أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم الإثنين، وجود أكثر من مليون إصابة بالأمراض المعدية جراء النزوح في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ أكثر من نصف عام.

اعلان

 في تحديث لأهم إحصائيات الحرب الإسرائيلية على القطاع، قال المكتب الحكومي في غزة: "مليون و89 ألف إصابة بالأمراض المعدية بسبب النزوح، و8 آلاف حالة التهاب كبد وبائي".

وأجبرت إسرائيل خلال الحرب معظم الفلسطينيين في شمال القطاع ووسطه على النزوح إلى مدينة رفح المحاذية لمصر.

آلاف مرضى السرطان

وأشار المكتب الحكومي إلى وجود "10 آلاف مريض سرطان يواجهون الموت وبحاجة إلى علاج، و11 ألف جريح جراحهم خطيرة بحاجة للسفر للعلاج لإنقاذ حياتهم".

وعن ضحايا المجاعة التي عصفت بمناطق في القطاع، قال المكتب إن "30 طفلاً استُشهدوا بسبب المجاعة"، بالإضافة إلى "60 ألف سيدة حامل مُعرّضة للخطر لعدم توفر الرعاية الصحية".

انهيار المنظومة الصحية

وكانت متحدثة منظمة الصحة العالمي مارغريت هاريس، قد أعلنت أمس الأحد، أن الزيادة مستمرة في معدلات الإصابة بالأمراض المعدية في قطاع غزة، مع انهيار المنظومة الصحية، حيث بقيت10 مستشفيات فقط من أصل 36 في قطاع غزة تعمل جزئياً.

وأشارت هاريس  إلى تسجيل 614 ألف حالة إصابة بالتهابات الجهاز التنفسي العلوي و330 ألف حالة إسهال بين النازحين في مراكز الإيواء منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

هآرتس: الجيش انسحب من خان يونس دون تحقيق أهدافه ونتنياهو يضخّم صورة النصر الزائفألمانيا أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "تسهيل حرب إبادة" في غزة

ولفتت هاريس أيضاً إلى رصد 83 ألفاً و500 حالة جرب، و48 ألف طفح جلدي، و7 آلاف و300 حالة جدري الماء، واليرقان لدى 21 ألفاً و300 شخص.

كما أوضحت أن حالات الحصبة المشخصة في المراكز الصحية التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) مثيرة للقلق.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي.. أهالي خان يونس يعودون إلى مدينة أشباح تنبعث منها رائحة الموت "مخبأة داخل الوسائد والأسرّة".. الجيش الإسرائيلي يعرض صوراً لأسلحة يزعم أنه وجدها في مجمّع الشفاء تنديدًا بالحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة.. تظاهرات في رام الله تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض العدوى حركة حماس غزة نزوح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| الأوبئة تفتك بمليون نازح في القطاع ونتنياهو يتوعد: حددنا موعداً لاجتياح رفح يعرض الآن Next مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة.. تضارب بشأن إحراز تقدم ومسؤول في حماس: لا جديد في المباحثات يعرض الآن Next شاهد: جنود روس يطلقون النار على مركبات مدرعة في أوكرانيا يعرض الآن Next بعد خروج القوات الإسرائيلية من المدينة.. الفلسطينيون يعودون إلى منازلهم المدمرة في خان يونس يعرض الآن Next أرباب العمل في أوروبا يجدون صعوبة في التوظيف بسبب غياب المهارات والمؤهلات للمتقدمين اعلانالاكثر قراءة هل دقت ساعة اقتحام رفح؟..رغم تحذيرات واشنطن إسرائيل تسحب ألويتها من خان يونس استعدادا لدخول المدينة نيويورك تدفع 17.5 مليون دولار لتسوية دعوى بسبب إجبار الشرطة سيدتين على خلع الحجاب استعدوا للظلام! العالم على موعد غدا مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون رؤية ظاهرة فلكية نادرة ليلة ساخنة في تل أبيب.. عملية دهس ومواجهات وغانتس يستنكر وصف المتظاهرين بالأعداء وفد من حماس يتوجه إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين طوفان الأقصى روسيا فرنسا خان يونس لبنان حزب الله قصف Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين فرنسا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية العدوى حركة حماس غزة نزوح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين طوفان الأقصى روسيا فرنسا خان يونس لبنان حزب الله قصف السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين فرنسا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد أربعة فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون فجر اليوم جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على مناطق في قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات ومنازل غرب مدينة غزة ووسطها، ما أسفر عن استشهاد أربعة فلسطينيين على الأقل وإصابة آخرين.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منطقتي بئر النعجة والفالوجا وحي القصاصيب في مخيم جباليا ومحيط مستشفى كمال عدوان شمال القطاع.

وفي وقت سابق استشهد شاب وأصيب آخرون جراء قصف طيران الاحتلال مربعات سكنية قرب دوار العودة وسط رفح جنوب القطاع، فيما أعلنت مصادر طبية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي قرب خان يونس في الساعات الأخيرة.

وفي حصيلة غير نهائية ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي على قطاع غزة إلى 35272 والجرحى إلى 79205.

مقالات مشابهة

  • بعد حصول طالبان على المركز الرابع عالميًا.. ما هو علم الطب المتعدي
  • السودان والأراضي الفلسطينية بين أكثر الدول بعدد النازحين داخليًا جراء الصراع في 2023
  • صحة غزة: استشهاد 35456 فلسطينيا وإصابة 79476 آخرين جراء القصف الإسرائيلي على القطاع منذ الـ7 من أكتوبر
  • وزير الصحة:مخطئ من يعتقد أن خدمات التأمين الصحي تعتمد على الدولة فقط
  • صحة الدقهلية.. إدارة الأمراض المعدية تفقدت 109 منشأة صحية خلال أبريل الماضي
  • 46 شهيدًا على الأقل مُنذ الفجر جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة
  • السعودية تدعو الحجاج لأخذ تطعيمات تحميهم من الأمراض المعدية
  • أستاذ طب الوقائي: ربع سكان العالم يصابون بالإسهال سنويا (فيديو)
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 100 عالم وأكاديمي في القطاع
  • شهداء وجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة