حصولها على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، والتي تم زيارتها خلال العام الدراسي 2023/ 2024 ، ليصبح إجمالي عدد المدارس المعتمدة 320 مدرسة بمديرية التربيه والتعليم بقنا.  

 جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي ترأسه وكيل الوزارة بحضور الدكتورة دعاء عسران مدير إدارة الجودة واللامركزية بالمديرية، وسعيد حسن رئيس مجلس أمناء المحافظة، وأعضاء إدارة الجودة واللامركزية بالمديرية، والإدارات التعليمية، لمناقشة خطة التقدم للعام الدراسي الجديد.   

 كما تناول الأجتماع، الإعداد لتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية عن معايير الجودة الخاصة بمجلس الأمناء وتشرف عليها إدارة قياس الجودة لمجلس أمناء مديرية التربية والتعليم بقنا، بجميع الإدارات التعليمية. 

  وأوضح وكيل الوزارة، أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، تُعَد إحدى الركائز الرئيسة للخطة القومية لإصلاح التعليم في مصر، باعتبارها الجهة المسئولة عن نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية والمجتمع، لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية وتحسين جودة التعليم، وتوفير التقويم الشامل للمؤسسات التعليمية وبرامجها طبقًا للمعايير القياسية والمعتمدة لكل مرحلة تعليمية ولكل نوع من المؤسسات التعليمية.  

وهنأ السيد، إدارة الجودة واللامركزية على الجهد المبذول وجميع العاملين بالإدارات والمدارس التي حصلت على الاعتماد تقديرًا لجهدهم المتميز والعمل الجاد في تفعيل ممارسات الجودة والنهوض بالعملية التعليمية والذي توج بفوز وحصول هذه المدارس على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وكيل الوزارة يفاجئ عددا من المدارس ويحيلها للتحقيق لمخالفة التعليمات المنظمة للعمل 

وكان الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، قد قرر إحالة عدداً من مدارس إدارة قنا التعليمية، للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية، وذلك للإهمال في مباشرة مهامهم وواجباتهم الوظيفية و التقصير الإدارى، و الإخلال بالعملية التعليمية، ومخالفة التعليمات المنظمة للعمل.

جاء ذلك خلال جولته الميدانية المفاجئة لمدارس أولاد سرور للتعليم الأساسي، و الطويرات الإعدادية المشتركة، والشهيد بحبح عبد الحي الابتدائية بالطويرات، ونجوع المحروسة الابتدائية المشتركة.  

وشدد وكيل الوزارة، على انتظام المدارس التي تعمل بنظام  الفترتين، بالتواجد يوم السبت واعتباره يوم عمل رسمي، التزاماً بالقرارات الوزارية، و الخطط الزمنية التي وضعها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.  

وراجع وكيل الوزارة، سجلات الحضور والانصراف للعاملين، وسجلات الأمن، والزيارات، وكلف لجنة من إدارة المتابعة وتقويم الأداء لضبط أداء بعض المدارس، والتأكد من واقع الدفاتر من أعمال المتابعة الإدارية، والفنية للمدارس المحددة أيام السبت، موجها  بتكثيف أعمال المتابعة لتحقق الانضباط الإداري خلال أيام وتوقيتات العمل المحددة قانوناً.  

وفي ختام الجولة التي رافقه فيها مدحت سمير الموجه المالي والإداري بالمديرية، وجه الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بتكثيف جولات المتابعة لتحقيق مزيد من الانضباط والالتزام داخل المؤسسات التعليمية في سبيل تحقيق خدمة تربوية جيدة.

مقالات مشابهة

  • حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة في العام الجديد
  • حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بالمدارس الرسمية 2025.. اعرف المواعيد والسن المطلوب
  • موعد تقديم المدارس التجريبية 2024 في محافظة المنوفية.. المحافظ يوضح
  • موعد تقديم المدارس التجريبية 2024 ورياض الأطفال في الإسماعيلية
  • "الهلال الأحمر" يؤمّن 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف بموسم الحج
  • فتح باب التقديم في المدارس التجريبية 2024 إلكترونيًا
  • القاهرة تفوز كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026
  • تقديم الخدمة الطبية لـ55 ألف سيدة ضمن حملة «حقك تنظمي» بالشرقية
  • «طائرة البرازيل» تستعد لـ «أولمبياد باريس» من دبي