مسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرة.. تم عرض الحلقة 30 من مسلسل المداح 4 «أسطورة العودة» عبر القنوات الفضائية والمنصات الرقمية، وشهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل المداح أحداثا مثير ومرعبة، حيث قتل سميح وحبس النمرود، وموت صابر.

مسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرة

بدأت أحداث الحلقة 30 والأخيرة من مسلسل المداح 4 بـ حبس صابر لـ النمرود في أحد اللوحات وذلك من خلال استخدام سيف جده، الذي يستطيع من خلاله القضاء على الجن، وعاقبت شيطان الجن سميح، بعد فشله في السيطرة على صابر، ولكنه طلب منهم فرصة أخيرة، لكي يستطيع التخلص منه.

مسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرةمسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرةمسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرةالمداح 4 الحلقة 30 والأخيرة

وقامت رحاب زوجة صابر المداح، بجلب كتاب السحر، وأصبحت مسحورة، بعد أن وسوس لها سميح بفعل ذلك، واكتشف ذلك حسن وأخت رحاب، وطلب من صابر أن يساعدها، وحاول صابر فعل ذلك، لكنها رفضت، وقرر صابر أن يأخذ إبنه إلى جدته، ولكنها رفضت أن تأخذ الطفل، وطلبت منه أن ينهي قصة الجن هذه، بسبب كثرة الأذى، الذي يتعرضون له.

وقرر حسن، بعد عودته إلى زوجته أن يحرق كتاب السحر، وبعد ذلك قرر صابر المداح أن يخضع ويطيع سميح، وذهب له، وقال له أنا خادم لك، وطلب سميح منه أن يجلب سيف جده، ويذبح رحاب، كي تكون قربانا له.

مسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرةمسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرةمسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرةالحلقة 30 والأخيرة من مسلسل المداح 4

كما شهدت الحلقة 30 والأخيرة من مسلسل المداح 4، جلب صابر، رحاب إلى سميح، كي يقتلها، ورفع السيف، ولكنها كانت خدعة من صابر حتى يستطيع القضاء على سميح، وبارز صابر المداح وسميح بالسيوف في مكان شبيه للقلعة، المكان الذي يوجد فيه البوابة الأخيرة للجن، ولكن أصاب صابر سميح في بطنه، وانصرف سميح داخل البوابة، واعتقد صابر أنه تخلص منه، ولكن فجأة، وجد صابر نفسه جريحا في بطنه أيضاً، ومات في نهاية الحلقة، وقامت عائلته بدفنه في المقابر، ولكن ظهر سميح وهو يرتدي خاتم صابر المداح أثناء الجنازة.

وحدثت مفاجأة غريبة في نهاية الحلقة 30 والأخيرة من مسلسل المداح 4، وهي رجوع الروح لـ جسد صابر المداح في القبر، وانتهت أحداث الحلقة الأخيرة، و من المتوقع أن يكون هناك جزء خامس لـ مسلسل المداح.

مسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرةمسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرةمسلسل المداح 4 «أسطورة العودة»

تدور أحداث مسلسل المداح 4 - «أسطورة العودة»، التي بدأت في الأجزاء الثلاثة الماضية، حول البحث في الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، ويحاول الشيخ صابر «حمادة هلال» في التخلص من ملك الجن قزح «فتحي عبد الوهاب»، ويمر عبر بوابات مختلفة في الصراع المحتدم ما بين الخير والشر.

يشارك في بطولة مسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرة كل من: «الفنان حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، هبة مجدي، دنيا عبد العزيز، خالد سرحان، محمد عز، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، سهر الصايغ، مي سليم، دياب، وحمزة العيلي»، واعمل من تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، وشريف يسري، مسلسل المداح الجزء الرابع الحلقة الأخيرة من إخراج أحمد سمير فرج.

مسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرةمسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرةمسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرةمواعيد عرض مسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرة

يعرض مسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرةعبر قناة MBC مصر في تمام الساعة 8:00 مساءً.

يعرض مسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرة عبر قناة MBC مصر 2 في تمام الساعة 11:00 مساءً.

وإعادة مسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرة عبر قناة MBC مصر 2 الساعة 4:00 عصراً.

اقرأ أيضاًمسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرة.. مواعيد العرض والقنوات العارضة

حمادة هلال يكشف عن صاحب الإرث في الحلقة 28 من مسلسل المداح 4

مسلسل المداح 4 الحلقة 28.. نهاية مليكة واقتراب حمادة هلال من الورث (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المداح المداح 4 المداح 4 اسطورة العودة المداح 4 الحلقة 30 والأخيرة المداح اسطورة العودة المداح اسطورة العودة الحلقة 1 المداح الحلقة 30 المداح مسلسل المداح حمادة هلال المداح حمادة هلال مسلسل المداح مسلسل المداح مسلسل المداح 4 الحلقة 30 مسلسل المداح 4 الحلقة 30 والأخيرة مسلسل المداح 4 الحلقة الأخيرة مسلسل المداح اسطورة العودة مسلسل المداح الجزء الرابع مسلسل المداح حمادة هلال صابر المداح

إقرأ أيضاً:

أزمة مشتعلة بين الصحفيين والأوقاف المصرية والأخيرة تبحث قرار وقف تصوير الجنازات في المساجد

كشفت مصادر داخل وزارة الأوقاف، أن قيادات الوزارة ستجتمع خلال الساعات المقبلة لحل "أزمة تصوير الجنازات في المساجد"، بما يتوافق مع منح الصحفيين حريتهم في عملهم، مع مراعاة حرمة الميت.

بعد تجاوزات بعض المصلين.. وزير الأوقاف المصري يمنع تصوير الجنازات بالمساجد

وأوضحت المصادر، أن "هناك اتجاها من قبل الوزارة لوضع ضوابط لتغطية الجنازات ستعلنها عقب تحديدها الساعات المقبلة بعد الاجتماع المقرر عقده خلال ساعات".

وجاء التحرك الوزاري هذا بعد الأزمة التي حدثت بين الصحفيين ووزارة الأوقاف، والتي بدأت عندما قرر وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، منع تصور الجنازات في المساجد، في بيان أصدره نص على ما يلي "نظرا لما لوحظ في تصوير بعض الجنائز أثناء الصلاة عليها أو دخولها المسجد أو خروجها منه من تجاوز لا يليق بحرمة المسجد ولا بحرمة الميت، يمنع منعا باتا تصوير أي جنازة سواء حال دخولها أو خروجها أو الصلاة عليها بالمساجد".

وما إن صدر القرار حتى أدانت نقابة الصحفيين القرار، مشددة على أنه "ليس من حق أي جهة أو شخص أيا كان موقعه حظر التصوير بقرار يخالف نصوص الدستور ومواد القانون، التي سمحت للصحفيين بممارسة واجبهم دون وصاية أو رقابة مسبقة".

وفي اجتماع عقدته نقابة الصحفيين، أمس السبت، قال نقيبها، خالد البلشي، إن "نقابة الصحفيين ترفض التعامل مع الصحافة باعتبارها خطبة جمعة موحدة، فهذا أمر لا يليق بها ولا بمكانتها، فالصحافة سلاح الأوطان، لا يمكن قبول معاملتها بهذا الشكل"، مشددا أن "قرار وزارة الأوقاف بشأن منع تصوير الجنازات مرفوض جملة وتفصيلا".

وأوضح البلشي في كلمته بمؤتمر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، للرد على الأزمة، أن "المؤتمر العام للنقابة والمقرر عقده يونيو المقبل، سيناقش تعديل عدد من المواد في القوانين التي تعطل عمل الصحفي".

ووجه نقيب الصحفيين حديثه لوزير الأوقاف: "نحن نرفض انتهاك الحياة الشخصية، والنقابة كانت هي المبادِرة لوضع تشريعات لهذا الأمر، وقرارك كوزير الأوقاف بمنع تصوير الجنازات هو قرار مقيد لحرية الصحافة، ويتجاوز الحدود ويعتدي على الدستور والقانون".

وأكد أنه "ليس من حق وزارة الأوقاف الإعلان عن ضوابط تصوير الجنازات" مضيفا: "شعبة المصورين بادرت بعدم تغطية جنازة والدة فنان شهير، لأننا نميز بين حياة الشخصيات العامة التي هي ملك للرأي العام ومحبيهم وتلاميذهم وجماهيرهم، وبين الأفراد من عموم الشعب".

وكان مصدر بوزارة الأوقاف، كشف لمواقع إخبارية مصرية، في وقت سابق تفاصيل قرار منع تصوير الجنازات، مشيرا إلى أن "الإمام سيكون مسؤولا عن تنفيذ القرار وتطبيقه".

وأوضح المصدر أن "الإمام إذا قصر في تنفيذ القرار ستتم محاسبته ومن الممكن أن يحول للتحقيق".

وأضاف أنه "سيتم تعليق منشورات بقرار الوزارة الأخير والتنبيه على المواطنين بعدم تصوير الجنازات، والمقصر من يعاقب لكن من نفذ وشدد على تنفيذ القرار وخالف ذلك أحد وشرع في التصوير ووجدنا فعلا - الإمام - ليس مقصرا، فغالبا لن يحاسب لأنه التزم بكل قرارات الوزارة".

المصدر: "القاهرة 24"

 

مقالات مشابهة

  • أذكر الله وشغل الرقية الشرعية فورا.. تفسير رؤيا الجن في المنام
  • تعرف على موعد عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل "البيت بيتي 2"
  • أزمة مشتعلة بين الصحفيين والأوقاف المصرية والأخيرة تبحث قرار وقف تصوير الجنازات في المساجد
  • عودة: السلام مسؤولية مشتركة قائمة على الأخلاق وقبول الآخر
  • تشكيل آرسنال المتوقع أمام ايفرتون في الدوري الإنجليزي اليوم
  • بعد نجاحه.. موعد عرض الحلقات الأخيرة من مسلسل البيت بيتي 2
  • 19أيار 1609- كريستوفر كولومبوس يقوم برحلته الخامسة والأخيرة عبر المحيط الأطلسي
  • بقالي أربع سنين مش بنام.. المخرج أحمد سمير فرج يكشف أسرار وكواليس لأول مرة عن مسلسل المداح
  • تامر شلتوت يكشف كواليس لأول مرة عن دوره في "حق عرب".. وسر ظهوره في أدوار الشر (فيديو)
  • مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 161 ومواعيد عرضه على قناة الفجر