كتب- محمد نصار:

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة وصول ما يسمى العاصفة نهال إلى مصر خلال الأيام المقبلة، مؤكدةً أنها مجرد شائعة ولا توجد أي عواصف تسمى نهال نهائيًا.

وأضافت منار غانم خلال استضافتها على قناة صدى البلد، أنه من المتوقع عدم وجود أتربة أو عواصف ترابية خلال فترة عيد الفطر المبارك 2024.

وأشارت منار غانم، إلى أنه لا صحة لضرب العاصفة نهال إلى مصر خلال الفترة المقبلة، وأن كل ما يتردد مجرد شائعات مغرضة على صفحات التواصل الاجتماعي.

وناشدت منار غانم جميع المواطنين إلى عدم الالتفات إلى مثل هذه الإشاعات، وضرورة حث الجميع على ضرورة متابعة النشرات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية فقط.

ولفتت إلى حالة طقس اليوم على البلاد، حيث أنه من المتوقع هناك أتربة ورمال في شمال الصعيد والصحراء الغربية، مشيرةً إلى أن الظواهر الجوية خلال الأيام المقبلة ستشهد اسقرارًا على صعيد البلاد، ومن المتوقع بدء ارتفاع درجات الحرارة اعتبارا من يوم الخميس المقبل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد فتحي سرور رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان العاصفة نهال هيئة الأرصاد عواصف عواصف ترابية الطقس منار غانم

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية: اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج السويس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس اليوم، إذ يتوقع ارتفاع الأمواج إلى نحو 4 أمتار بسبب نشاط الرياح.

تفاصيل اضطراب الملاحة البحرية

أشارت الهيئة في بيانها إلى أن سرعة الرياح ستصل إلى 60 كيلومترًا في الساعة، مما قد يعرقل حركة الملاحة البحرية في هذه المناطق.

حالة الملاحة البحرية في البحر المتوسط

أما بالنسبة لحالة الملاحة البحرية على سطح البحر المتوسط، فإنها ستكون خفيفة إلى معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين 1 و1.75 متر، وتكون الرياح سطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية أحيانًا، وفقًا لتقرير الأرصاد.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأرصاد الجوية: اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج السويس
  • الأرصاد الجوية: توقعات بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • تعرف علي تفاصيل الموجة الحارة في مصر وموعد انتهائها
  • موعد انتهائها غير محدد.. موجة حارة طويلة تبدأ اليوم والذروة منتصف الأسبوع
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الأيام المقبلة
  • تحذير ونصائح.. الأرصاد تصدم المواطنين بشأن موعد انتهاء الموجة الحارة الحالية
  • الأرصاد تحذر من الموجة الحارة: ابتعدوا عن أشعة الشمس (فيديو)
  • الأرصاد تنصح المواطنين بتناول المياه بكثرة.. حالة الجو
  • ربيعي مستقر.. الأرصاد تعلن توقعات طقس الساعات المقبلة
  • نشاط رياح وموجة حارة جديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة