تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الرعاية الصحية بأسوان عن نجاح اعتماد مستشفى الرمد التخصصي التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة أسوان في اجتياز معايير GAHAR القومية والمعترف بها على المستوى الدولي من منظمة الإسكوا العالمية ولمدة ثلاث سنوات، التي تُعد أول منشأة تابعة لهيئة الرعاية الصحية بأسوان تحصل على الاعتماد النهائي .

وأشار الدكتور أشرف حماد ، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بأسوان  إلى إجمالي منشآت هيئة الرعاية الصحية الحاصلة على درجة الاعتماد القومية المعترف بها عالميا بمحافظة أسوان بلغ عددها 40 منشآت صحية تم تسجيلها طبقا للمعايير القومية GAHAR، وتشمل عدد 3 مستشفيات، بالإضافة ل37 وحدة طب أسرة ومركز طبي، وذلك منذ انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة وحتى الآن.

وأضاف "أشرف حماد" أن ذلك يأتي في ضوء سعي هيئة الرعاية الصحية الدائم لرفع جودة حزم الخدمات الصحية المقدمة داخل منشآتها بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وبما يضمن استدامة تطوير الأداء لتقديم خدمات صحية ذات جودة تليق بمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل وصولا للمعايير العالمية ، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل.

وقد تأسست مستشفى الرمد التخصصي على مساحة 3900 متر مربع، وتضم عدد 16 سريرا، بالإضافة إلى 3 صيدليات و5 عيادات خارجية، ومعملي كيمياء الدم وهيماتولوجي، ويقدم الخدمات الطبية في مجالات الرمد والعيون وعمليات جراحة المياه البيضاء.

IMG-20240408-WA0044 IMG-20240408-WA0046 IMG-20240408-WA0043

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة الرعاية الصحية بأسوان التأمین الصحی الشامل هیئة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

هيئة التخصصات السعودية تمنح تجمع نجران الصحي اعتمادًا برامجيًا جديدًا

المناطق_نجران

‎ منحت هيئة التخصصات السعودية تجمع نجران الصحي، الاعتماد البرامجي لتشغيل وحدة تدريبية في التخصص الدقيق “الزمالة السعودية” لجراحة الأطفال لمدة 4 سنوات، وهو من التخصصات الدقيقة المعتمدة لدى الهيئة.

وأكد التجمع أن الاعتماد جاء استناداً إلى اللوائح المؤسسية وقواعدها التنفيذية ومعايير الاعتماد البرامجي، وتوصية لجنة الاعتماد البرامجي، وذلك عقب الزيارة التي قامت بها اللجنة لمستشفى النساء والولادة والأطفال بمدينة نجران، وتقييم قسم جراحة الأطفال بالمستشفى باختياره مقرًا تدريبيًا للبرنامج.

وأوضح أن إجمالي عدد البرامج التخصصية والوحدات التدريبية المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كالمقار التدريبية في شهادة الاختصاص “البورد السعودي” وبرامج التخصصات الدقيقة “الزمالة السعودية” في مستشفيات ومرافق التجمع بلغت 28 تخصصاً، يدعمها توافر الكفاءات الطبية والفنية الوطنية بمختلف تخصصاتها في المرافق الصحية التابعة للتجمع.

وأشار تجمع نجران الصحي إلى أن تعزيز البيئة التعليمية والتدريبية الملائمة ستوفر فرصًا مناسبة للارتقاء بالمهن الطبية والصحية من خلال التدريب النوعي والتعليم الأكاديمي التخصصي، حيث تمثل وسائل مساعدة مهمة في اكتساب المزيد من الخبرات التي تمكن الطواقم الطبية والتمريضية والفنية من التشخيص الدقيق ومعالجة جميع الحالات المرضية.

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية» تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • وكيل «صحة الشرقية» يناقش خطة اعتماد مستشفى الصدر ضمن التأمين الصحي الشامل
  • الرعاية الصحية تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • «الرعاية الصحية» تعلن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • قبل تدشين المرحلة الثانية.. 9 جهات تقدم خدمات التأمين الصحي الشامل وفقًا للقانون| تعرف عليها
  • جانسن مصر تشارك في النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الافريقي 2024 Africa Health ExCon
  • وزير المالية: القطاع الخاص شريك أصيل في إنجاح منظومة «التأمين الصحي الشامل» بمصر
  • «المالية»: نسعى لدعم استدامة النظم الصحية بأفريقيا بنقل خبرات التأمين الصحي
  • هيئة التخصصات السعودية تمنح تجمع نجران الصحي اعتمادًا برامجيًا جديدًا