عندما تأتي الخيانة من الصديق يكون أثرها مرير، ففي هذه الحالة يهون العيش والملح من أجل طمع لا محل له من الإعراب، فالمتهم هنا قتل صديقه وأخفى جريمته بحيلة شيطانية.

وخلال حلقة جديدة من حلقات "جريمة من زمن فات"، سنعرض جريمة قتل سائق على يد صديق عمره، والذى اعتقد أن التخلص من صديقة وسرقة حمولة سيارته من أسطوانات الغاز سيحل كل مشاكلة المادية، ولكن خاب عمله ومسعاه.

نعود للوراء لشهر سبتمبر من عام 2007، ونتجه لقرية العيساوية بمركز أخميم في محافظة سوهاج، حيث جمعت الصداقة بين سائق من مركز أخميم وصديقه من مركز ساقلتة، واستمرت صداقتهما لسنوات قبل أن تنتهي بفاجعة.

في لحظة ضعف سيطر الشيطان على تفكير المتهم "عيد.م"، واختمر في ذهنه سرقة أسطوانات الغاز تحملها سيارة نصف نقل يقودها صديقه "أ.م"، فقام بوضع مخدر له في العصير وقدمه بدم بارد للمجني عليه.

بمجرد تناول الضحية للعصير دخل في حالة إغماء، ليقوم المتهم بسرقة أسطوانات الغاز، ثم قاد سيارة المجني عليه وجعلها تسقط في النيل وداخلها المجني عليه ليظهر أن الحادث لا توجد فيه شبهة جنائية.

حيلة المتهم في اظهار ان الحادث لا توجد فيه شبهة جنائية بائت بالفشل، بعد اكتشاف الأجهزة الأمنية عدم وجود أى أسطوانة غاز في مكان الحادث، لتتكشف الجريمة ويسقط المتهم بجريمة العتية.

بعد مراوغات عديدة من المتهم تم ضبطه وتم إحالته للجنايات وبعد نظر الدعوي عن بصر وبصيرة، وسماع أقوال الشهود مرافعة النيابة والدفاع، صدر حكم ضد المتهم بالإعدام شنقا.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: قتل سرقه اخبار الحوادث أسطوانات الغاز

إقرأ أيضاً:

الحبس سنة للمتهم بالتحرش بفتاة داخل مول

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، بمعاقبة موظف تحرش جنسيا بفتاة داخل مول بالقطامية، بالسجن لمدة سنة مع الشغل.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عادل محمد، عمرو على كساب.

لامس أجزاء من جسدها داخل المول 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم أثناء سيره داخل مول شهير بمنطقة القطامية، تعدى على فتاة بأن لامس أجزاء من جسدها مما دفع الفتاة للصراخ في وجهه، وعلى الفور قدمت بلاغا وتم القبض على المتهم.

وبمراجعة كاميرات المراقبة تأكدت جهات التحقيق لصحة الاتهام وتم إحالته للمحاكمة الجنائية.

 وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة سائق ميكروباص مُدانٍ بالتعدي على ضابط مرور بالحبس مع الشغل لمدة سنتين.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.أ أنه في يوم 25 نوفمبر 2023 بدائرة قسم شرطة البساتين استعمل القوة والعنف مع موظف عمومي وهو المجني عليه مقدم الشرطة والضابط بالإدارة العامة للمرور.

وجاء ذلك لحمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته وهو تسجيل مخالفة مرورية ضده، بأن باغته حينما أدركه واقفاً أمام سيارته لتسجيل مخالفة مرورية ضده. 

وجاء ذلك بأن قاد السيارة بسرعة جنونية صوبه، مُتمكناً من صدمه بذات السيارة طارحاً إياه أرضاً مُعتلياً جسده بسيارته ماراً بها فوق بدنه محدثاً الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق. 

وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة تقدر بحوالي خمسة بالمائة 5 %، وقد بلغ بذلك مقصده بأن تمكن من الهرب على النحو الثابت بالتحقيقات. 

كما أتلف عمداً المنقول المبين وصفاً وقيمة بالأوراق "لاسلكي أميري" والمملوك لوزارة الداخلية المصرية عهدة المجني عليه.

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إن الواقعة حسبما استخلصتها من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه في يوم 25 نوفمبر 2023 واثناء مباشرة المقدم من قوة الإدارة العامة للمرور أعمال وظيفته في تنظيم الحركة المرورية أعلى منطقة دائري 3 منطقة كوبري الحضارات دائرة قسم البساتين. 

وذلك لمنع الانتظارات والمواقف العشوائية تلاحظ له قيام المتهم قائد سيارة ميكروباص بالتوقف لإنزال الركاب بمنتصف الطريق، متعمداً تعطيل حركة المرور. 

وأثناء قيامه بتحرير مخالفة مرروية ومشاهدة المتهم له آنذاك اندفع المتهم نحوه بالسيارة بسرعة جنونية قاصداً الهرب فاصطدم به محدثاً إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها قدرت بنسبة 5 %/ كما ادى ذلك لسقوط جهاز الـ لاسلكي المملوك لوزارة الداخلية وحدوث تلفيات به. 

وقال الضابط المجني عليه في أقواله إن المُتهم قصد إحداث إصابته عمداً.

 


 

مقالات مشابهة

  • السجن 3 سنوات للمتهم بالاستيلاء على 16 مليون جنيه من المواطنين
  • القبض على عنصر إجرامي غسل 47 مليون حصيلة تجارة السلاح
  • الأربعاء .. محاكمة سائق قتل شخصا طعنا بالسكين بشبرا الخيمة
  • الحبس سنة للمتهم بالتحرش بفتاة داخل مول
  • ضبط 4 قطع سلاح ناري في أسوان
  • تفاصيل إحالة سمكرى للجنايات بتهمة قتل سائق فى مشاجرة بمدينة نصر
  • عرّض حياة المواطنين للخطر.. ضبط سائق يسيرعكس الاتجاه بالقاهرة
  • حبس سائق ميكروباص بعد إدانته بالتعدي على ضابط مرور
  • حجز الحكم على المتهم بقتل جاره للتعدي عليه بالسب ببولاق الدكرور
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية بمصرع فتاة في أبو النمرس