أمرت النيابة العامة، في إطار تحقيقاتها بحادث دهس كلية علوم بورسعيد، بتكليف مهندس فني مختص لفحص السيارة المتسببة في الحادث وأجهزة وعجلة القيادة والمكابح.

التحقيقات تكشف تفاصيل حادث علوم بورسعيد

كانت النيابة العامة تلقت بلاغ شرطة النجدة المؤرخ في ١/ ٤/ ٢٠٢٤ بوقوع حادث سير أمام كلية العلوم بحي الزهور بمحافظة بورسعيد، صدم خلاله قائد إحدى السيارات أربعةً من المواطنين، سيدة تبلغ من العمر خمسين عامًا  وثلاثة طلاب بكلية العلوم، مما أودى بحياتهم، بينما لاذ قائد السيارة المتسببة في الحادث بالفرار.

وباشرت النيابة العامة من فورها التحقيقات في حادث كلية علوم بورسعيد، وعاينت مسرح الحادث، فعثرت على مقطع مرئي التقطته إحدى الكاميرات المثبتة بمحل الواقعة، رصدها وقت حدوثها، وناظرت جثامين المجني عليهم.

وسألت شهود الواقعة الذين قرروا أن قائد السيارة تجاوز في سرعته فصدم المجني عليهم وفر هاربًا ناكلًا عن مساعدتهم، واستجوبت المتهم -الطالب بكلية العلوم- فأقر بارتكابه الواقعة وقيادة مركبته بسرعة زائدة تسببت في فقد سيطرته عليها، فصدم المجني عليهم، وفر خشية ضبطه.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم في حادث كلية علوم بورسعيد وعرضه على مصلحة الطب الشرعى لأخذ عينة منه وتحليلها للوقوف على تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه.

كما عاينت النيابة العامة السيارة المتسببة في الحادث، وكلفت المهندس الفني المختص بفحصها لبيان مدى سلامة آلة التنبية وأجهزة وعجلة القيادة والمكابح، وجارٍ استكمال التحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد النيابة العامة حادث دهس حادث سير الطب الشرعى السیارة المتسببة فی کلیة علوم بورسعید النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تفرج عن 32 سجيناً معسراً

الثورة نت../

أفرجت النيابة العامة عن 32 سجيناً معسراً، تكفل فاعل خير بدفع ما عليهم من حقوق خاصة للغير، بمبلغ 15 مليوناً و600 ألف ريال.

وأوضح مدير مكتب النائب العام القاضي محمد الحرفي، لوكالة (سبأ)، أن الإفراج جاء بمتابعة من قِبل النائب العام لقضايا المعسرين في الإصلاحيات المركزية في عدد من المحافظات.

ودعا رجال المال والأعمال وكل الميسورين إلى المساهمة في مساعدة المعسرين، الذين قضوا فترة العقوبة في الحق العام، وما زالوا بالحبس بسبب حقوق خاصة محكوم بها عليهم للغير عجزوا عن سدادها.

ولفت القاضي الحرفي إلى أن النيابة العامة مستمرة في العمل لمساعدة المعسرين إلى جانب الإفراج عن السجناء الذين قضوا ثلاثة أرباع مدة الحبس، وليس عليهم حقوق خاصة للغير، ممن ثبت حسن سيرتهم وسلوكهم، وقضاياهم لا تشكِّل خطورة على المجتمع؛ بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • إصابة سائق وتباع في حادث إنقلاب سيارة نقل بمقطورة بأخميم
  • مصرع عامل وإصابة سائق في حادث تصادم بصحراوي سوهاج الغربي
  • النيابة العامة تفرج عن 32 سجيناً معسراً
  • النيابة تستعلم عن صحة شخص صدمته سيارة بالهرم
  • مصرع موظف وإصابة سائق فى حادث تصادم سيارتين بأخميم سوهاج
  • النيابة تستعلم عن صحة مصابي حادث انقلاب سيارة على الصحراوي بأطفيح
  • قرار من المحكمة بشأن سفاح التجمع
  • إصابة شخصين في حادث تصادم سيارتين نقل بالفيوم
  • إصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة عقب انفجار إطارها بسوهاج
  • كلية الأمير سلطان العسكرية تُعلن عن تدريب وتوظيف للجنسين