أوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار السابق أن العصر الحالي تتسارع فيه الأحداث والأفكار والمصالح والفتن، وتابع: "لا بد علينا أن نستهدي بنور الدين حتى نرى الطريق إلى الله لسعادة الدارين".

وأضاف الدكتور علي جمعة، خلال برنامج "نور الدين" المذاع علي قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم الاثنين: "يسأل سائل هل يجوز للرجل أو المرأة أن يتجسس على خصوصية الآخر داخل الأسرة؟ هذا سؤال إذا أردنا الإجابة عليه في نور الدين نذهب إلى سيد المرسلين ونسأله هذا السؤال ونرى الإجابة.

. النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن التجسس أو التحسس أو الحقد أو الحسد"، متابعا: "النبي أمر المسافر إذ ما رجع إلى بيته أن يذهب إلى المسجد أولا حتى تسمع المرأة بوجوده".

وتابع: "من المتاحات فى عصر النبوة، قبل الموبايلات، كان الذهاب إلى المسجد، ويتم إبلاغ المرأة أن زوجها قد وصل، وهذا يجعل المرأة تتجمل، والنبي احترم خصوصية المرأة التى لا تريد أن يراها زوجها بحال معين".

ويعد برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات المتحدة خلال شهر رمضان للدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أحد أهم برامج الشركة المتحدة، والذى يظهر الأسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألونها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم فى حيرة، من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب، سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.

اقرأ أيضاً«ليه ربنا مخلاش سيدنا محمد عايش لحد دلوقتي»؟.. علي جمعة: «كانت هتبقى ورطة كبيرة»

طفل يسأل علي جمعة: لماذا أمرنا الله بالصلاة على النبي؟.. والمفتي السابق يجيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور علي جمعة برنامج نور الدين مفتي الديار السابق علی جمعة

إقرأ أيضاً:

الأميرة رجوة الحسين تتصدر التريند لهذا السبب

الأميرة رجوة الحسين.. تصدر اسم الأميرة رجوة زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني مؤشر البحث جوجل، وذلك بعد نشر وسائل الإعلام الأردنية، صورة جديدة أظهرت عليها علامات الحمل.

وبدت الأميرة رجوة خلال الصورة بإطلالة ملكية أنيقة كالعادة، وكانت مرتدية فستان فيرنيا الطويل ذو الأكمام المطوية باللون الأحمر من ماركة «أليس + أوليفيا»، وهي علامة تجارية للملابس المعاصرة مقرها في مدينة نيويورك.

الأميرة رجوة الحسين

وتعتبر هذه الصور هي أول صورة رسمية للأميرة رجوة الحسين خلال حملها، الذي سبق وتم الإعلان عنه بشكل رسمي يوم 10 أبريل الماضي، كما أنها تأتي في ذكرى زواجهما الأول الذي يصادف اليوم الأول من يونيو.

الاميرة رجوة الحسينذكرى زواج الأمير الحسين من الأميرة رجوة خالد السيف

وكان ولي العهد الأردني الأمير الحسين تزوج من الأميرة رجوة خالد السيف في يونيو الماضي، وانعقد حفل الزفاف في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمان، وتم بث حفل زفافهما بشكل مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وشهد حفل زفاف الأمير الحسين على الأميرة رجوة خالد السيف، حضور أفراد من العائلات المالكة حول العالم الزواج الملكي، بينهم ويليام أمير بريطانيا وزوجته كيت أميرة ويلز.

كما حضر حفل الزفاف السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن وابنتها آشلي بايدن.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يعزي ملك الأردن وولي عهده في وفاة والد الأميرة رجوة الحسين

رفيقة العمر.. رسالة ولي عهد الأردن للأميرة رجوة الحسين في عيد ميلادها

مقالات مشابهة

  • الأميرة رجوة الحسين تتصدر التريند لهذا السبب
  • سفير الاحتلال في الأمم المتحدة يرفض تمديد منصبه.. لهذا السبب
  • جثة مدفونة في جدار منزل تستنفر أمن طنجة
  • خبير: يجب وقف قرار رفع سعر الخبز لهذا السبب
  • طنجة.. العثور على جثة رجل مدفونة بجدار منزله بعد اختفائه لسنوات
  • نسرين طافش تهاجم منظمات حقوق المرأة لهذا السبب
  • قتلوه ودفنوه في جدار المنزل قبل ست سنوات.. تفاصيل جريمة بشعة في طنجة راح ضحيتها رجل والجناة أربعة أبنائه وزوجته
  • جثة مدفونة بجدار منزل تستنفر أمن طنجة
  • شيكابالا يعلن موعد عودته للمشاركة مع الزمالك
  • واشنطن ترفض مشروع القرار الجزائري في مجلس الأمن لوقف الهجوم على رفح لهذا السبب