قال وزير المالية المصري محمد معيط، إن 179 مليار جنيه قد آلت للخزانة العامة للدولة من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة بنحو 1.3% من الناتج المحلي الإجمالي.

إقرأ المزيد مصر تصدر قرارا جديدا بشأن "رأس الحكمة"

وأضاف الوزير: "سجلنا فائضا أوليا خلال أول 9 أشهر من العام المالي الحالي 2023-2024 بقيمة 416 مليار جنيه بمعدل 3% من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بـ50 مليار جنيه بمعدل 0.

5% في نفس الفترة من العام المالي الماضي بنسبة نمو سنوي أكثر من 8 مرات ونصف المرة ".

وأوضح الوزير، أن إجمالي قيمة الإيرادات العامة للدولة خلال التسعة أشهر الماضية ارتفعت إلى 1.453 تريليون جنيه بمعدل نمو 57.1% عن نفس الفترة من العام السابق وبنسبة 38% بدون احتساب ما وصل للخزانة من مشروع رأس الحكمة.

وأكد زيادة الإيرادات غير الضريبية بنسبة 122.9%، إضافة إلى زيادة الإيرادات الضريبية لأكثر من تريليون جنيه بنسبة 41.2% نتيجة لأعمال الميكنة وتوسيع القاعدة الضريبية ودون فرض أية أعباء جديدة على المواطنين أو المستثمرين خلال الفترة من يوليو إلى مارس 2024، مقارنة بالعام الماضي، أخذا في الاعتبار زيادة الإيرادات الضريبية غير السيادية بنسبة 32% والإيرادات الضريبية السيادية إلى 83%.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

انخفاض صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 4.7% .. التفاصيل

كشفت بيانات كورية صدرت اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو، أن صادرات كوريا الجنوبية انخفضت بنسبة 4.7% خلال الأيام العشرة الأولى من شهر يونيو الجاري.

ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، جاء سبب التراجع في الصادرات لانخفاض عدد أيام العمل وتباطؤ صادرات السيارات، حيث بلغت قيمة الشحنات الصادرة 14.6 مليار دولار أمريكي في الفترة من 1 إلى 10 يونيو، مقارنة بـ 15.2 مليار دولار أمريكي تم تسجيلها في نفس الفترة من العام السابق، وذلك بحسب للبيانات الصادرة عن خدمة الجمارك الكورية.

كما انخفضت الواردات بنسبة 7.4% على أساس سنوي إلى 15.4 مليار دولار أمريكي خلال الفترة، مما أدى إلى عجز تجاري قدره 800 مليون دولار أمريكي.

فيما أرجعت وكالة الجمارك هذا الانخفاض إلى عدد أيام العمل التي وصلت إلى 6 أيام عمل خلال الفترة، مقارنة بـ 7 أيام عمل في العام السابق، مضيفة أن المتوسط اليومي لحجم الصادرات ارتفع بنسبة 11.2% على أساس سنوي.

وبحسب الوكالة، ارتفعت صادرات أشباه الموصلات بنسبة 36.6 % إلى 2.97 مليار دولار، مع زيادة صادرات المنتجات البترولية بنسبة 9.3% إلى 1.36 مليار دولار.

انخفاض صادرات كوريا الجنوبية للصين

وعلى صعيد أخر انخفضت شحنات السيارات الصادرة بنسبة 18.9% لتصل إلى 1.2 مليار دولار. كما انخفضت صادرات منتجات الصلب بنسبة 12% إلى 981 مليون دولار، حسبما أظهرت البيانات.

كما انخفضت الصادرات إلى الصين بنسبة 8.5 % خلال الفترة إلى 2.97 مليار دولار، في حين قفزت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 10.2 % إلى 2.8 مليار دولار.

وارتفعت الصادرات إلى فيتنام بنسبة 11.3% إلى 1.53 مليار دولار، في حين انخفضت الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 19.4% إلى 1.3 مليار دولار، بينما واصلت صادرات كوريا الجنوبية نموا على أساس سنوي للشهر الثامن على التوالي في مايو، على خلفية الشحنات القوية من أشباه الموصلات، حيث ارتفعت بنسبة 11.7% على أساس سنوي إلى 58.1 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • المالية: مؤشرات أداء الموازنة العامة للدولة فى ١١ شهرًا أفضل من المستهدف
  • تراجع الإيرادات العامة للدولة بنسبة 15% حتى نهاية أبريل الماضي
  • المالية: عجز الموازنة العامة الكلي ينخفض لـ 3.6% خلال أول 11 شهرا
  • المالية: مؤشرات أداء الموازنة العامة للدولة فى 11 شهرًا «أفضل من المستهدف»
  • وزير المالية: مؤشرات أداء الموازنة العامة للدولة في 11 شهرًا «أفضل من المستهدف»
  • انخفاض صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 4.7% .. التفاصيل
  • تقلص عجز الميزانية الروسية في مايو مع تراجع الإنفاق الشهري
  • Gates Developments تحقق 8 مليار جنيه مبيعات خلال حفل إطلاق مشروعها الجديد Lyv” في رأس الحكمة  
  • روسيا.. ارتفاع الإيرادات يخفض عجز الميزانية
  • ارتفاع استهلاك الغاز في الصين بنسبة 11.9% خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2024