أرسل اتحاد الكرة برئاسة جمال علام خطاب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يدين ويشجب الاعتداءات التي تعرض لها الحكم الدولي محمد معروف من قبل فريق أبو سليم الليبي خلال مباراتهم أمام نهضة بركان المغربي في دور ربع النهائي للبطولة الكونفدرالية.

وطالب اتحاد الكرة في خطابه بالتحقيق في واقعة اعتداء فريق أبو سليم على الحكم معروف، مع التأكيد على ثقة اتحاد الكرة في الاتحاد الإفريقي في حماية حكامه والحفاظ على حقوقهم داخل وخارج الملعب.

خاصة أن هذا الأمر لا يصح أن يظهر في الملاعب وفي البطولة الكونفدرالية التي تعد أحد أقوى البطولات التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد الإفريقي.

الأهلي يزف بشرى إلى إمام عاشور محمد شريف يطلب العودة إلى الأهلي وبيراميدز ينافس بقوة اتحاد الكرة يخاطب كاف للتحقيق في واقعة اعتداء فريق أبو سليم على محمد معروف

وكان محمد معروف أدار مباراة أبو سليم الليبي ضد نظيره نهضة بركان المغربي، والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثية مقابل هدفين، في نصف نهائي البطولة الإفريقية.

وشهدت المباراة، أحداث عنف خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء، ضد الحكم المصري، بعد فوز الفريق المغربي وخطف بطاقة التأهل، بعدما أحرز هدف في آخر دقيقة.

ودخل لاعبو أبو سليم، في أحدث العنف ضد الحكم المصري، الذي اضطر إلى طرد حسام العباني لاعب الفريق، لتقوم الجهات الأمنية بحماية الحكم حتى الخروج.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأفريقي كرة القدم آية إمام بشرى خاص اعتداءات اتحاد الكرة فریق أبو سلیم اتحاد الکرة محمد معروف

إقرأ أيضاً:

قرار قضائي هام حول حكم حبس حسين الشحات في واقعة التعدي على الشيبي

أصدرت محكمة جنح مدينة نصر، قرارًا بتحديد جلسة 9 يوليو لنظر استناف حسين الشحات لاعب النادى الأهلى على حكم حبسه سنة وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أى هيئة رياضية، بتهمة التعدى بالسب والضرب على لاعب بيراميدز محمد الشيبي.

في وقت سابق، قضت  محكمة جنح مدينة نصر بحبس المتهم لمدة سنه وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس ادارة اي من الهيئات الرياضيه لمدة خمس سنوات من تاريخ صيرورة الحكم نهائياً وامرت بإيقاف تنفيذ العقوبه المقضي بها لمدة ثلاث سنوات تبدا من صيرورة الحكم نهائياً والزمته بمبلغ ١٠٠٠٠١ جنيه تعويض والزمته المصاريف وخمسون جنيهاً اتعاب محاماه.

تعود أحداث الواقعة بورود تحريات الشرطة أثناء إقامة مباراة لكرة القدم جمعت فريقى بيراميذر والأهلى في بطولة الدورى الممتاز اعتدى حسين الشحات على اللاعب محمد الشيبى وشتمه بالأم أمام ملايين المشاهدين.

وفي سياق مُغاير، قضت محكمة جنايات ‏القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة ‏الجديدة بالتجمع ‏‏‏‏الخامس، بمعاقبة مُتهمٍ ‏بالسجن المُشدد 3 سنوات لمُدانٍ بالإتجار ‏في الحشيش.‏

وشمل الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ‏ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، ‏وألزمته ‏‏‏‏بالمصاريف الجنائية.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد ‏الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور ‏عادل محمد السيوي، ‏‏‏‏وأحمد رضوان أبا زيد ‏الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، ‏وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، ‏‏‏‏‏والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بدر.ع ‏أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز ‏شرطة الجيزة أحرز بقصد ‏‏‏‏الإتجار في ‏الحشيش في غير الأحوال المُصرح با ‏قانوناً، كما أسندت إليه أنه أحرز سلاحاً نارياً ‏غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. ‏

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد ‏‏"طلقة" مما تستخدم على السلاح محل ‏الاتهام السابق بدون ‏‏‏‏ترخيص.‏

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بالقاهرة ‏أن القطعتين المضبوطتين مع المُتهم ‏واللتان وزنتا قائماً 81.90 ‏‏‏‏جم (واحد ‏وثمانون جراماً وتسعون سنتيجرام) – هما ‏للحشيش المُخدر – المُدرج بالجدول الأول ‏من ‏‏‏‏قانون المخدرات. ‏

كما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق ‏الأدلة الجنائية أن السلاح الناري ‏المضبوط بحوزته هو فرد ‏‏‏‏خرطوش محلي ‏الصنع عيار 16 مللي بماسورة واحدة غير ‏مششخنة كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن ‏‏‏‏‏الطلقة المضبوطة هي من ذات عياره ومما ‏يستخدم عليه وكاملة وسليمة وصالحة ‏لذلك.‏

مقالات مشابهة

  • قرار قضائي هام حول حكم حبس حسين الشحات في واقعة التعدي على الشيبي
  • محامي دولي يثير الجدل في قضية الشحات والشيبي.. ينصف المغربي ويدين اتحاد الكرة
  • فريق مجري يسجل 43 هدفا في مباراة واحدة.. ما القصة؟
  • وزارة الرياضة عن واقعة الشيبي والشحات: أمر رياضي بحت يخص اتحاد الكرة
  • هل كان منصفا؟..هذا ما قرره القضاء المصري في واقعة اعتداء الشحات على المغربي الشيبي
  • محامي الشحات: سنقوم بالاستئناف ضد الحكم الصادر.. ولم يتم التواصل معي بشأن الصلح
  • محامي حسين الشحات يكشف خطوته المقبلة بعد حكم حبس موكله وحقيقة الصلح مع الشيبي
  • اتحاد الكرة يوضح سر تأخر إصدار عقوبة الشيبي
  • محمد أبوالوفا يكشف سبب تأخر اتحاد الكرة في إصدار عقوبة الشيبي
  • شبانة يفتح النار على اتحاد الكرة بعد صدور الحكم في قضية الشيبي والشحات