صحيفة اليوم:
2024-06-12@05:28:23 GMT

تعذر رؤية هلال شوال في تبوك

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

تعذر رؤية هلال شوال في تبوك

تعذر رؤية هلال شوال في مرصد تبوك آخر مراصد المملكة، وعليه يكون شهر رمضان مكتملا 30 يومًا حتى غد الثلاثاء.
ويحل أول أيام عيد الفطر المبارك الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024، وفقًا لبيان المحكمة العليا.

عاجل | مراسل الإخبارية: تعذر رؤية #هلال_شوال في تبوك— الإخبارية - آخر الأخبار (@EKHNEWS) April 8, 2024المحكمة العلياكانت دعت المحكمة العليا عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام 1445هـ ــ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 8 / 4 / 2024م.


أخبار متعلقة عاجل المحكمة العليا: تعذر رؤية هلال شوال.. والأربعاء أول أيام عيد الفطربسبب هطول الأمطار بمناطق المملكة.. إقامة صلاة العيد بالمساجد فقط

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام هلال شوال هلال عيد الفطر السعودية أخبار السعودية هلال شوال تعذر رؤیة رؤیة هلال

إقرأ أيضاً:

"المواصفات والمقاييس": إخضاع منتجات إحدى الشركات الصينية للفحص/عاجل

أوضحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أنه بناءً على ما تم تداوله من تقارير إعلامية في عدد من الدول عن تسبب عدد من منتجات إحدى الشركات الصينية المتخصصة في التجارة الإلكترونية في الإصابة بأمراض تُهدِّد سلامة المستهلكين، فقد تم التنسيق المباشر مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لمخاطبة الشركة الأم، وإلزامها بإزالة جميع المنتجات المذكورة احترازيا، وعدم السماح بظهورها عبر منصات التجارة الإلكترونية، أو بيعها للمستهلكين في المملكة، حتى التأكد من سلامتها وخلوها من المواد الضارة.
وبادرت الهيئة باتخاذ الإجراءات الاحترازية والرقابية اللازمة على الفور، وسحب نحو (70) عينة عشوائية واردة عبر مواقع التجارة الإلكترونية للمستهلك في المملكة للاختبار، بواسطة ثلاثة مصادر مختلفة للشحن.
أخبار متعلقة قنصل الحج الباكستاني لـ "اليوم": نرتبط روحيًا بالمملكة "وطريق مكة" سهلت السفرالمملكة تستعرض جهود تطوير قطاع الإبل بمعرض السنة الدولية بإيطالياوأظهرت نتائج الاختبارات خلو المنتجات من المواد الضارة، وعدم وجود معدلات أعلى من المسموح به في تصنيع تلك المنتجات، حيث أكدت نتائج جميع المختبرات مطابقة تلك المنتجات لمتطلبات المواصفات القياسية المعتمدة.المواصفات القياسية المعتمدةوجرى إخضاع العينات المسحوبة لاختبارات دقيقة وفقاً لمتطلبات المواصفات القياسية المعتمدة في مختبرات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ومختبرات جامعة الملك سعود، وأحد المختبرات الخاصة المعتمدة، حيث شملت تلك الاختبارات قياس مستوى الملوثات الكيميائية، السُميّة، الفثالات، ومعدل تراكيز العناصر الثقيلة مثل الرصاص والزرنيخ وغيرها.
وأكدت الهيئة اعتماد المملكة على منظومة متكاملة وصارمة للتحقق من سلامة المنتجات الاستهلاكية، واستمرار الجهود الرقابية لحماية المستهلكين والأسواق، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وصحة المستهلكين.
كما جددت الهيئة تأكيدها على موافاة المستهلكين في المملكة في حال ظهور أي مستجدات بهذا الشأن، إيماناً بحق المستهلك في الحصول على كافة المعلومات ذات الصلة بسلامة المنتجات المتداولة في الأسواق.

مقالات مشابهة

  • تشيلي تطالب إسرائيل بالامتثال للقوانين واحترام قرار المحكمة الدولية
  • الإدارية العليا تعيد نظر قضية رفع اسم حارس قضائي من جدول محكمة لإصابته بانزلاق غضروفي
  • تعرف على حقيقة وجود جزء خامس من مسلسل "المداح" لـ حمادة هلال
  • تحذير عاجل من عضو اللجنة الفنية لأصحاب التأشيرات غير النظامية قبل موسم حج 2024
  • عاجل.. جماعة الحوثي: اجتماع للجنة الأمنية العليا للإعلان عن إنجاز أمني عسكري
  • "سجلوا بياناتكم".. سفارة المملكة بالقاهرة تصدر توجيهًا للمواطنين المقيمين #عاجل
  • هل تطيح المحكمة العليا وقضية الحريديم بتحالف نتنياهو الحكومي؟
  • أنابيلا حداد مرآة موضة 2024 (صور)
  • "المواصفات والمقاييس": إخضاع منتجات إحدى الشركات الصينية للفحص/عاجل
  • عاجل | حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع