انتقد الفنان المصري القدير نبيل الحلفاوي إعلان الفنانين باسم سمرة وطارق لطفي عن الحلقة الأخيرة من مسلسل العتاولة على قناة MBC مصر.

إقرأ المزيد بعد الجدل في رمضان.. صناع "الحشاشين" المصري يكشفون عن الخطوة القادمة

وعبر منصة X كتب الحلفاوي: إيه ده؟ معقولة؟!، ثم علق: أنا آسف جدا.. دخلت اشوف التعليقات..

لقيتها إعجاب وإشادة.. بقدم اعتذاري على استنكاري. بس لو سمحتوا يعني.. للمنبهرين بكسرالجدار الرابع.. ده بيبقى منهج من أول العمل لآخره. ومن غير ربطه بمتغير يفسده عند إعادة عرضه أو مشاهدته: بكره الساعة كذا على محطة كذا بعد برنامج كذا.. أكرر اعتذاري.

واعتمد الإعلان على طريقة كسر الجدار الرابع والتي تعتمد على خلق حالة استثنائية من الخروج عن حالة التقمص الفني للشخصية الدرامية، ويظهر الممثلون بشخصياتهم الحقيقية أو يخاطبون الجمهور مباشرة بصورة حقيقية لإضافة بعد ما للصورة الدرامية.

والجدار الرابع هو اصطلاح تمثيلي، يشير إلى جدار متخيل غير مرئي يفصل الممثلين عن الجمهور، ويفترض أن الممثلين يتصرفون كما لو أنهم لا يستطيعون رؤية الجمهور.

وعندما يكسر هذا الجدار فإن الممثلين يظهرون بشخصياتهم الحقيقية أو يظلون بشخصياتهم المتقمصة ولكن يخاطبون الجمهور مع إظهار الوعي الكامل بوجوده، أي يخرجون عن الإطار التمثيلي للعمل الدرامي.

ويقوم إعلان باسم سمرة وطارق لطفي على حوار بينهما يتطرق إلى العديد من الأمور التي تمثل كسرا للجدار الرابع، حيث يتحدثان عن موعد إذاعة الحلقة الأخيرة، وعن الإنتاج والمستشار تركي آل الشيخ، وعن احتمال تغيير نهاية المسلسل، وعن تفضيلات الجمهور.

وتصدر هذا الترويج مؤشرات بحث غوغل ومختلف ترندات السوشيال ميديا، حيث جاء الترويج للحلقة الأخيرة فى مشهد نهاية حلقة أمس الـ29، حين تحدث "عيسي الوزان"، باسم السمرة، لـ خضر، طارق لطفي، قائلًا له "عايزك تفهم  يا غـبـي.. إن المسلسل خلاص خلص وكلها كام مشهد وتتر النهايه ينزل والناس عالقهاوي تقف على رجليها وتسقف والسوشيال ميديا هتتقلب هيقولك نهاية غير متوقعة".

وتابع سمرة حديثه: "الشر انتصر على الخير سيد المعلمين المعلم عيسي الوزان حط عالعتاوله.. ده احتمال كبير أوي المستشار تركي آل الشيخ يزرفني مكالمه ونلاقي نفسنا فالـ Joy Awards".

وأضاف باسم سمرة: "بشوقك عايز تمـوت في المشهد الأخير مع نصار أخوك تمام عايز تكمل معايا فالجزء التاني براحتك.. بس قبل ما تجاوب الجزء الثاني فلوسه هتبقي أكتر وهيكسر الدنيا أكتر وأنا بحبك أكتر"، ليرد عليه طارق لطفي: "هو أنا مقولتلكش مش أنا قررت أغير النهايه".

ليقاطعه سمرة: "النهايه اتكتبت خلاص.. الناس بتحب الأشرار يا خضر.. القفلة عندي أنا.. التسقيف عندي أنا"، ليرد لطفي: "ابقي قابلني"، ثم يقول سمرة: "امتي وفين؟".

ويختتم طارق لطفي الحوار قائلا: "بكره على mbc مصر الساعه 7 بتوقيت القاهرة.. ده معاد حلو أوي.. ده بعد رامز على طول.. يلا بينا".

المصدر: الشروق

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

وافي أبو سمرة: عودة وزارة الاستثمار ضرورة.. ويجب خفض تكاليف التراخيص

أكد وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية على ضرورة أن تتعامل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي مع الظروف الراهنة التي يمر بها الاقتصاد العالمي بشكل مرن لتجاوز تبعات المرحلة الحرجة الراهنة وبذل كل الجهد للحد من إرتفاع الأسعار وضبط الأسواق، ومحاصرة التضخم ومواجهة البطالة.

أوضح ابو سمرة، أن ملف التضخم يقتضي أن يكون هناك أدوات تواجهه وخاصة أنه من المستحيل أن تكون بجهود السياسة النقدية للبنك المركزي فقط ولكنها حتما تحتاج تشديد السياسة النقدية والمالية للحكومة بتقليل الإنفاق الحكومي، لافتا إلى الإنفاق التضخمي يرفع معدلات التضخم.

أكد "ابو سمرة"، على أهمية إصلاح هيكل الإنتاج والخلل في الميزان التجاري والوصول إلى سعر صرف يتناسب مع قدرة الاقتصاد المصري الحالية والمستقبلية، مطالبًا بعودة وزارة الاستثمار بديلا عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وتسهيل إجراءات الاستثمار وخفض تكاليف استخراج التراخيص، وتكثيف جهود الترويج الخارجي لتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر، ودعم جهود زيادة الصادرات، وتفعيل برنامج دعم الصادرات الحالي وسرعة صرف المستحقات المتأخرة.

أشار إلى ضرورة زيادة مشاركة القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى فى اتخاذ القرارات الاقتصادية التى تخص السوق المحلية مع مراعاة عدم اتخاذ قرارات مفاجئة تخص الأسواق إلا فى حالة وجود أزمة تطلب ذلك ويجب مناقشتها أولا مع المستثمرين.

قال وافي ابو سمرة إن الفترة الحالية تتطلب قرارات حاسمة على مستوى الزراعة والصناعة لسد احتياجاتنا وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير فرص العمل وتشجيع الصناعات الوطنية بالاعتماد علي المنتج المحلي بما يسهمَ في توفير وترشيد مواردنا وتقليل فاتورة الاستيراد.

وأكد أن الحكومة الجديدة، لابد أن تعمل على وضع حلول للملف الاقتصادي، وتوفير العملة الصعبة في الجهاز المصرفي، وتوفير كافة مستلزمات المصانع من المواد الخام.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، منها مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

مقالات مشابهة

  • نهاية مفتوحة وموت.. ملخص الحلقة الأخيرة من دواعي سفر
  • "السرب" يواصل عروضه ضمن موسم عيد الأضحى
  • أبو سمرة: ضرورة التعامل بمرونة مع الظروف الراهنة للاقتصاد العالمي
  • شاهد بالفيديو.. في أجواء جميلة.. لاعبو صقور الجديان يحملون علم جنوب السودان عقب نهاية المباراة ويتوجهون به نحو الجمهور الذي وقف وصفق لهم بحرارة
  • وافي أبو سمرة: عودة وزارة الاستثمار ضرورة.. ويجب خفض تكاليف التراخيص
  • رئيس قمة مكافحة التصحر: نقص التمويل يهدد بفشل الجدار الأخضر الأفريقي
  • إسعاد يونس والدة أمير عيد في الحلقة الأخيرة من مسلسل «دواعي السفر» (صور)
  • بعد خماسية اليابان.. كوبر يعلن نهاية رحلته مع منتخب سوريا وهذه رسالته الأخيرة
  • فيلم السرب يحقق إيرادات ضخمة بالسينمات أمس
  • محمد لطفي يكشف شخصيته فى فيلم "ولاد رزق 3"